الصحة

اغلاق مسامات الوجه للبشرة الدهنية.. تعرف على أفضل الطرق طبيعية

اغلاق مسامات الوجه للبشرة الدهنية

تتعدد مشاكل البشرة الدهنية وتزعج جميع النساء ولكن من أبرز تلك المشاكل هي المسامات الواسعة فكيف يمكنك اغلاق مسامات الوجه للبشرة الدهنية بطرق طبيعية وآمنة؟ تسعى النساء دائماً للحصول على بشرة نضرة وليس بها أي عيوب وخاصة صاحبات البشرة الدهنية المعروفة بمشاكلها الكثيرة بداية من طبقة الدهون الزائدة التي تعطي مظهر سيء وظهور الحبوب المزعجة وحتى المسامات الواسعة التي تكون لها مظهر غير مستحب يخفي جمال المرأة وأيضاً تكون غير صحية لتجمع الدهون والأتربة بها مما يؤذي الجلد.

ومن أفضل الطرق التي نلجأ لها في العلاج دائماً هي الطرق الطبيعية، حيث نجد بها آمان وفاعلية رائعة في علاج جميع مشاكل الجلد والبشر وأيضاً الشعر وبمكونات من الطبعية في متناول الجميع. لذلك، سوف نذكر لكي عزيزتي في هذا المقال عدة طرق طبيعية تساعدك في اغلاق مسام الوجه للبشرة الدهنية بكل سهولة وآمان.

كيف يمكنك اغلاق مسامات الوجه للبشرة الدهنية ؟

  • جل الصبار يساعد في اغلاق مسامات الوجه للبشرة الدهنية

يعتبر الصبار حل سحري للعديد من مشاكل البشرة والشعر فلا تستغنى عنه أي امرأة في منتجات العناية بالبشرة، حيث أنه من المعروف أن الصبار في الأساس عنصر هام لترطيب البشرة كما يساعد على إخفاء التجاعيد منها وشد البشرة مما يعطي مظهر جذاب. ويرجع الفضل للصبار في غلق مسامات البشرة المفتوحة والواسعة خاصة في البشرة الدهنية، ولكن كيف يمكنك استخدام الصبار لبشرتك ولعلاج مشكلة المسامات المفتوحة؟

ليس عليكي عزيزتي سوى استخدام “جل الصبار” حتى يمكنك اغلاق مسامات الوجه للبشرة الدهنية بطريقة طبيعية وآمنة، فقط ضعي جل الصبار على المسام المفتوحة في البشرة وقومي بالتدليك برفق حتى يجف واتركيه لمدة 10 دقائق ثم قومي بغسله بالماء الفاتر. وعند تكرار ذلك يومياً ستلاحظين الفرق على بشرتك حيث تكون استفادت من جل الصبار بعدة أشياء أبرزها غلق المسامات وأيضاً الترطيب وشد البشرة والقضاء على التجاعيد.

  • خل التفاح علاج فعال في اغلاق مسامات الوجه للبشرة الدهنية

يعد استخدام خل التفاح هو أحد أشهر العلاجات الطبيعية التي تستخدمها النساء لإغلاق المسامات الواسعة في البشرة الدهنية أو غيرها، ولكن يجب على أي امرأة تستخدم خل التفاح أن تحذر من شدته على بشرة الوجه فيمكن أن يسبب تهيج أو احمرار للبشرة. ولذلك حتى تستخدمين خل التفاح بطريقة آمنة يجب عليكي إضافة الماء لخل التفاح من أجل التخفيف من تركيزه قبل الاستخدام ووضعه على البشرة، بعد ذلك قومي باستخدام قطنة وغمسها في خل التفاح المخفف بالماء وضعي بها الخليط على وجهك في أماكن المسام المفتوحة ثم اتركيه حتى يجف.

إقرأ ايضا  كيفية استخدام ماء الورد للبشرة الدهنية.. تعرف على أهم فوائده

وليس يساعدك خل التفاح في اغلاق المسام الموجودة في الوجه للبشرة الدهنية فقط بل أيضاً لها فوائد متعددة للبشرة من ضمنها تنظيف البشرة وشد الجلد والقضاء على الالتهابات.

  • ماسك بياض البيض

ماسك البيض من أكثر الماسكات الطبيعية شهرة في عالم العناية بالبشرة والشعر لدى النساء فهو عنصر طبيعي مليء بالبروتينات التي لها فوائد مذهلة لجسم الإنسان عموماً وللبشرة والشعر خاصة، ولكن في تلك المرة يمكنك استخدام بياض البيض فقط فهو فعال جداً في اغلاق المسام بالوجه للبشرة الدهنية كما يساعد على شد الجلد وإخفاء التجاعيد وأيضاً يرطب البشرة بشكل كبير. فقط يمكنك استخدام بياض بيضة مع إضافة معلقة من الشوفان مع معلقة كبيرة من عصير الليمون وقومي بخلطهم معاً حتى تحصلين على خليط متماسك وضعي الخليط على وجهك واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر ولاحظي النتيجة.

