الصحة

خلطة تبييض الجسم قبل الاستحمام باستخدام مكونات طبيعية تجعل البشرة أكثر توهجاً

خلطة تبييض الجسم قبل الاستحمام

خلطة تبييض الجسم قبل الاستحمام باستخدام عدة مكونات طبيعية هي محور موضوعنا في هذا المقال. وتشمل هذه الخلطات خل التفاح والشاي الأخضر والكركم والقهوة. وتعد القهوة واحدة من المكونات التجميلية الطبيعية التي تستخدمها النساء، وخاصة كخلطه تبييض بشرة الجسم. وتستعمل القهوة في التقشير وتجديد خلايا الجلد وشده وتنظيف المسام وتصغيرها، وأيضاً زيادة مرونة الجلد ومكافحة الشيخوخة.

خلطة تبييض الجسم قبل الاستحمام بالقهوة والحليب

يُعد خليط  الحليب مع القهوة أحد أفضل المكونات التي تجعل بشرتك ناعمة ومنتعشة وأكثر بياضاً. ولعمل هذه الخلطة، يجب مزج القهوة مع الحليب الطازج بنسبة 1-2، مع الاحتفاظ بالقهوة لتدليكها. ولعمل تقشير للبشرة بشكل أكثر فعالية، خذي حماماً دافئاً. ثم دلكي بشرتك بمزيج الحليب والقهوة لمدة خمس دقائق تقريباً وبحركات دائرية واتركي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة تقريباً، ثم اشطفيه جيداً بالماء الفاتر. جففي بشرتك واستخدمي لوشن أو مرطب للجسم كله. يمكنك تكرار هذه الخلطة حوالي ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

خلطة تبييض الجسم قبل الاستحمام باستخدام القهوة وزيت جوز الهند

خلطة تبييض الجسم قبل الاستحمام
خلطة تبييض الجسم قبل الاستحمام

تعد هذه الخلطة سهلة وممتازة لتبيض الجسم وتنعيمه، يمكنك خلط القهوة مع ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند أو بالكمية التي تكفي لتدليك الجسم كله. نظفي بشرتك بصابون الاستحمام المناسب لبشرتك، ثم افركي البشرة بمزيج زيت جوز الهند والقهوة لمدة 10 دقائق تقريباً. ثم اتركيه على الجلد لمدة 10 دقائق أخرى ثم الاستحمام مرة أخرى بالماء الدافئ.

خل التفاح لإزالة السموم من البشرة

يساعد خل التفاح على تنظيف الجلد من السموم والشوائب. أضيفي كوبين من خل التفاح في ماء الاستحمام واتركي جسدك يمتص خل التفاح لبعض الوقت فيعمل على تغذية البشرة وتفتيحها. كما يمكن أن يؤدي الاستحمام بالماء الملئ بخل التفاح إلى تهدئة البشرة من حروق الشمس وتنعيم الشعر أيضاً.

إقرأ ايضا  افضل انواع كريم الاساس للبشرة الجافة.. ما هو كريم الاساس المناسب لبشرتك؟

خلطة تبييض الجسم قبل الاستحمام باستخدام الشاي الأخضر

يساعد الشاي الأخضر في توحيد لون البشرة، حيث أنه غني بمضادات الأكسدة. ويمكنك عمل قناع لتفتيح البقع والأماكن الداكنة عن طريق خلط الشاي الأخضر مع القليل من دقيق الأرز أو عصير الكيوي أو مع الموز المهروس أو دقيق الشوفان ووضعه على البشرة  لمدة 15 دقيقة تقريباً. ويجب شطف الخليط بالماء الفاتر وترطيب البشرة بالمرطب المناسب.

خلطة تبييض الجسم قبل الاستحمام باستخدام الكركم

الكركم غني بالعديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على إبطاء تلف الخلايا، كما أنه يساعد في تقليل فرط التصبغ وتوحيد وتفتيح لون البشرة.

وايضاً يستخدم على نطاق واسع كمقشر للبشرة فيعمل على تحسن نسيج الجلد حيث يساعد في حالات التهابات، مثل جفاف الجلد وحب الشباب والأكزيما والصدفي. كما يساعد الكركم في تقليل التجاعيد. ويمكنك عمل خلطة تبييض الجسم قبل الاستحمام باستخدام الكركم للحصول على بشرة متوهجة.

