التغذية

افضل زيت لتكثيف شعر الاطفال وطريقة اختياره وكيفية استخدامه بفاعلية

أفضل زيت لتكثيف شعر الأطفال

افضل زيت لتكثيف شعر الاطفال… الشعر مثله مثل سائر أعضاء الجسم يحتاج للعناية ليصبح صحي أكثر. وهو ما يدفع غالبية الأمهات للبدء في الاهتمام بشعر أطفالهن في مرحلة مبكرة عن طريق البحث عن افضل زيت شعر للاطفال الرضع. وما هي الطريقة المثلى للعناية بشعر الاطفال في هذه المرحلة العمرية.

افضل زيت لتكثيف شعر الاطفال وإكسابه مظهر مميز

من أفضل زيوت طبيعية لتكثيف شعر الاطفال والذي يساعد على إكساب شعر الطفل القوة واللمعان ما يلي:

افضل زيت لتكثيف شعر الاطفال زيت اللوز

يحتوي زيت اللوز على حمض اللينويك وحمض الأوليك اللذان يساعد على توفير الغذاء اللازم لشعر الاطفال. وأيضاً فيتامين هـ الذي يساعد على جعل الشعر أكثر رطوبة وأكثر لمعاناً ويحميه من التقصف.

أيضاً يساعد زيت اللوز على تهدئة التهابات فروة الرأس التي قد تزعج الاطفال نتيجة العديد من العوامل مثل التعرق الشديد أثناء اللعب.

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون بمثابة أفضل زيت لشعر الأطفال الخفيف. وذلك، لأن زيت الزيتون يساعد على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس بصورة تساعد على تنشيط نمو بصيلات الشعر. كما يساعد أيضاً على التخلص من مشكلة جفاف الشعر التي تتسبب في ضعف نموه لدى الاطفال. وأخيراً وليس آخراً يعتبر زيت الزيتون بمثابة الحل الأفضل لمشكلة الشعر الهائش لدى الأطفال.

افضل زيت لتكثيف شعر الاطفال زيت الجوجوبا

ربما تتفاجئ عند البحث عن أفضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الأطفال والكبار بفوائد زيت الجوجوبا التي لا تتوقعها. كما أن الفائدة الأهم لزيت الجوجوبا هي قدرته على تنظيف فروة الرأس. وذلك، بصورة تساعد على منع انسداد المسام. وبالتالي نمو الشعر بصورة أكثر صحية.

أيضاً من فوائد زيت الجوجوبا لشعر الأطفال هي قدرته على توفير الغذاء اللازم لسرعة نمو الشعر. وكذلك حل مشكلة جفاف الشعر. كما أنه يساعد أيضاً على التخلص من مشاكل فروة الرأس الدهنية لدى الأطفال.

افضل زيت لتكثيف شعر الاطفال زيت الخروع

عند البحث عن أفضل زيت لشعر الأطفال الجاف أو الهائش. ربما يكون زيت الخروع خارج حسابات الأم. وذلك، لرائحته التي قد تزعج الطفل بصورة كبيرة. وهي مشكلة بسيطة ربما يمكن التغلب عليها عن طريق مزج زيت الخروع بزيت آخر ذو رائحة محببة مثل زيت جوز الهند. وذلك، للاستفادة من فوائد زيت الخروع المتعددة لشعر الطفل.

حيث يساعد زيت الخروع على نمو الشعر بصورة صحية والمساعدة على إنبات الشعر في المناطق الفارغة. وكذلك علاج التهابات فروة الرأس، وتوفير الرطوبة اللازمة للشعر لحمايته من التقصف. وأيضاً توفير الحماية اللازمة لشعر الطفل من العوامل الجوية.

زيت الأفوكادو

يحتوي زيت الأفوكادو على مضادات الأكسدة والعديد من المعادن والأحماض الدهنية والفيتامينات مثل فيتامين A  و B و E. وذلك، لأنها تعمل معاً على تقوية جذور شعر الأطفال وعلاج الشعر التالف ونمو الشعر في المناطق الخالية في رأس الطفل.

وبالتالي عند البحث عن أفضل زيت شعر للأطفال من الصيدلية. ربما يتوجب عليك أن تكون المنتجات التي تحتوي على زيت الأفوكادو على رأس أولوياتك.

