الصحة

زيت دابر املا لتطويل الشعر في اسبوع وما هي أهم فوائده وعيوبه؟

زيت دابر املا لتطويل الشعر في اسبوع

زيت دابر املا لتطويل الشعر في اسبوع .. الحصول على شعر قوي ولامع هو حلم كل سيدة. وعند البحث عن أفضل زيوت الشعر التي تساعد على تحقيق هذا الحلم، ربما تجد زيت دابر املا الذهبي أو زيت دابر املا بالياسمين في صدارة قائمة الزيوت التي تمت تجربتها ويوصي بها من قبل الكثير من النساء من جميع أنحاء العالم. لذا، سوف نتحدث عنه بالتفصيل في هذا المقال.

ما هي مكونات زيت دابر املا؟

يتكون زيت دابر املا من مجموعة من العناصر المفيدة للشعر. ومن أهمها بعض الزيوت مثل زيت الكانولا وزيت جوز الهند اللذان يساعدان على علاج بعض مشاكل الشعر مثل تساقط الشعر وقشرة الشعر وإصلاح الشعر التالف. كما تحتوي أيضاً على بعض الزيوت المعدنية التي تساعد في الحفاظ على رطوبة الشعر وإضفاء لمعة محببة عليه.

وما يؤكد أن زيت دابر املا مفيد للشعر بصورة كبيرة هو احتوائه على نسبة مرتفعة من فيتامين C الذي يعمل على تنظيف فروة الرأس وتغذية الجذور. وذلك، بصورة تقلل من تساقطه بمعدلات كبيرة.

طريقة استخدام زيت دابر املا

هناك أكثر من طريقة استخدام زيت دابر املا لتكثيف الشعر والتي سيتم تناول كلاً منها بالتفصيل في السطور التالية:

الطريقة التقليدية

تتلخص هذه الطريقة في القيام بوضع كمية قليلة من زيت دابر املا على أطراف أصابعك والقيام بتدليك الشعر الرطب جيداً بها. وذلك مع مراعاة الحرص على وصول الزيت لجذور الشعر. ويفضل ترك الزيت على الشعر طوال فترة الليل. ثم غسله صباحاً بأحد أنواع الشامبو المناسبة. وللحصول على أفضل نتائج يفضل القيام بهذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً.

طريقة حمام الزيت

تتمثل طريقة استخدام زيت دابر املا لعمل حمام زيت لشعرك في القيام بغسل الشعر بالشامبو المناسب لشعرك. ثم تدليك شعرك جيداً بكمية مناسبة من زيت دابر املا وتركه لفترة لا تقل عن الساعة قبل غسل الشعر مرة أخرى.

أشهر وصفات زيت دابر املا لتكثيف فروة الرأس

رغم أن طريقة تطويل الشعر بزيت دابر املا التقليدية تساعد في الحصول على نتائج رائعة، إلا أنه يمكنك الحصول على فوائد مضاعفة عند استخدام خلطة لتطويل الشعر بزيت دابر املا وبعض المكونات الأخرى. ومن أشهر هذه الوصفات ما يلي:

زيت املا وزيت الخروع

من أهم  فوائد زيت دابر املا مع زيت الخروع للشعر هي المساعدة على تكثيف الشعر خلال فترة قصيرة. وأيضاً حمايته من التقصف والتساقط، والمساعدة على زيادة نعومة الشعر، وإضفاء لمعة جذابة على الشعر.

ولتحضير وصفة زيت دابر املا لتطويل الشعر مع زيت الخروع يتم مزج ربع كوب من زيت دابر املا مع ربع كوب من زيت الخروع و ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز وملعقتين كبيرتين من زيت القرنفل.

وبعد المزج الجيد يتم تسخين هذا المزيج لمدة لا تزيد عن الدقيقة واستخدامه لتدليك فروة الرأس بالكامل. ثم استخدام غطاء الحمام البلاستيكي لمدة نصف ساعة على الأقل. وأخيراً وليس آخراً يتم تنظيف الشعر جيداً من بقايا الزيوت باستخدام الماء الفاتر وأحد أنواع الشامبو المناسبة.

زيت املا و زيت الزيتون

لتحضير هذه الوصفة يتم مزج مقدارين متساويين من زيت دابر املا وزيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من بذور الحلبة وتسخين هذه المكونات معاً لمدة ربع ساعة ثم تركه حتى يبرد. ويتم استخدام المزيج السابق تحضيره في تدليك فروة الرأس بصورة جيدة. ويترك لمدة لا تزيد عن خمسة عشر دقيقة قبل تنظيف فروة الرأس بالماء وأحد أنواع الشامبو المناسب.

فوائد وعيوب زيت دابر املا

بعد بحثك عن أنواع زيت دابر املا والتعرف على هل زيت دابر املا يكثف الشعر فعلاً، وما هي أفضل وصفاته وطريقة استخدام زيت دابر املا لتطويل الشعر في اسبوع. ربما يتبقى لك التعرف على فوائد و أضرار زيت دابر املا والتي يمكن تلخيصها في السطور التالية:

فوائد زيت دابر املا

  • تعتبر الفائدة الأهم لزيت دابر املا هي مساعدته على تحسين نمو الشعر بصورة ملحوظة خلال فترة زمنية قصيرة.
  • يساعد بصورة كبيرة في حل مشكلة تقصف الشعر وتساقطه بصورة تساعد على الحفاظ على المظهر الجيد للشعر.
  • يعمل على حماية وتطهير فروة الرأس من الفطريات الضارة. كما أنه يساعد أيضاً على علاج التهابات فروة الرأس.
  • يلعب زيت دابر املا دوراً هاماً في حماية فروة الرأس من الجفاف وعلاج مشكلة القشرة المزعجة.
  • من فوائد زيت الشعر دابر املا التي زادت من شعبيته بصورة كبيرة هي مساعدته في الحفاظ على اللون الأصلي للشعر وعدم تغيره للون الأبيض أو الرمادي مع التقدم في العمر.
  • ينشط زيت دابر املا الدورة الدموية في فروة الرأس. كما أنه يعمل على تحسين قدرة مسامات فروة الرأس على التنفس وامتصاص الزيوت المغذية للشعر.

أضرار زيت دابر املا

  • قد يترتب على استخدام زيت دابر املا بإهمال مثل القيام باستخدامه على فروة الرأس وعدم القيام بتنظيف بقايا الزيت لفترة طويلة لظهور بعض حشرات الشعر.
  • يتميز زيت دابر املا برائحة غير جيدة، وهو ما قد يزعج البعض عند استخدامه.
  • في بعض الحالات قد يتسبب زيت دابر املا في حدوث رد فعل تحسسي في فروة الرأس مثل تهيج فروة الرأس.
السابق
اشكال النظارات على حسب الوجه بالصور.. ما هي النظارة المناسبة لوجهك؟
التالي
الم اعلى البطن في الوسط وما هي أهم أسباب التعرض له؟