وزن ورشاقة

تمارين شد الارداف في اسبوع وأفضل تمرينات حرق دهون الأرداف بفعالية

تمارين شد الارداف في اسبوع

تعتبر منطقة الأرداف من المناطق التي يزداد فيها الوزن بشكل كبير، وهناك العديد من التمرينات الرياضية التي من شأنها أن تخفف وزن هذه المناطق وتقوية عضلات الأرداف، وفي نفس الوقت تمد الجسم بالصحة والعافية، وفي هذا المقال سوف نتعرف على تمارين شد الارداف في اسبوع .

تمارين شد الارداف في اسبوع

تمرينات القرفصاء

تمارين شد الارداف في اسبوع.. تمرينات القرفصاء من أهم التمرينات اليومية التي تساعد على فقدان وزن الجسم في منطقة الأرداف، وبشكل عام يتم فيها الوقوف مع إبقاء القدمين في عرض الورك، وتكون اليدين في هذه الأثناء أمام الصدر، ومن ثم يتم دفع الوركين للناحية الخلفية، مع ثني الركبتين للأسفل للقيام بوضع القرفصاء، ويتم رفع الجسم لأعلى لعدة بوصات والاستمرار في الحركة بهذا الشكل.

الصعود والنزول باستخدام الدمبلز

يمكنك القيام بتمرينات الصعود والنزول من خلال مسك زوج من الدمبلز في اليدين بوزن مناسب مع وضع قدم واحدة فوق مقعد صغير، والصعود والنزول مع تبديل القدمين، ويستمر هذا الأمر لعشر مرات متتالية أو أكثر من ذلك. ويعتبر هذا التمرين من التمرينات الفعالة التي تساعد على إنقاص وزن الأرداف بشكل سريع وخلال أسبوع واحد.

تمرينات أوتار الركبة

تمارين شد الارداف في اسبوع.. يتم القيام بهذه التمرينات من خلال الاستلقاء على الظهر ووضع القدم على الكرة الرياضية، ورفع الوركين عن الأرض مع الضغط على الكرة، ويتم ثني الركبة اليمنى إلى الصدر مع ترك القدم اليسرى بشكل ثابت على الكرة، ويتم القيام برفع الوركين، وتثبيت اليدين على الأرض للاحتفاظ بتوازن الجسم، وبشكل عام يتم سحب الكرة إلى المؤخرة من خلال القيام بثني الركبة اليسرى.

تمرينات الكيتل بيل

هى عبارة عن تمرينات يتم فيها مسك الدمبلز بكلتا اليدين مع الوقوف بشكل ثابت وثني الركبتين قليلاً، وهذا الأمر يتم مع إبقاء أسفل الظهر في الوضع الطبيعي والذراعين مستقيمين، ويتم بعد ذلك النزول إلى أسفل وتحريك الدمبلز إلى أسفل وإلى أعلى، مع الاهتمام بتطبيق هذا التمرين أكثر من مرة أسبوعيًا.

تمرينات الاندفاع إلى الأمام

تمارين شد الارداف في اسبوع.. تساعد هذه التمرينات على تحسين شكل المؤخرة وإنقاص وزن الأرداف، ويتم القيام بها من خلال الاندفاع إلى الأمام بالساق اليسرى، وثني الركبة لتكون زاوية 90 درجة فوق الكاحل وتكون الركبة اليمنى موجهة إلى الأرض، وبعد ذلك يتم القفز إلى أعلى ودفع الأرض بالقدمين وتبديل الأرجل والهبوط بالقدم اليمنى للناحية الأمامية بشكل مندفع، ويتم التبديل بين القدمين على مدار التمرين.

تمارين شد الارداف في اسبوع
تمارين شد الارداف

القرفصاء مع الركلة الخلفية

القرفصاء من أهم تمارين شد المؤخرة في أسبوع. وفي هذا التمرين يتم الوقوف بشكل منتظم مع جعل القدمين متباعدتين في عرض الكتفين ويكون الذراعين بجانب الجسم. وبعدها يتم الجلوس بوضع القرفصاء مع حفظ وزن الجسم في هذه الوضعية. ومن ثم يتم رفع الساق اليسرى إلى الخلف مباشرة مع حفظ مستوى الورركين كما هو خلال القيام بمد الذراعين.