زيت النعناع

عند البحث عن أفضل زيت شعر للأطفال بعمر سنة أو أقل. ربما يكون زيت النعناع أحد أفضل البدائل. وذلك، يرجع لاحتواء زيت النعناع على مجموعة من العناصر التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس. وذلك، بصورة تقوي الشعر وتسرع من عملية نموه.

كما يساعد أيضاً زيت النعناع على مكافحة البكتيريا والفطريات التي قد تتسبب في العديد من المشاكل في فروة رأس الطفل. وكذلك التخلص من الحشرات التي قد تغزو فروة رأس الطفل، وعلى تهدئة الحكة وتقليل التهابات فروة الرأس.

افضل زيت لتكثيف شعر الأطفال وطريقة اختيار النوع المناسب لطفلك

هناك العديد من أنواع الزيوت لنمو شعر الأطفال. وهو الأمر الذي قد يضعك في حيرة. وذلك، نظراً لعدم قدرتك على تحديد النوع الأنسب لطفلك. ومن أجل التغلب على هذا الأمر هناك بعض الخطوات التي تساعدك على تحديد النوع الأفضل كما يلي:

  • لابد من التعرف على نوع شعر طفلك وهل هو ناعم أم خشن وذلك لمعرفة نوع الزيت الأنسب.
  • يجب عليكي معرفة درجة مسامية شعر طفلك قبل اختيار الزيت. وهو الأمر الذي يمكنك القيام به عن طريق رش القليل من رذاذ الماء على شعر طفلك، فإن بقت قطرات الماء على سطح الشعر لفترة طويلة فإن شعر طفلك ذو مسامية منخفضة، وإذا امتص الشعر الماء بسرعة فهذا يعني أن مساميته عالية، بينما يكون متوسط المسامية إذا بقت قطرات الماء على الشعر لبعض اللحظات.
  • يجب ملاحظة هل يعاني شعر طفلك من الجفاف أم لا وذلك لاختيار أفضل زيت لتكثيف شعر الطفل وإكسابه الرطوبة اللازمة للتخلص من جفافه.

طريقة اختبار الزيت

بعد العثور بين افضل زيوت لكثافة شعر الاطفال على النوع الأنسب لطفلك، ربما يتوجب عليكي القيام بخطوة أخيرة للتأكد من تقبل بشرة طفلك لهذا النوع من الزيت.

أفضل زيت لتكثيف شعر الأطفال

حيث يتوجب عليكي القيام بتجربة كمية قليلة من الزيت على جزء صغير من بشرة الطفل مثل مثل المرفق أو الكوع وتركه لمدة أربعة وعشرين ساعة ثم ملاحظة النتائج. فإن لم تظهر أي أعراض فيمكنك استخدام الزيت على شعر طفلك بأمان، أما في حالة صدور أي رد فعل تحسسي مثل تهيج الجلد أو احمرار هذه المنطقة، فربما يتوجب عليك البحث عن نوع آخر من زيوت الشعر.

طريقة الاستعمال المثلى

ربما تختلف طريقة الاستخدام بناء على نوع الزيت، إلا أن الطريقة التالية ربما تصلح للاستخدام مع غالبية أنواع الزيوت، حيث لاتحتاجي أكثر من القيام بتسخين من ملعقتين إلى أربع ملاعق من الزيت الذي قمتي باختياره لمدة لاتزيد عن خمسة عشر دقيقة حتى يصبح الزيت دافئاً.

بعد ذلك قومي بتدليك فروة رأسك طفلك بداية من خط الشعر وحتى مؤخرة الرأس بصورة جيدة مع التركيز على المناطق الأكثر جفافاً، ثم غطي رأس الطفل بغطاء الحمام البلاستيكي.

ولتجنب تسبب الزيت في سد المسام في فروة رأس طفلك، وهو الأمر الذي قد يتسبب في ضعف شعره أو تعرضه للتكسر، يتوجب عليكي اختيار أحد أنواع شامبو الأطفال المناسبة وذلك لغسل رأسه والتأكد من إزالة جميع آثار الزيت من رأسه.

السابق
الم في الحلق والاذن اليسرى وأسبابه المختلفة وعلاجاته المنزلية
التالي
اشكال النظارات على حسب الوجه بالصور.. ما هي النظارة المناسبة لوجهك؟