الصحة

القرفه لازالة الشعر تحت الجلد.. وكيفية التخلص منه في الساقين؟

القرفه لازالة الشعر تحت الجلد

القرفه لازالة الشعر تحت الجلد قد تكون وصفة فعالة في حل تلك المشكلة، حيث تشعر كثير من الفتيات بالانزعاج من ظهور الشعر تحت الجلد، والذي يقضي على نعومة البشرة ويشوه جمالها. كما أن نمو الشعر تحت الجلد قد يتسبب في التهاب البشرة واحمرارها. وقد يصاحبه ظهور الحبوب الوردية أو البثور المليئة بالصديد. وغالبًا ما تكون تلك البثور مؤلمة. لذا، تبحث الكثيرات عن كيفية استخدام القرفه لازالة الشعر تحت الجلد بسهولة. ونقدم في هذا المقال فوائد القرفه لازالة الشعر تحت الجلد وأهميتها للبشرة والصحة بشكل عام. بالإضافة إلى آثارها الجانبية. وكذلك وصفات طبيعية أخرى للتخلص من الشعر تحت الجلد.

أسباب ظهور الشعر تحت الجلد

قبل التحدث عن أهمية القرفه لازالة الشعر تحت الجلد بسهولة. عليكِ معرفة أولًا سبب نمو الشعر تحت الجلد. وفي الغالب تحدث تلك المشكلة بعد قص الشعر بأداء حادة، مثل أمواس الحلاقة. مما يعمل على ظهور الشعر الجديد بأطراف حادة، وهنا يلتف الشعر ويدخل مرة أخرى تحت الجلد. كما أن إزالة الشعر بالشمع وماكينات الحلاقة يجعل الأطراف أكثر حدة. بالإضافة إلى ارتداء الملابس الضيقة، مما يزيد الوضع سوءًا.

هناك سبب آخر لنمو الشعر تحت الجلد، وهو تراكم الخلايا الميتة على المسام، ما يؤدي إلى انسدادها. وهنا لا يستطيع الشعر الخروج من الجلد؛ بل ينمو بداخله، وفقًا لموقع MedicineNet الأمريكي.

فوائد القرفة للبشرة: القرفه لازالة الشعر تحت الجلد

قبل معرفة كيفية استخدام القرفه لازالة الشعر تحت الجلد بسهولة. عليكِ التعرف أولًا على الفوائد الصحية للقرفة على البشرة، وهو ما نقدمه فيما يلي، وفقًا لموقع Zizira الهندي.

– علاج حب الشباب

إلى جانب أهمية القرفه لازالة الشعر تحت الجلد طبيعيًا. تعمل القرفة على علاج حب الشباب. كما أنها غنية بمضادات الأكسدة وتتميز بخصائصها المضادة للبكتيريا، مما يعالج حب الشباب ويعزز تدفق الدم بالبشرة.

ويمكن استخدام القرفة في علاج حب الشباب عن طريق خلط ثلاثة ملاعق من المسحوق الناعم مع ملعقة واحدة من العسل الأبيض. ثم يوضع الخليط على منطقة حب الشباب طوال الليل، ويغسل صباحًا بالماء الفاتر. ويمكن استخدام هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

– ترطيب البشرة

إلى جانب استخدام القرفه لازالة الشعر تحت الجلد بسهولة. تتميز القرفة بقدرتها على ترطيب البشرة وتنشيط الدورة الدموية بالجلد. ويمكن الاستفادة من تلك المميزات عن طريق خلط ثلاث قطرات من زيت القرفة مع كمية مساوية من زيت الزيتون أو ثلاث ملاعق من الفازلين. ثم يوضع الخليط على البشرة حتى تمتصه جيدًا، وبعدها تغسل بالماء الفاتر.

– التخلص من الجلد الميت

إلى جانب أهمية القرفه لازالة الشعر تحت الجلد بسهولة. تعتبر القرفة علاجًا طبيعيًا لمشكلات البشرة الجافة، وخاصة انسداد المسام نتيجة تراكم خلايا الجلد الميتة. ويمكن عمل مقشر طبيعي من القرفة عن طريق خلط ملعقة منها مع نصف ملعقة صغيرة من الملح وبضع قطرات من زيت اللوز وزيت الزيتون وملعقة صغيرة من العسل الأبيض. ثم تفرك البشرة برفق بالخليط، وبعدها تغسل بالماء الفاتر.

– علاج الأكزيما

بالإضافة إلى أهمية القرفه لازالة الشعر تحت الجلد طبيعيًا. تعد القرفة فعالة في السيطرة على أعراض الأكزيما، والتي تشمل ظهور بقع على الجلد فاتحة اللون. بالإضافة إلى الالتهاب والتهيج والاحمرار. ويمكن الاستفادة من تلك المميزات عن طريق خلط ملعقة صغيرة من القرفة مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض. ثم وضع الخليط على منطقة الأكزيما، وتغسل بعد 10 دقائق بالطريقة المعتادة.