قيادة الدراجات

تعتبر رياضة قيادة الدراجات بمثابة تمارين للتخلص من الأرداف. وهى من أهم وأفضل التمرينات الرياضية التي تساعد على نحت وشد أرداف الجسم بشكل كبير. وذلك من خلال تحريك الأرداف بشكل متوازن وبالتبادل. إذا قمت بممارسة هذه الرياضة الممتعة ستضمن لك شد أردافك بشكل مثالي دون ترك أي آثار أو علامات على الجلد. وسوف تلاحظ الفرق بنفسك بعد مرور أسبوع على قيادة الدراجات بشكل يومي. وننصحك بممارسة هذه الرياضة يوميًا لمدة لا تقل عن نصف ساعة للحصول على نتيجة أكثر من رائعة و تنحيف المؤخرة في اسبوع واحد.

تمرين المشي

تمارين شد الارداف في اسبوع.. عند القيام بالمشي لعدد دقائق كافي يوميًا يساعد هذا الأمر على تحريك الفخذين إلى الأمام وتدعيم الجسم وتخفيف وزن الأرداف في أسبوع واحد، كما أن المشي يمنح الجسم مرونة وقوة كبيرة. كما يُنصح دائمًا بالمشي لمدة لا تقل عن نصف ساعة أو ساعة كاملة للحصول على أفضل النتائج، ويتم حرق الكثير من السعرات الحرارية عند المشي بالإضافة إلى نحت مختلف مناطق الجسم خاصة المؤخرة.

تمرين الجري

تمرين الجري هو أسرع طريقة لتنحيف الأرداف وهو أيضًا من أهم التمرينات التي تساعد على حرق الدهون ولكن بنسبة أكبر من أي تمرينات أخرى، لأنه يعتمد على تحريك الجسم بشكل سريع وزيادة التعرق وخروج الدهون من الجسم، ومع مرور أسبوع واحد من ممارسة تمرين الجري يوميًا تظهر على الجسم نتائج مذهلة خاصة منطقة البطن والأرداف.

تمرينات الصعود والنزول

تعتبر تمرينات الصعود والنزول من أفضل أنواع تمرينات الأرداف، وهى متاحة في أي وقت وأي مكان، ومن خلالها تستطيق القيام بتمرينات سهلة وخفيفة تساعد على حرق دهون الأرداف بفعالية خلال أسبوع واحد فقط، ويتم القيام بهذه التمرينات من خلال القيام بصعود ونزول الدرج في المنزل أو في أي مكان يحتوي على سلالم، وابدأ في الصعود والنزول أكثر من مرة يوميًا خلال أسبوع وسوف تلاحظ الفرق الرائع في نهاية الأسبوع، ومع تكرار هذا الأمر تستطيع الوصول إلى هدفك بكل سهولة وهو شد الأرداف وخفيف وزنها.

أطعمة تساعد على حرق الدهون وفقدان الوزن

تمارين شد الارداف في اسبوع ستأتي بنتائج أكثر فعالية عند تناول الأطعمة التي تعمل على حرق الدهون. ونقدم فيما يلي بعضًا منها؛ حسبما ذكر موقع EatThis الأمريكي..

– خل التفاح

أكدت دراسة حديثة أن تناول خل التفاح بشكل يومي يعمل على حرق الدهون في منطقة البطن؛ ما يؤدي بدوره إلى إنقاص الوزن. كما أن خل التفاح يقلل من نسبة الدهون الثلاثية في الدم ويحرق الدهون في منطقة الخصر والأرداف. ووجدت دراسة أخرى أن تناول ملعقة كبيرة من خل التفاح لمدة ثلاثة أشهر بشكل منتظم؛ ينقص حوالي 2.6 رطل من الوزن.

– العنب البري

يحتوي العنب البري على نسبة عالية من الألياف المشبعة ومضادات الأكسدة. ووجدت دراسة أمريكية حديثة أن تناول العنب البري يعمل على إنقاص الوزن بسرعة. كما أنه يحتوي على نسبة قليلة من الدهون. بالإضافة إلى أنه يخفض مستوى الكوليسترول ويقلل من نسبة الدهون الثلاثية. كذلك؛ يعمل العنب البري على حرق الدهون في منطقة البطن والأرداف.

– الجريب فروت

أشارت دراسة حديثة إلى أن تناول نصف حبة من الجريب فروت قبل تناول الوجبات الأساسية يعمل على حرق الدهون الزائدة. كما أن الجريب فروت يقلل مستوى الكوليسترول الضار في الدم. بالإضافة إلى أنه يخلصك من دهون الخصر والبطن بسرعة. ويرجع السبب في ذلك إلى أن الجريب فروت يحتوي على مجموعة من المواد الكيميائية النباتية ونسبة عالية من فيتامين سي تعمل على إنقاص الوزن وحرق الدهون.

السابق
كم يزيد الوزن بعد الاكل.. تعرف على أسباب زيادة الوزن وتغيره من وقت لآخر
التالي
الشهر الثالث من الحمل وأهم الأعراض التي تشعر بها الحامل وطرق التعامل معها