 المكونات:

  • ملعقة صغيرة من الكركم
  • ملعقتين كبيرتين من الدقيق، ويمكنك استخدام دقيق الأرز أو الدقيق العادي أو الشوفان المطحون إذا كنت تعانين من البشرة الجافة
  • ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي
  • ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب، ويمكنك استخدام الزبادي في حالة وجود حب شباب

اخلطي الكركم والدقيق والعسل مع الحليب لعمل قناع مناسب للفرد على البشرة. ضعي طبقة رقيقة من الخليط على البشرة واتركيها حتى تجف لمدة 20 دقيقة. اشطفي الخليط بالماء الفاتر ثم بعد ذلك رطبي بشرتك بالمرطب المفضل لديك.

مقشر الكركم

خلطة تبييض الجسم باستخدام الكركم كمقشر حيث أنه يوفر قوام تقشيراً ممتازاً. كما أنه يساعد على تنظيم إنتاج الدهون في البشرة، مما يجعله مكوناً رائعاً للبشرة المعرضة لحب الشباب.

المكونات:

  • 1/2 ملعقة صغيرة كركم مطحون
  • 3 ملاعق صغيرة من صودا الخبز
  • 3 ملاعق صغيرة من حليب اللوز

اخلطي جميع المكونات معاً في وعاء ثم قلبي حتى تمتزج جيداً. نظفي يديك ثم ضعي كمية كافية من المقشر ثم قومي بالتدليك بلطف على بشرة رطبة ونظيفة بحركات دائرية لمدة 10 دقائق تقريباً. اشطفي الخليط وجففيه بالمنشفة ثم ضعي المرطب المناسب لك.

إقرأ ايضا  ازالة البقع من الوجه في يوم.. أفضل الطرق الطبيعية لوجه مشرق ونضر

خلطة تبييض الجسم قبل الاستحمام باستخدام الزبادي والكركم

يحتوي الكركم على عناصر تقشر وتزيل طبقات وخلايا الجلد الميت بلطف. كما يمكن استعمال الكركم في اقنعة تقشير البشرة حيث يمكن استخدامه أيضاً كقناع ملمع ومفتح للبشرة.

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من الكركم
  • وأيضاً ملعقة كبيرة من خشب الصندل أو الزعفران
  • ملعقة كبيرة من الزبادي أو الحليب

اخلطي المكونات مع بعضها جيداً حتى تتجانس وتصبح خالية من التكتلات، ثم ضعي الخليط على البشرة النظيفة. دلكي البشرة بحركات دائرية لمدة 10 دقائق، ثم اتركيه لمدة 10 دقائق أخرى ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

قناع بذور البابايا لتبييض الجسم

تساعد بذور البابايا على إزالة الأوساخ والجلد الميت من البشرة. وتعد هذه البذور غنية جداً بفيتامين (أ) والتي تعمل على إنتاج خلايا جديدة. يمكنك عمل خلطة تبييض الجسم قبل الاستحمام باستخدام بذور البابايا لتفتيح وتجديد البشرة. ولعمل الخلطة يمكنك مزج القليل من البذور في المطحنة مع إضافة ملعقة صغيرة من الليمون إلى الخليط. تأكدي من أن القوام يظل جيداً على الجلد. ضعي الخليط على بشرة نظيفة واتركيه لمدة لا تقل عن 10-15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

ترطيب البشرة بعد الاستحمام

احرصي دائماً على ترطيب بشرة جسدك، حيث أنها تفقد رطوبتها بعد الاستحمام. يمكنك استخدام لوشن مغذي ومرطب أو زبدة الشيا والتي تعد واحدة من أفضل المرطبات الطبيعية للبشرة. ضعي كمية مناسبة ودلكي البشرة بلطف وسوف تحصلين على بشرة رطبة ناعمة ومتوهجة.

السابق
تمارين تضخيم العضلات في المنزل.. كيف تبني عضلات قوية بتمارين بسيطة؟
التالي
خلطه لتوحيد لون الوجه مجربه.. وصفات طبيعية سهلة التحضير في المنزل