– تعزيز صحة البشرة

إلى جانب استخدام القرفه لازالة الشعر تحت الجلد بسهولة. تعزز القرفة من صحة البشرة بشكل عام. كما أنها تتميز بخصائص مضادة للبكتيريا والفطريات. مما يعمل على تخليص البشرة من الأوساخ والجراثيم وخلايا الجلد الميتة. ويمكن استخدامها عن طريق خلط كمية من مسحوقها مع حبة من الموز وقليل من اللبن الرائب وبضع قطرات من عصير الليمون. ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، وبعدها يغسل بالماء الفاتر.

وصفات طبيعية من القرفه لازالة الشعر تحت الجلد

تعتبر القرفة مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة والالتهابات، ما يمنع تلف الجلد وجفافه. ومن ثم نمو بصيلات الشعر بشكل صحي. ونقدم فيما يلي مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تدخل فيها القرفه لازالة الشعر تحت الجلد طبيعيًا، وفقًا لموقع Femina.in الهندي.

– العسل مع القرفه لازالة الشعر تحت الجلد

قد ينتج عن نمو الشعر تحت الجلد الإصابة بالحبوب أو البثور. تلك الوصفة تعمل على التخلص من الحبوب؛ حيث يحتوي العسل على خصائص مضادة للميكروبات والبكتيريا. يمكن تحضير تلك الوصفة عن طريق خلط ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة مع ثلاثة ملاعق صغيرة من العسل الأبيض. وعندما تتشكل عجينة لينة توضع على منطقة الشعر تحت الجلد لمدة 10 دقائق، وبعدها تغسل بالماء الفاتر.

– الموز مع القرفه لازالة الشعر تحت الجلد

جفاف البشرة قد يؤدي إلى نمو الشعر تحت الجلد، حيث تصبح أطرافه حادة؛ ما يدفعه إلى الالتفاف والدخول مرة أخرى أسفل الجلد. وتعتبر تلك الخلطة مميزة في ترطيب البشرة وتغذيتها. ويمكن تحضيرها عن طريق هرس حبة ثمرة واحدة من الموز. ثم إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة. ويوضع الخليط على منطقة الشعر تحت الجلد لمدة 10 دقائق، ثم يغسل بالماء الفاتر.

– زيت الزيتون مع القرفه لازالة الشعر تحت الجلد

تعمل هذه الوصفة على شد الجلد وترطيبه والتخلص من الشعر تحت الجلد. ويمكن تحضيرها عن طريق مزج ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون النقي. ثم يوضع الخليط على منطقة الشعر تحت الجلد لمدة 8 دقائق مع التدليك برفق. وبعدها يمسح الخليط بقطعة نظيفة ومبللة من القماش.

– اللبن الرائب مع القرفه لازالة الشعر تحت الجلد

تعتبر القرفة أحد مقشرات البشرة الطبيعية. كما أنها تصلح لجميع أنواع البشرة. ويمكن تحضير تلك الوصفة عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من مسحوق القرفة مع ملعقتين صغيرتين من اللبن الرائب. ثم تفرك منطقة الشعر تحت الجلد بالخليط برفق، وبعدها تغسل بالماء الفاتر.

– زيت جوز الهند مع زيت القرفه لازالة الشعر تحت الجلد

تتميز القرفة بقدرتها على تنظيف البشرة من الأوساخ والشوائب، والتي قد تسد المسامات وتتسبب في نمو الشعر تحت الجلد. ويمكن تحضير تلك الوصفة عن طريق خلط قطرتين من زيت القرفة مع كمية مساوية من زيت جوز الهند. ثم تدلك منطقة الشعر تحت الجلد برفق لمدة 10 دقائق. وبعدها يمسح الزيت بقطعة قماش نظيفة ورطبة.

الفوائد الصحية لتناول القرفة

إلى جانب فعالية القرفه لازالة الشعر تحت الجلد طبيعيًا. فإن القرفة لها كثير من الفوائد الصحية الأخرى، وهو ما نقدمه فيما يلي وفقًا لموقع Stylecraze الأمريكي.

– القرفة غنية بمضادات الأكسدة

بالإضافة لأهمية القرفه لازالة الشعر تحت الجلد بسهولة. تتميز القرفة بخصائصها المضادة للأكسدة، فهي غنية بمادة البروسيانيدين القوية. مما يجعلها قادرة على محاربة الآثار الجانبية للجذور الحرة التي قد تتسبب في الإصابة بأمراض خطيرة، منها السرطان.

– القرفة تحمي الجسم من الالتهابات

إلى جانب أهمية القرفه لازالة الشعر تحت الجلد بسهولة. وجدت دراسة حديثة أن القرفة تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات. كما أنها غنية بمادة البوليفينول، وهي أحد مضادات الأكسدة القوية والتي تقي من الالتهاب أيضًا. ويعتقد كذلك أن القرفة تحتوي على مركب السينامالديهيد المعروف بقدرته على محاربة الالتهابات وخفض إنتاج أكسيد النيتريك الذي قد يؤدي لتطور الالتهاب.

