الصحة

افضل كريم لحب الشباب.. تعرفي على الكريمات الفعالة لعلاج “حب الشباب” المزعج

افضل كريم لحب الشباب

تعاني الكثير من النساء من مشكلة حب الشباب، ولكن مع استخدام افضل كريم لحب الشباب يمكنك الحصول عليه من أي صيدلية تستطيعين التخلص من تلك المشكلة المزعجة التي تتسبب في مظهر سيء لبشرتك.

يظهر حب الشباب على هيئة بثور حمراء ملتهبة على بشرتك قد تكون كبيرة الحجم أو صغيرة أحياناً، ولحب الشباب عدة أشكال كم يترك آثار وندبات مختلفة على البشرة حسب نوع بشرتك، ولكن في كل الحالات يترك حب الشباب مظهر مزعج وسيء للغاية، وتسعى النساء إلى التخلص منه وعلاجه فور ظهوره حتى لا يترك آثار تبقى مدى العمر على البشرة.

وأحياناً تتعرض بشرتك للإصابة بحب الشباب قبل حضورك حفل زفاف أو تخرج أو عيد ميلاد أو أي مناسبة هامة، وحينها تبدأين في البحث عن أسرع طريقة للتخلص من الحبوب، ويكون الحل وقتها اللجوء إلى كريمات للتخلص من حب الشباب، حتى يساعدك على علاجه و التخلص منه في أسرع وقت. لذا، سوف نقدم لكي في ذلك المقال أفضل كريمات لعلاج حب الشباب يمكنك الحصول عليها للتخلص من تلك المشكلة الزعجة لبشرتك.

افضل كريم لحب الشباب

افضل كريم لحب الشباب

  • افضل كريم لحب الشباب من Clean & Clear

يأتي كريم Acne Spot Treatment Oil-Free Treatment من Clean & Clear، على رأس قائمة أفضل كريمات لعلاج حب الشباب. فهو كريم خالي من الزيوت خفيف على البشرة ويأتي بنتائج فعالة في القضاء على مشكلة حب الشباب.

يقلل الكريم من حجم البثور الموجودة على بشرتك في أربعة ساعات فقط، فهو من أفضل العلاجات السريعة لحب الشباب. وينصح بتطبيق الكريم على بشرتك طوال الليل للحصول على أفضل نتائج، فهو يعتبر كريم جيد ضد الحبوب.

  • كريم حب الشباب Acne Pimple Master Patch

يعمل كريم حب الشباب الشهير Acne Pimple Master Patch من شركة Cosrx، على علاج حب الشباب وأيضاً الآثار الناتجة عنه. كما يعرف بقدرته على تهدئة البشرة الملتهبة نتيجة لحب الشاب، فهو من بين أفضل كريمات الحبوب وأيضاً لعلاج الإحمرار الذي يحيط بالبثور. ويجب تطبيق الكريم على بشرتك طوال الليل من أجل علاج أفضل للبثور والعمل على إختفائها تماماً. وأيضاَ منع ظهور علامات أو آثار لها على بشرتك على المدى الطويل.

  • كريم ضد حب الشباب On-The-Spot Acne Treatment

يأتي كريم On-The-Spot Acne Treatment، من شركة Neutrogena، ضمن قائمة أسرع الكريمات المعالجة للحبوب. فهو يعرف بقدرته على علاج بثور حب الشباب فور استخدامه. ويحتوي ذلك الكريم لعلاج حب الشباب من نيوتروجينا على 2.5٪ من جل البنزويل بيروكسيد، لذا فهو يترك بشرتك أقل جفافاً مقارنة بنظرائه.

  • كريم EradiKate لعلاج حب الشباب من Kate Somerville

يعمل كريم EradiKate لعلاج حب الشباب من  Kate Somerville، على علاج البثور الموجودة تحت الجلد قبل ظهورها على سطح الجلد. وهو المظهر المزعج الذي تكرهه جميع النساء. ويحتوي ذلك المنتج على الكبريت المضاد للبكتيريا الذي يعمل على الوقاية من ظهور حب الشباب، وأحماض بيتا هيدروكسي الفعالة في تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت، والزنك المعروف بفعالية عند إضافته لأي كريم يجعله من بين الكريمات الجيدة لعلاج الحبوب.

  • كريم Drying Lotion ضد حب الشباب من Mario Badescu

يحتوي ذلك المنتج على ثلاثة مكونات شهيرة وفعالة في القضاء على مشكلة حب الشباب منها: حمض الساليسيليك الجيد في محاربة البكتيريا التي تسبب حب الشباب، وحمض الكبريت الفعال في تنظيف البشرة. وأيضاً الكالامين المعروف بقدرته الهائلة على تهدئة تهيج البشرة وخاصة الناتج عن حب الشباب. فهو بذلك كريم مميز للحبوب. فهو بذلك كريم متعدد الفوائد ويجب أن تضميه إلى منتجات العناية ببشرتك. ويجب تطبيقه على البشرة طوال الليل حتى يأتي بنتائج فعالة.

