الصحة

كريم لازالة الحبوب بعد الحلاقة ونصائح هامة للوقاية من الحبوب

كريم لازالة الحبوب بعد الحلاقة

كريم لازالة الحبوب بعد الحلاقة .. يعاني عدد كبير من الرجال من ظهور حبوب ما بعد الحلاقة وقد يظهر ذلك على الوجه أو الجسم، وتكون هذه الحبوب ذات لون أحمر ومظهر قبيح. لذلك، اخترنا أن نقدم لكم في هذا المقال أفضل أنواع الكريمات لعلاج هذه المشكلة.

كريم لازالة الحبوب بعد الحلاقة

كريم The Art of Shaving Sandalwood After-Shave Balm

كريم لازالة الحبوب بعد الحلاقة .. في حالة تعرض بشرتك للجفاف والحبوب بعد الحلاقة الجافة لن تجد أفضل من هذا الكريم المرطب للبشرة، حيث أنه يحافظ على نضارتها على مدار اليوم، وذلك لأنه يحتوي على مكونات طبيعية مثل زيت الجوجوبا وزيدة الشيا وبذور العنب وغيرها من المكونات التي تسيطر على التهيجات بشكل كبير، كما أنه يتميز برائحته الرائعة والغير نفاذة في نفس الوقت مما يجعله الخيار الأمثل للكثير من الرجال خاصة الذين يعانون من حساسية الروائح المختلفة.

كريم Shaveworks The Cool Fix Razor Bump Treatment

هو جل ذو لون أزرق يساعد على تهدئة وتبريد البشرة بشكل فوري، ويتم وضع هذا الجل بعد القيام بالحلاقة بشكل مباشر، حيث أنه يقلل من مشكلة نمو شعر الوجه تحت الجلد ويعالج حبوب ما بعد الحلاقة والاحمرار، حيث أنه يشبه الثلج في تأثيره المبرد ويعمل على تنظيف المسام بفضل ما يحتوي عليه من أحماض مفيدة مثل حمض الجليكوليك، ومن الممكن أن يتم استخدام هذا الجل لجميع أنواع البشرة.

كريم Tend Skin Razor Bump Treatment

كريم لازالة الحبوب بعد الحلاقة .. هو مقوي فعال لبصيلات الشعر ومعالج رائعة لحبوب بعد الحلاقة، حيث يتم توزيع القليل منه على مكان الحلاقة لتجنب الاحمرار والتهيجات قدر الإمكان. ومن الممكن أن يتم استخدامه أيضًا قبل القيام بالحلاقة مباشرة، وذلك للحصول على جلد خالي من الحبوب وتهدئة البشرة، ومن المعروف أنه يناسب البشرة الدهنية بشكل كبير.

كريم Jack Black PureScience Formula Razor Burn Treatment

تتميز تركيبة هذا الكريم بأنها خالية تمامًا من أي زيوت، لذلك فهو من العلاجات المفيدة للبشرة الدهنية والبشرة كثيرة التعرض لحب الشباب والبثور. كما أنه يعمل على تقشير الجلد الميت بفضل مكوناته من الأحماض الطبيعية، وبالتالي فهو يزيل الشوائب والرؤوس السوداء والبكتيريا التي تسد المسام.

كريم Baxter of California After Shave Balm

علاج تهيج البشرة بعد الحلاقة .. هو من الكريمات المرطبة والمغذية للبشرة في نفس الوقت، حيث أنه يحتوي على خلاصة الألانتوين والصبار وهما يساعدان على الوقاية من تهيجات الجلد التي تلي الحلاقة، كما يحتوي هذا الكريم على زيت النعناع وزيت شجرة الشاي ولا يحتوي على أي كحول ومن الممكن أن يستخدم مع جميع أنواع البشرة.

كريم Brickell Instant Relief Razor Burn Treatment

كريم لازالة الحبوب بعد الحلاقة .. يناسب هذا العلاج الرجال أصحاب البشرة الحساسة والمعرضة للتهيجات، ويتميز بكونه لا يحتوي على كحول ويعمل على تهدئة وتلطيف البشرة، حيث تمتصه البشرة بسرعة كبيرة ويكون له مفعول رائع بفضل مكوناته الطبيعية مثل الخزامى والصبار وفيتامين (هـ).

طرق الوقاية من الحبوب بعد الحلاقة

هناك عدد كبير من الأمور التي يمكنك اتباعها من أجل الوقاية من ظهور الحبوب المزعجة بعد الحلاقة مباشرة، وإذا لم تجدي جميع هذه الطرق نفعًا ننصحك بسرعة زيارة طبيب الجلدية لتلقي العلاج الطبي المناسب لحالتك:

الحلاقة بعدد مرات أقل

إذا كان هذا ممكنًا فنحن ننصحك بتقليل عدد مرات الحلاقة بحيث تكون كل يومين أو ثلاثة وليس بشكل يومي، وهذا الأمر من الممكن أن يساعد على تقليل نمو الشعر تحت الجلد والوقاية من الحبوب والالتهابات المزعجة.

