الصحة

افضل كريم لعلاج المسامات الواسعة.. طرق مبسطة للعناية بالبشرة

افضل كريم لعلاج المسامات الواسعة هو أمر يكثر البحث عنه نظراً لتسبب للمظهر الغير جذاب الذي قد تسببه هذه المسام. هناك المئات من المنتجات التي يتم تسويقها لتقليص المسام الكبيرة، ولكن من أجل العثور على أفضل علاج، من المهم فهم ماهية المسام وكيفية عملها وما يمكن فعله لتقليل حجمها. المسام هي فتحات صغيرة في الجلد تنتج العرق والزيوت، كما يوجد بها بصيلات شعر، وقد تكون ملحوظة أقل أو أكثر وذلك اعتماداً على نوع البشرة.

افضل كريم لعلاج المسامات الواسعة
افضل كريم لعلاج المسامات الواسعة

أسباب ظهور المسام الواسعة

إذا لاحظت أن مسام بشرتك واسعة، فقد يكون ذلك بسبب:

  • أشعة الشمس والتي قد تضر البشرة
  • زيادة إفراز البشرة للزيوت والذي يجعل البشرة دهنية
  • وجود حب الشباب

وعلى الرغم من أنه لا يمكننا التخلص من المسام الكبيرة، إلا أن استخدام بعض الأساليب المنزلية واستخدام افضل كريم لعلاج المسامات الواسعة والتي يمكن أن يساعد في تعزيز صحة البشرة وتقليل مظهر المسام بها.

طرق تقليل حجم المسام الواسعة

  1. اتبعي روتين عناية مناسب لنوع بشرتك

إذا كنتِ تستخدمين أي منتجات تعمل على علاج حب الشباب أو إزالة الزيوت الزائدة، فقد حان الوقت لتبديل المنتجات التي تستخدميها عادةَ، لأنها على المدى الطويل قد تعمل بالفعل على تهييج بشرتك.

يمكن لبعض هذه المنتجات أن تعتمد على مكونات نشطة مثل حمض الساليسيليك، والتي تعمل على إزالة الجلد الميت من الطبقة العليا من البشرة وتجفيفها مما يجعل المسام تبدو أصغر، وربما تصبح البشرة جافة جداً فتزيد الغدد الدهنية من إفرازها للزيوت وذلك لتعويض الرطوبة في البشرة مما قد يجعلها دهنية. ولتجنب ذلك، اتبعي روتين للعناية بالبشرة يحتوي على التالي:

  • غسول مناسب لنوع بشرتك
  • أقنعة مغزية للبشرة
  • قابض للبشرة
  • مقشر للوجه وذلك للتنظيف العميق
  1. نظفي بشرتك جيداً قبل استخدام افضل كريم لعلاج المسامات الواسعة

يجب تجنب منظفات البشرة التي تحتوي على الصابون بغض النظر عن نوع بشرتك، نظراً لأن هذه المنظفات يمكن أن تجعل المسام تبدو أكبر. إليكِ بعض منظفات البشرة التي يمكنك استعمالها قبل استخدام افضل كريم لعلاج المسامات الواسعة:

غسول البشرة الدهنية سيتافيل، صممت تركيبته خصيصاً لذوي البشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب أو المركبة، لطيف للاستخدام اليومي فهو يزيل 99% من الأوساخ والزيوت الزائدة دون تجفيف البشرة ولا يترك أي بقايا يمكن أن تسبب في تهييج البشرة. وهناك أيضاً أنواع من منظفات البشرة تستحق التجربة مثل غسول نيتروجينا بدون الزيت، وغسول بيوديرما سيبيوم، وغسول جارنير سكين اكتيف.

ولاستخدام غسول البشرة بطريقة صحيحة، اتبعي التالي:

بللي وجهك بالماء الدافئ قليلاً، ثم دلكي بشرتك بلطف بالمنظف بشكل دائري لمدة 30 إلى 60 ثانية على الأقل ثم اشطفيه جيداً بالماء، ثم جففي بشرتك بالتربيت عليها بالمنشفة. استخدمي الغسول مرة كل صباح ومساء لموازنة بشرتك والحفاظ على مسامك وبشرتك نظيفة وبصحة جيدة.