  • كريم جل لعلاج حب الشباب Super Spot Remover

يحتوي كريم Super Spot Remover لعلاج حب الشباب، من شركة Origins، على مستخلصات التفاح والخيار التي تعمل على تهدئة البشرة ومنع التهيج الناتج عن البثور. كما تعمل أيضاً على محاربة تصبغ البشرة مع استعمالها لفترات طويلة.

  • منتج Salicylic Acid 2% Solution

يحتوي منتج Salicylic Acid 2% Solution من The Ordinary، على حمض الساليسيليك النقي. وهو معروف بفعاليته في القيام بعملية تقشير البشرة وتعزيز دوران الخلايا بها. ويعد هذا المنتج قوياً بعض الشيء عن الكريمات. لذا، لا ينصح به لأولئك الذين يعانون من البشرة الحساسة. فيعتبر كريم مميز ضد الحبوب بالنسبة بهم.

  • كريم Dynaspot من Eve Lom

يعتبر كريم Dynaspot الشهير من شركة Eve Lom، علاج موضعي فعال في القضاء على مشكلة الحبوب. كما أنه يعمل على تقليل ظهور المسام الواسعة وهي مشكلة أخرى أيضاً تعاني منها النساء. وليس ذلك فقط فهو كريم متعدد الفوائد. فهو يستخدم أيضاً في حالة تهيج البشرة أو أي التهابات بها.

  • كريم O3+ Dermal Zone Zitderm

يعمل كريم O3+ Dermal Zone Zitderm على تقليل إفراز الدهون من البشرة. والتي تعد أبرز أسباب ظهور حب الشباب والبثور على البشرة. فهو كريم جيد ضد الحبوب كما أنه ينقي ويشد مسام بشرتك ويمنحك بشرة صحية وشابة. ويحتوي ذلك الكريم على نسبة كبيرة من فيتامين (د) الغني بالفوائد المتعددة للبشرة. كما يحتوي على عناصر مرطبة تناسب البشرة العادية والدهنية والمختلطة.

  • كريم جل Sebamed Clear

يحتوي كريم جل Sebamed Clear على حمض الهيالورونيك المعروف بخصائصه المضادة للحبوب. وأيضا يحتوي على ألانتوين وبانثينول المرطب القوي والمعروف بقدرته على تهدئة البشرة الملتهبة. ولن يسبب ذلك الكريم أي تلف أو جفاف لبشرتك هو فقط يقوم بعلاج الحبوب والبثور والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء. ويمنحك بشرة نقية وناعمة في غضون أيام قليلة.

إقرأ ايضا  افضل كريم لتصفية البشرة وتفتيحها.. إليكِ أفضل كريم لتصفية الوجه من البقع

نصائح عامة للحفاظ على صحة بشرتك

بعد معرفة افضل كريم لحب الشباب والبثور. نقدم فيما يلي مجموعة من النصائح العامة للحفاظ على بشرتك والتخلص من الحبوب بشكل نهائي. حسبما ذكر موقع StyleCraze الهندي..

– غسل الوجه بشكل صحيح

يعتبر غسل البشرة وتنظيفها هو أساس صحتها والعناية بها. لذلك احرصي على استخدام أحد المنظفات المعتدلة والتي لا تحتوي على كثير من المواد الكيميائية الضارة التي تسبب حب الشباب. وفي نفس الوقت لا تفرطي في غسل بشرتك، حيث إن المعدل الأمثل لتنظيفها هو مرتين؛ إحداهما في الصباح والأخرى قبل الذهاب إلى النوم. مع الحرص على شطف الوجه بالماء الدافىء؛ حيث إنه يعمل على علاج انسداد المسام وتنظيفها بعمق.

– ترطيب البشرة بانتظام

الحفاظ على ترطيب بشرتك يحميكِ من مشكلات كثيرة؛ على رأسها ظهور حب الشباب. لذلك احرصي على الكريمات المرطبة للبشرة، ولكن مع الأخذ في الاعتبار أن تكون خالية من العطور والمواد الكيميائية الخطيرة. كما ينصح بتناول كمية كافية من الماء؛ بمعدل لا يقل عن ثمانِ أكواب يوميًا للحفاظ على ترطيب جسمك بشكل عام.

– عدم استخدام كثير من مستحضرات التجميل

الإفراط في وضع مستحضرات التجميل على بشرتك قد يؤدي إلى انسداد المسام. لذلك؛ ينصح باختيار مستحضرات تجميل ذات تركيبات خفيفة حتى لا تتسبب في غلق المسام وتراكم الزيوت والأوساخ بداخلها. كما ينصح بإزالة مستحضرات التجميل قبل الذهاب للنوم وعدم تركها على البشرة؛ حيث إنها قد تكون سببًا في ظهور حب الشباب والبثور.

السابق
تجارب بذرة الكتان لتخفيف الوزن ونصائح الاستخدام الآمن
التالي
افضل جوال هواوي.. تعرف على أفضل هواتف هواوي ومميزاتها الرائعة