الصحة

كريم لتوحيد لون البشرة وتفتيحها من الصيدلية وطرق تحضيره في المنزل

كريم لتوحيد لون البشرة وتفتيحها

كريم لتوحيد لون البشرة وتفتيحها… الحصول على بشرة صافية ذات لون موحد هي حلم الجميع من الرجال والنساء. ونتيجة لبعض العوامل قد يصاب الفرد بحالة من فرط التصبغ والتي يترتب عليها زيادة إفراز مادة الميلانين المسؤولة عن لون البشرة. وذلك، بصورة تؤدي لحدوث تفاوت في لون البشرة في بعض المناطق أو ظهور بقع داكنة ذات شكل مزعج. كما أنها تسبب الحرج في الكثير من الأحيان.

وللتغلب على هذا الأمر قد يلجاً الفرد للبحص عن وصفات طبيعية لتوحيد لون البشرة وتفتيحها في المنزل أو لاستشارة الطبيب للحصول على كريم تفتيح البشرة طبي.

كريم لتوحيد لون البشرة وتفتيحها وطريقة تحضيره في المنزل

يحتوي مطبخك على الكثير من المواد الطبيعية التي يمكنك استخدامها لتقشير بشرتك والحصول على بشرة نقية. وفيما يلي طرق تحضير احسن كريم لتوحيد لون البشرة باستخدام مواد طبيعية:

كريم لتوحيد لون البشرة وتفتيحها وتحضيره من صودا الخبز

تحتوي صودا الخبز على العديد من المواد التي تساعد على تقشير البشرة والتخلص من الطبقة الخارجية ذات اللون الداكن وإظهار طبقة جديدة ذات لون موحد.

ولاستخدام صودا الخبز لتوحيد وتفتيح لون بشرتك يمكنك مزج ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع القليل من ماء الورد. وذلك، لتشكيل معجون ذو قوام متماسك وقم بتدليك بشرتك بهذا المعجون لدقيقتين. اترك هذا المزيج على وجهك لبضع دقائق قبل تنظيفه بالماء الفاتر. ثم كرر هذه العملية عدة مرات أسبوعياً.

كريم لتوحيد لون البشرة وتفتيحها باستخدام السكر البني

إذا كنت تبحث عن وصفة أو كريم لتوحيد لون الجسم مجرب سابقاً من قبل الكثير وأثبت فاعليته. فربما يكون السكر البني هو الخيار الأفضل. وذلك، لأن السكر يساعد على تقشير البشرة بلطف وإزالة البقع الداكنة.

ولتوحيد لون بشرتك باستخدام السكر البني يمكنك مزج ربع كوب من السكر البني مع القليل من الماء والقليل من زيت الزيتون. وبعد المزج الجيد قم بتطبيق هذا المعجون على الوجه أو أي منطقة تحتوي على بقع داكنة. ثم اتركه لبضع دقائق قبل تنظيفه بالماء الدافئ.

كريم لتوحيد لون البشرة وتفتيحها

الطماطم

تحتوي الطماطم على فيتامين أ وفيتامين ج والعديد من مضادات الأكسدة التي تساعد على توحيد وتفتيح لون البشرة خلال فترة زمنية قصيرة.

ولتحضير كريم لتوحيد لون البشره في أسبوع لا تحتاج أكثر من عصر نصف ثمرة طماطم واستخدام قطعة صغيرة من القطن الطبي، لتدليك المنطقة التي ترغب في تفتيحها والتخلص من البقع الداكنة بها لبضع ثوان. واترك عصير الطماطم على هذه المنطقة لمدة خمسة عشر دقيقة قبل غسل وجهك بالماء البارد.

الزبادي والدقيق

لتفتيح لون بشرتك وجعلها أكثر صفاء يمكنك تحضير كريم لتوحيد البشره باستخدام الزبادي والدقيق. وذلك، لأنهما يحتويان على العديد من العناصر التي تغذي البشرة وتساعد تفتيح البشرة وترطيبها والتخلص من الدهون الزائدة.

ويمكنك تحضير هذا الكريم عن طريق مزج كوب من الزبادي مع القليل من الدقيق. وذلك، حتى تحصل على معجون ذو قوام متجانس. وقم بتدليك بشرتك بهذا المزيج واتركه حتى يجف تماماً خلال ثلاثين دقيقة قبل غسل البشرة بالماء البارد. ثم كرر هذه العملية يومياً لفترة تتراوح ما بين أسبوعين إلى ثلاث أسابيع.

العسل والشوفان

يساعد مزيج العسل والشوفان على تنقية البشرة من الإفرازات الزائدة وتنظيفها من خلايا الجلد الميتة. وفي الوقت نفسه تنقية وتوحيد لون البشرة. ولتحضير وصفة العسل والشوفان يمكنك مزج أربع ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان مع ثلاث ملاعق كبيرة من العسل. وقم بتوزيع هذا المزيج على الوجه أو أي منطقة ترغب في تفتيحها وتنقيتها من الشوائب والبقع الداكنة. وبعد مرور خمس دقائق قم بإزالة بقايا المزيج باستخدام الماء الدافئ. ثم قم بوضع كريم الترطيب المناسب لبشرتك.