ويمكنك تكرار هذا الماسك مرتين كل أسبوع حتى تلاحظين الفرق وتحصلي على أفضل نتائج، ويوفر أيضاً الماسك لبشرتك فوائد أخرى غير غلق المسام مثل توحيد لون البشرة وشد الجلد.

  • تونر الموز

الموز من الفواكه المفضلة لدينا جميعاً ولا غنى عنها في أي منزل لذلك هو عنصر غذائي هام ومتوفر للجميع، كما أن الموز يحتوي على معادن وفيتامينات رائعة ومفيدة لصحة الجسم والبشرة والشعر.

وإذا كنتي تريدين اغلاق مسامات الوجه للبشرة الدهنية عليكي اللجوء لقشر الموز كعلاج للمسامات الواسعة والمتفتحة، فقط يمكنك استخدام قشر الموز في تدليك بشرتك برفق ثم اتركي بقايا الموز على وجهك لمدة حوالي 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. ويحتوي قشر الموز أيضاً على مضادات أكسدة فهو يوفر لبشرتك الحماية من التجاعيد بالإضافة إلى فعاليته في غلق المسام.

  • زيت الأرجان

من المعروف أن الزيوت الطبيعية لها تأثير مذهل على جمال البشرة والشعر فهي تحتوي على عناصر مغذية للبشرة والجسم بشكل عام بالإضافة  إلى أنها علاج فعال في القضاء على مشكلة المسام الواسعة والمتفتحة في البشرة.

ويمكنك استخدام زيت الأرجان مع زيت الزيتون لعمل تونر ووضعه على بشرتك وخاصة في الأماكن التي بها مسام واسعة ثم قومي بتدليك الزيت على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة وبعدها قومي بغسل الوجه بماء دافيء.

إقرأ ايضا  الفرق بين البشرة الدهنية والجافة.. تعرف على أسباب وعلاج كل منهما

ومع تكرار وضع التونر على بشرتك يومياً قبل النوم ستلاحظين أن بشرتك أصبحت رطبة وأكثر إشراقاً وجمالاً كما تكونين حصلت على علاج طبيعي ومذهل في اغلاق مسامات الوجه للبشرة الدهنية.

  • زيت الجوجوبا

إذا كنتي تبحثين عن علاج جيد وفعال لغلق مسام الوجه الواسعة يمكنك استخدام زيت الجوجوبا فهو زيت مستخلص طبيعياً يساعد في القضاء على العديد من مساكل البشرة وخاصة البشرة الدهنية. ويمكنك وضع زيت الجوجوبا بواسطة قطنة على شكل تونر على البشرة خاصة في المناطق التي بها مسام واسعة ومتفتحة وقومي بتدليك المنطقة برفق واتركي الزيت على وجهك من الليل حتى الصباح. ومع تكرار استخدام ذلك التونر من مرتين إلى ثلاثة مرات في الأسبوع ستلاحظين الفرق على بشرتك مع اغلاق مسامات الوجه للبشرة الدهنية تماماً.

  • الخيار

الخيار بالطبع عنصر هام لدى جميع النساء في روتين العناية بالبشرة فهو يمنحك ترطيب للبشرة بشكل مذهل كما له دور فعال في القضاء على الهالات السوداء وتفتيح البشرة بشكل عام. وليس ذلك فقط فقد يستخدم الخيار كعلاج للمسام الواسعة والمتفتحة خاصة في البشرة الدهنية فقط يمكنك تقطيع الخيار لشرائح وهرسها مع معلقة من عصير الليمون حتى تحصلين على خليط وقومي بوضع ذلك الخليط على بشرتك وخاصة في الأماكن التي بها ماسام واسعة واتركيه لمدة حوالي 15 دقيقة.

وبعد ذلك قومي بغسل وجهك وستلاحظين الفرق وللحصول على أفضل نتائج يمكنك استخدام شرائح الخيار وهي باردة من الثلاجة أو حتى بعد تجميدها، ويساعدك الخيار في اغلاق مسامات بشرتك الدهنية وأيضاً يقضي على  أثار الشيخوخة والتجاعيد ويترك بشرتك نضرة ومتفتحة.

السابق
خلطة لازالة الشعر تحت الجلد وترطيب وتنعيم الجلد بفعالية
التالي
ماسك طبيعي للوجه لازالة الحبوب.. 10 مكونات من مطبخك تقضي عليها في الحال