استخدام ماكينة الحلاقة الكهربائية

كريم لازالة الحبوب بعد الحلاقة .. من المعروف أن الحلاقة باستخدام ماكينة غير كهربائية تزيد من مشكلة نمو الشعر تحت الجلد بدلاً من نموه إلى الخارج. كما أن الحلاقة بالماكينة اليدوية قد يسبب الكثير من الجروح والحبوب ويزيد من احتمالات ظهور الشعر مرة أخرى بسرعة، لذلك ننصحك باستخدام ماكينة الحلاقة الكهربائية.

استخدام منتج من منتجات الريتينويد

علاج الحبوب في المناطق الحساسة بعد الحلاقة .. تساعد منتجات الريتينويد على منع ظهور الحبوب بعد الحلاقة والوقاية من حب الشباب، وقد يأخذ هذا العلاج أسابيع حتى يظهر مفعوله إلا أنه ذو نتائج مبهرة، ومن الممكن أن يكون هذا المنتج عبارة عن كريم أو منطف أو مصل يؤخذ بدون وصفة طبية.

استخدام طريقة النتف عند الحاجة

كريم لازالة الحبوب بعد الحلاقة .. في بعض الأحيان يكون النتف هو الطريقة المثالية لإزالة الشعر خاصة عندما يكون الشعر مرئي، ويتم ذك لاستخدام ملاقط مدببة ومعقمة للمساعدة على سحب الشعر للخارج بشكل فعال، ويساعد هذا الأمر على الوقاية من الحبوب والتخلص من الشعر الموجود تحت الجلد، ولكن لابد من القيام بذلك باستخدام كحول ويدين نظيفتين وصابون، أما عندما يكون الشعر غير واضح على الجلد ففي هذه الحالة من الممكن أن يسبب الملقط زيادة حدة المشكلة، وزيادة التهيجات والبكتيريا والعدوى، ولا يجب عليك الضغط على الحبوب والنتوءات المختلفة على أي حال لأن هذا الأمر قد يسبب الندبات والالتهابات.

استخدام طريقة الفرك

أحيانًا يكون فرك الجلد من الطرق الفعالة التي تساعد على إزالة جميع خلايا الجلد الميت التي تقوم بسد المسام وعلاج الشعر الموجود تحت الجلد، ومن الممكن أن يتم استخدام مقشر طبيعي مناسب ويتم تحضير هذا المقشر في المنزل سواء باستخدام الملح أو السكر أو الفواكه المطحونة، وسوف يساعد على إزالة الجلد الميت والشعر الصغير، وفي بعض الأحيان يعاني الفرد من ردود فعل تحسسية تجاه المقشرات الخشنة خاصة الأشخاص أصحاب البشرة الملتهبة أو الحساسة، لذلك ننصحك باستخدام المقشر الطبيعي بحذر شديد.

تنظيف البشرة بلطف باستخدام فرشاة خاصة

هناك طريقة أخرى تساعد على إزالة جميع الشوائب والجلد الميت والبكتيريا التي تسد المسام، وتتمثل هذه الطريقة في التنظيف بالفرشاة الخاصة والناعمة. ومن الممكن أن تساعد هذه الطريقة على الوقاية من نمو الشعر تحت الجلد والحبوب التي من المحتمل أن تظهر بعد الحلاقة.

كريم لازالة الحبوب بعد الحلاقة
كريم لازالة الحبوب بعد الحلاقة

طريقة الحلاقة بالشكل الصحيح

كريم لازالة الحبوب بعد الحلاقة .. قبل الحلاقة مباشرة عليك أن تستعد جيدًا لتقليل احتمالات إصابتك بالحبوب ومشاكل الحلاقة، ويمكنك تجهيز جلدك والاستعداد بالخطوات الآتية:

  • قم بتنظيف بشرتك باستخدام منتج مناسب يحتوي على أحماض الجليكوليك والساليسيليك وهى تساعد على تنظيف مسام الجلد والقضاء على الجلد الميت والدهون الزائدة.
  • لا تقوم بالحلاقة وبشرتك جافة على الإطلاق، فقط عليك أن تقوم بذلك في حالة رطوبة الجلد أو خلال الاستحمام أو بعد الانتهاء منه مباشرة. ويمكنك أيضًا القيام بوضع منشفة مبللة ودافئة على منطقة الحلاقة لمدة خمس دقائق قبل القيام بالحلاقة مباشرة.
  • عليك الاهتمام باستخدام كريمات الحلاقة أو الجل المرطب والمناسب لنوع البشرة، وهناك أنواع من الكريمات الخاصة بالأشخاص الذين يعانون من مشكلة البثور وحب الشباب. كما ينبغي أن يهتم الأشخاص أصحاب البشرة الجافة أيضًا باختيار كريم مرطب جيد للجلد.
  • ابتعد تمامًا عن استخدام المنتجات المصنوعة من مواد مزعجة وتسبب الالتهابات لأنها تزيد من حدة الحبوب واحمرار الجلد.
  • قم باستخدام ماكينة الحلاقة الحادة والجديدة دائمًا.
  • اهتم بتنظيف الماكينة جيدًا باستخدام الكحول بعد الانتهاء من الحلاقة مباشرة لتجنب تراكم البكتيريا الضارة عليها.

السابق
ماسك لغلق المسام الواسعة للبشرة الدهنية وأسباب حدوثها
التالي
خلطة لازالة الشعر تحت الجلد وترطيب وتنعيم الجلد بفعالية