الصحة

فوائد كريمات الكولاجين للبشرة.. أهم 7 فوائد تعرفي عليها الآن

فوائد كريمات الكولاجين للبشرة

يعد الكولاجين أحد أهم العناصر الأساسية للعناية بالبشرة والحفاظ عليها، سواء كان في صورته الطبيعية أو في صورة حبوب ومكملات غذائية، أو في صورة كريم، فما هي فوائد كريمات الكولاجين للبشرة ؟ الكولاجين هو أحد البروتينات الهامة التي يحتاجها الجسم، ويوجد بشكل مكثف أسفل الجلد، وهو يعمل على نضارته وحيويته ومنحه مظهرًا شبابيًا رائقًا. كما يمكنك الحصول على الكولاجين من مصادره الطبيعية المتمثلة في الأغذية والأطعمة من الفواكه والخضروات الطازجة.

ولكن مع تقدم العمر، وربما لعوامل أخرى قد تتراجع نسبة الكولاجين في جسمك وتنخفض، مما يعكس بعض الآثار السلبية على صحتك بشكل عام وعلى بشرتك على نحوٍ خاص. لذلك، أنت هنا في حاجة إلى تعويض هذا النقص من الكولاجين بإحدى البدائل الأخرى المحتوية على الكولاجين، مثل حبوب ومكملات الكولاجين، أو كريمات الكولاجين المخصصة لبشرتك، ولكن ما هي هذه الكريمات؟ وما هي فوائدها الحقيقية لبشرتك؟ هذا هو ما سنعرفه سويًا في هذا المقال.. فلنتابع سويًا

ما هي كريمات الكولاجين للبشرة؟

كريمات الكولاجين عبارة عن مواد ومركبات كيميائية تم استخلاصها من مواد الطبيعة الغنية بالبروتينات والفيتامينات المختلفة التي يحتاجها الجلد، وتعمل على ترطيبه وحيويته. تهتم الشركات المصنعة لمستحضرات التجميل للبشرة بصناعة عدة أنواع مختلفة تُعطي خيارات متعددة لاستخدامك هذه الكريمات لبشرتك وفقًا لما تحتاجين إليه تمامًا. في بعض الحالات لا تعد تلك الكريمات بديلًا عن حبوب ومكملات الكولاجين، وربما تكون داعمًا ومساعدًا لها لحصولك على أفضل نتائج لبشرتك. من المهم أيضًا أن تسألي جيدًا عن نوع كريمات الكولاجين الأصلية الموجودة في الصيدلية حتى تحققين النتائج المرجوة من استخدامك لهذه الكريمات.

فوائد كريمات الكولاجين للبشرة

توجد فوائد عديدة وكثيرة جدًا لهذه الكريمات يمكن أن تحققها لبشرتك، وسوف نقوم هنا بالتركيز على أهمها والذي في الغالب يكون مقصدك لاستخدام تلك الكريمات، وهي:

1- فوائد كريمات الكولاجين للبشرة.. مرونة البشرة ورطوبتهامرونة البشرة ورطوبتها

تمنح هذه الكريمات لبشرتك مرونة خاصة، حيث تجعلها ناعمة ورطبة مفعمة بالحيوية والنضارة. كما أنها تخلص بشرتك من الشوائب اللاحقة بها، وبعض الندوب التي قد تظهر عليها، لتجعلها صافية مزهرة. أيضًا تعمل هذه الكريمات على ترطيب البشرة بصفة مستمرة، حيث تساعد طبقات الجلد بالاحتفاظ بالماء أطول فترة ممكنة، طوال فترة تأثير هذه الكريمات؛ مما يمنح بشرتك الرطوبة اللازمة والحفاظ على بريقها.

2- مقاومة التجاعيد وملئ الفراغات

تؤدي هذه الكريمات دورًا هامًا في سد الفراغات والنتوء الموجودة ببشرتك بالكولاجين، وذلك عند تقدم العمر وبداية ظهور التجاعيد وآثارها على وجهك. أيضًا تعمل على إزالة التجاعيد والخطوط الدقيقة التي قد تظهر على جبهتك خصيصًا، بسبب تأثر تلك المنطقة بشكل خاص من انخفاض نسبة الكولاجين بها. كما أنَّ لهذه الكريمات فائدة أخرى، تعتبر حلًا لمشكلة تؤرق العديد من النساء، وهي الآثار الناتجة عن حركات تعبير الوجه المختلفة، واللزمات المتكررة في حالات الفرح أو الحزن أو العبوس والضيق، حيث تقوم هذه الكريمات بدورها في العمل على تلك الآثار والعلامات الناتجة عن هذه الحركات تدريجيًا، حتى اختفائها تمامًا عن بشرتك.