الليمون

لا يعتبر الليمون بمثابة أفضل مكون يدخل في صناعة كريم توحيد لون البشرة وإزالة البقع وحسب. وإنما يمكن اعتباره بمثابة صيدلية طبيعية لعلاج جميع مشاكل البشرة. وذلك، يرجع لاحتواء الليمون على حمض السيتريك الذي يساعد على علاج فرط التصبغ في الوجه وجميع أنحاء الجسم خلال فترة زمنية قصيرة. كما أن فيتامين سي الموجود فيه يساعد على تحسين مظهر البشرة وتغذيتها وجعلها تبدو أكثر نضارة.

ولتوحيد لون بشرتك باستخدام الليمون يمكنك عصر ثمرة ليمون وتخفيف هذا العصير بالقليل من الماء إذا كانت بشرتك حساسة. ويمكنك استخدام قطعة صغيرة من القطن. لذا، قم بتدليك وجهك أو أي منطقة من جسمك باستخدام عصير الليمون واتركه حتى يجف قبل غسله بالماء الدافئ.

كريم لتوحيد لون البشرة وتفتيحها من الصيدلية

إذا كنت تبحث عبر الإنترنت عن كريمات تفتيح البشرة الدهنية وأسعارها أو قمت باستشارة الطبيب لمعرفة النوع الأنسب لحالتك. ففي الغالب سيكون أحد الأنواع التالية:

كريم لتوحيد لون البشرة وتفتيحها بيوديرما وايت أوبجيكتيف سيروم

يحتوي كريم بيوديرما على حمض الجليكوليك الذي يساعد على تقشير الطبقة الخارجية من البشرة وإزالة الخلايا الميتة. وذلك، لإظهار طبقة جديدة أكثر نقاء، وعلى فيتامين سي الذي يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين الضروري لنضارة البشرة.

كما يحتوي أيضاً على خلاصة عشبة العرقسوس التي تساعد على تفتيح البشرة. وذلك، عن طريق تقليل إفرازات الإنزيم الذي يتسبب في تغير لون البشرة.

كريم لتوحيد لون البشرة وتفتيحها فيشي إيديال وايت سيروم

يمكن اعتبار هذا الكريم أحد أفضل أنواع كريم لتوحيد وتفتيح لون البشرة، حيث يحتوي على مادة الريسورسينول ذات التأثير القوي والفعال على المناطق الداكنة والتي تساعد على تفتيحها بسرعة. كما يحتوي أيضاً على مادة ديوكسيد التيتانيوم التي تقوم بالدور ذاته.

أيضاً يتميز هذ الكريم بقدرته على إبقاء البشرة رطبة لفترة طويلة، وعدم تسببه في تهيج الجلد أو صدور أي رد فعل تحسسي أو ظهور البثور المزعجة.

فولدكس كريم

إذا كنت تحبث عن أفضل كريم لتوحيد لون البشره وتفتيحها وعلاج جميع المشاكل المتعلقة ببشرة الجسم مثل البقع الداكنة أو الكلف أو آثار النمش وحب الشباب، فإن فولدكس كريم هو الاختيار الأمثل. كما يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين A وفيتامين E، ومجموعة من الأحماض مثل حمض الستريك، وحمض لاكتيك أسيد التي تعمل معاً لعلاج جميع مشاكل البشرة مثل علاج البقع الداكنة الناجمة عن الأمراض الجلدية، وعلاج آثار النمش وكلف الحمل، وتفتيح جميع مناطق الجسم، وحماية بشرة الوجه من آثار أشعة الشمس الضارة.

كيف تحمي نفسك من تغير لون البشرة؟

ربما يحتاج علاج مشاكل البشرة والجلد لوقت طويل. وفي بعض الأحيان قد يكون الأمر مكلفاً. وذلك، لتجنب هذا الأمر وبدلاً من البحث عن أفضل كريم تبييض للوجه الدهني أو إحدى وصفات التبييض الطبيعية ربما يمكنك اتباع الخطوات التالية والتي تساعدك على الحفاظ على بشرتك كما يلي:

  • يجب عليك الحرص على تناول كمية كافية من المياه يومياً. وذلك، لأن الماء يساعد على الحفاظ على رطوبة بشرتك وحمايتها من الجفاف والتعرض للبقع الداكنة.
  • لا يوجد شئ ضار على البشرة أكثر من أشعة الشمس خاصة في فصول الصيف الحارة. وبالتالي يجب عليك العمل على تجنب الخروج في أشعة الشمس المباشرة قدر الإمكان، والحرص على استخدام واقي الشمس وارتداء الملابس الطويلة.
  • يجب تجنب تناول الأطعمة التي قد تتسبب في تغير لون بشرتك مثل السكريات التي تسرع من ظهور التجاعيد، ومنتجات الألبان التي قد تتسبب في ظهور حب الشباب، والكحوليات التي تتسبب في تمدد الأوعية الدموية وظهور البشرة بلون مائل للاحمرار.
السابق
افضل انواع كريم الاساس للبشرة الجافة.. ما هو كريم الاساس المناسب لبشرتك؟
التالي
وصفات طبيعية لغلق مسامات الوجه وطرق التخلص منها نهائيًا