– القرفة تقي من السرطان

إلى جانب أهمية القرفه لازالة الشعر تحت الجلد بسهولة. أشارت بعض الدراسات إلى أن القرفة قد تقلل مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطانات، وخاصة سرطان القولون، وذلك لقدرتها على محاربة الالتهابات. وكذلك منع نمو الخلايا السرطانية. ووجدت بعض الدراسات أن مركب السينامالديهيد الموجود بالقرفة يقلل من حجم الأورام. كما أنه أثبت فعاليته في الشفاء من سرطان المستقيم والقولون عند استخدامه مع العلاج الكيميائي.

– القرفة تعزز صحة القلب

أشارت بعض الدراسات إلى أن تناول القرفة يوميًا يعمل على خفض مستوى الدهون الثلاثية بالجسم وكذلك الكوليسترول الضار. مما يعزز من صحة القلب ويقي من الإصابة بأمراض الأوعية الدموية وقصور القلب، خاصة عند مرضى السكري من النوع الثاني.

وأشارت دراسة أخرى؛ أن تناول القرفة يخفض مستوى الجلوكوز عند المصابين بمرض السكري. وتعمل القرفة كذلك على خفض ضغط الدم.

– القرفة تضبط مستوى السكر في الدم

وجدت بعض الأبحاث أن القرفة تنظم مستوى السكر في الدم، ولها فعالية بعض عقاقير داء السكري. ويرجع البعض السبب في ذلك إلى مضادات الأكسدة والمركبات الموجودة بالقرفة، والتي تتحكم في كيفية استقلاب الكربوهيدرات وخفض الجلوكوز بالدم.

– القرفة تعزز صحة الجهاز الهضمي

إلى جانب أهمية القرفه لازالة الشعر تحت الجلد بسهولة. أشارت بعض الأبحاث إلى أن القرفة تعتبر منشطًا طبيعيًا للكبد، مما يعمل على تعزيز إفراز العصارة الصفراء. وكذلك التخلص من السموم، وجميع هذه العوامل تحسن صحة الجهاز الهضمي.

– القرفة تحسن صحة الفم

إلى جانب أهمية القرفه لازالة الشعر تحت الجلد بسهولة. تعد القرفة مفيدة في تعزيز صحة الفم، حيث أنها تعالج التهابات الفم وآلام الأسنان؛ وذلك لأنها غنية بمضادات طبيعية للبكتيريا. كما تساعد القرفة كذلك في التخلص من رائحة الفم الكريهة وعلاج التهاب الحلق.

– القرفة تعزز نمو الشعر

إلى جانب أهمية القرفه لازالة الشعر تحت الجلد بسهولة. تعمل القرفة على زيادة طول الشعر وكثافته وتعزيز نموه بشكل صحي. وذلك لأنها غنية بمركبات البروسيانيدين، والفعالة في تنشيط بصيلات الشعر وتحفيز نمو الشعر وكثافته.

الآثار الجانبية للقرفة

بعد معرفة طرق استخدام القرفة لازالة الشعر تحت الجلد بسهولة. هناك مجموعة من الآثار الجانبية للقرفة، نقدمها فيما يلي؛ وفقًا لموقع Stylecraze الأمريكي.

– تليف الكبد

تحتوي القرفة على مادة الكومارين، والتي قد تسبب تليف الكبد أو سرطان الكبد. لذا، يجب الحذر عند تناول القرفة مع استخدام الأدوية المعالجة للكبد لتجنب الإصابة بمضاعفات خطيرة.

– خفض مستوى السكر وضغط الدم

تعمل القرفة على خفض ضغط الدم ومستوى السكر بالدم. رغم أن ذلك يبدو جيدًا؛ فإنه أمر شديد الخطورة لمن يتناولون علاجًا لارتفاع ضغط الدم أو مستوى السكر. كما أن تناول القرفة في هذه الحالة قد يسبب انخفاضًا حادًا، ما قد يسبب أمراض أكثر خطورة.

– الحساسية

تحتوي القرفة على مادة السينمالدهيد، والتي قد تسبب الحساسية أو ضيق التنفس. كما أن القرفة قد تسبب أيضًا تقرحات بالفم أو السعال الشديد وحرقة الفم والحلق أو تهيج بالصدر. لذا، يجب تجنبها تمامًا لمرضى الحساسية.

أخيرًا.. احرصي على إتباع روتين يومي للعناية بالبشرة، عن طريق تنظيفها يوميًا بأحد المقشرات الطبيعية، مع استخدام أحد أنواع الكريمات المرطبة التي لا تحتوي على كثير من المواد الكيميائية. عليكِ أيضًا تناول كمية كافية من الماء، بمعدل لا يقل عن 8 أكواب يوميًا، للحفاظ على رطوبة البشرة وحمايتها من الجفاف ونمو الشعر تحت الجلد.

السابق
طريقة ازالة الشعر من تحت الجلد.. كيف يمكنك التخلص منه؟
التالي
طريقة وضع الزيت على الشعر.. تعرف على أفضل أنواع الزيوت