3- فوائد كريمات الكولاجين للبشرة.. إصلاح الخلايا التالفة

هذه الكريمات لها دور مميز جدًا في إزالة آثار حب الشباب، والبثور المنتشرة على بشرتك، وإذا قمت باستخدامها فإنها تعمل على إصلاح وتجديد الخلايا الجلدية التالفة لبشرتك، وإزالة الميّت منها.

4- القضاء على الهالات السوداء وتوحيد لون البشرة

قد يتعرض لون الجلد لبشرتك إلى تغيير نتيجة التعرض لساعات طويلة للشمس أو استخدام بعض مساحيق وأدوات التجميل، التي تخلف ورائها تلك الآثار السلبية. تبرز هنا فائدة من أفضل فوائد كريمات الكولاجين للبشرة وهو العمل على توحيد اللون لبشرتك وتفتيحها، كي تظهر بمظهر لائق وجذاب. كما أنها تعمل على إزالة الهالات السوداء والخطوط الرمادية الموجودة أسفل العين، نتيجة التقدم في العمر.

5- فوائد كريمات الكولاجين للبشرة.. العناية بالشفاه

بعض أنواع كريمات الكولاجين للبشرة يمكنكِ استخدامها لشفتاكي؛ حيث تعمل على ترطيبها، وجعلها تبدو مكتنزة أكثر.

6- المساهمة في إلتئام الجروح، وإزالة آثار الحروق

إلتئام الجروح، وإزالة آثار الحروق

تساهم كريمات الكولاجين للبشرة بشكل كبير في إلتئام الجروح التي قد تحدث للبشرة، وذلك لاحتواء الكولاجين على مواد نافعة للبشرة تحميها من البكتيريا، وتحافظ على رطوبتها. كما أنّ لها دور بارز وعامل مساعد قوي في علاج حروق الجلد الطفيفة، وإزالة آثارها.

7- فوائد كريمات الكولاجين للبشرة.. مظهر شبابي دائم

إنَّ أفضل وأهم فائدة من فوائد كريمات الكولاجين للبشرة هو أنها تمنحك مظهرًا شبابيًا دائمًا، فتجعلك تبدين كأنك أصغر من سنك. وذلك لأنها تمنح بشرتك ما تحتاجه من مرونة، ورطوبة، وعلاج المشكلات الخاصة بتقدم العمر، من ترهلات، وخطوط دقيقة، وهالات سوداء، وندوب، وبثور مختلفة. وفي ذات الوقت تقوم بالتغذية السليمة لما تحتاجه طبقات الجلد من بروتين الكولاجين، فتظهر في النهاية بشرتك في شكل شبابي متألق وجذاب.

في الختام..

توجد العديد من الفوائد والمزايا التي يمكن أن تحصلين عليها بإستخدامك إحدى أنواع كريمات الكولاجين الموجودة في الصيدليات أو منافذ بيع مستحضرات التجميل، ولكن ابحثي جيدًا عن أفضل أنواع كريمات الكولاجين للبشرة الموجودة، وقارني بينها من حيث السعر والكفاءة وفعاليتها، قبل شراء أي منها، واحذري من المنتجات المزيفة والمغشوشة. وفي جميع الأحوال لا تقومين باستخدام أي من هذه الكريمات إلّا تحت رعاية وإشراف طبيبك الخاص، كي تتجنبي أي آثار جانبية أو مضاعفات محتملة. واستمتعي من خلال استخدامك لهذه الكريمات، ببشرة ناعمة مشرقة، ومظهر شبابي جذاب.

السابق
العمر المناسب لاستخدام حبوب الكولاجين وكيف تحافظين على بقائه في بشرتك؟
التالي
افضل حبوب للشعر المتساقط والصلع ومشاكل الشعر المختلفة