  1. استخدمي مقشر مناسب للبشرة

يساعد التقشير مرة أو مرتين في الأسبوع على التخلص من الجلد الميت الذي يمكن أن يسد المسام. وقبل استخدام افضل كريم لعلاج المسامات الواسعة، يجب عليكِ إستشارة الطبيب المختص إذا كنتِ تعانين من حب الشباب. ويفضل استخدام المقشرات التي تحتوي على أحماض بيتا هيدروكسي أو ألفا هيدروكسي. ويمكنك تجربة أحد المنتجات مقشر ديرمالوجيكا أو مقشر نيتروجينا، أو أي منتج آخر ينصحك به طبيبك.

  1. رطبي بشرتك لجعلها متوازنه

من أكثر الأخطاء شيوعاً التي يرتكبها أصحاب البشرة الدهنية هو عدم ترطيب البشرة خوفاً من أن يزيد ذلك من إفراز المزيد من الزيت. يجب اختيار مرطب خفيف مائي عندما يتعلق الأمر بالمسام الكبيرة، حيث يمكنك تجربة إحدى الخيارات التالية:

كريم أولاي لترطيب البشرة الدهنية أو كريم فيشي نورماديرم توتال مات (Vichy Normaderm Total Mat) أو كريم لاروش بوساي.

  1. استخدمي أقنعة لتغذية البشرة مثل قناع الطمي

افضل كريم لعلاج المسامات الواسعة
افضل كريم لعلاج المسامات الواسعة

استخدمي قناع الطمي من أجل تغذية بشرتك وجعلها نضرة خاليه من الأوساخ والزيوت والجلد الميت المترسبة فى عمق المسام لجعلها تبدو أصغر، ثم استخدمي افضل كريم لعلاج المسامات الواسعة.

  1. ضعي واقي من الشمس قبل الخروج من المنزل

ضعي واقي من الشمس قبل الخروج من المنزل بعامل حماية من الشمس لا يقل عن 30%، حيث يجب أن تضعيه قبل الخروج بـ15 دقيقة للحفاظ على بشرتك من أشعة الشمس الضارة ومن ظهور المسام بشكل أكبر.

  1. اشربي الماء للحفاظ على ترطيب بشرتك

يساعد الماء على إزالة السموم من المسام وترطيب وتحسين البشرة بشكل عام. فبالإضافة إلى استخدام المنتجات المناسبة للعناية بالبشرة، يجب شرب 8 أكواب من الماء على الأقل يومياً.

  1. لا تنامي أبداَ ومستحضرات التجميل على بشرتك

نظفي بشرتك من مستحضرات التجميل قبل النوم، لأنها يمكن أن تجمع مع الزيوت أو الأوساخ والبكتيريا المتبقية خلال اليوم وتتسبب في إنسداد المسام والتي تجعلها تبدو أكبر عندما تستيقظين في اليوم التالي.

 افضل كريم لعلاج المسامات الواسعة

افضل كريم لعلاج المسامات الواسعة
أفضل كريم لعلاج المسامات الواسعة

إليكِ افضل كريم لعلاج المسامات الواسعة والذي سوف يعمل على تنظيف وتغذية وترطيب البشرة:

  • قناع غارنييه سكين آكتيف كلين أند بور لتنظيف المسام
  • كريم لاروش بوساي
  • كريم أولاي لترطيب البشرة الدهنية
  • كريم بيوديرما للمسام الواسعة BIODERMA Sébium Pore Refiner
  • كريم Neutrogena Oil-Free Moisturizer
  • كريم بوسيكا جيل  Boscia exfoliating Peel Gel
  • كريم فيشي نورماديرم توتال مات (Vichy Normaderm Total Mat)
  • كريم واقي من الشمس ومرطب Cetaphil DermaControl SPF 30

وفي الختام، يجب عليك استشارة الطبيب المختص قبل البدء في اتباع روتين عناية بالبشرة أو استخدام افضل كريم لعلاج المسامات الواسعة، لمعرفة إذا كانت هذه المنتجات مناسبة لبشرتك أم لا، وخاصة إذا كنت تعانين من حب الشباب أو أي حروق بالبشرة.

السابق
متى يظهر الحمل في الدم بعد تاخر الدورة.. وعلامات تسبق تحليل الحمل
التالي
ازالة حروق الشمس من الوجه بسرعة من خلال وصفات طبيعية في المنزل