وزن ورشاقة

خل التفاح لإزالة الكرش مجرب.. كيف تحصل على فوائده وتتجنب أضراره

خل التفاح لإزالة الكرش مجرب

خل التفاح لإزالة الكرش مجرب.. خل التفاح عبارة عن محلول ناتج عن تخمر عصير التفاح أو التفاح المسحوق بواسطة أحد أنواع الفطريات، ويحتوي خل التفاح على حامض الخليك وحمض الأسيتيك وحمض الستريك. كما يحتوي على بعض الفيتامينات مثل فيتامين ب وفيتامين سي، ورغم أن الاستخدام الرئيسي لخل التفاح هو الطهي حيث يتم إضافته لبعض أنواع الطعام مثل السلطات، إلا أنه جرى العرف على استخدامه لعلاج بعض الأمراض الجلدية ومشاكل الشعر والسمنة.

خل التفاح لإزالة الكرش مجرب وتأثيره على خفض الوزن

هل خل التفاح فعال للتخلص من دهون الجسم؟ وهل خل التفاح ينحف الكرش أو الأرداف؟ الواقع أثبت أن خل التفاح له تأثير كبير على دهون الجسم كما يلي:

  • يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك الذي يخفض نسبة السكر في الدم وذلك عن طريق تحفيز الكبد والعضلات على امتصاص السكر من الدم.
  • يمكن استخدام خل التفاح لتنحيف البطن والأرداف وذلك لاحتوائه على حمض الخليك الذي يزيد من معدل حرق الدهون وتقليل إنتاج السكر في الكبد.
  • حتى مع تناول كميات متوسطة أو كبيرة من الطعام، يعمل خل التفاح على تقليل تخزين الدهون في الجسم خاصة في مناطق البطن والأرداف وبالتالي فهو يحد من عملية اكتساب الوزن.
  • يساعد خل التفاح على التحكم في الشهية وذلك لمساعدة خل التفاح على الشعور بالامتلاء بصورة أسرع، كما أنه يبطئ من معدل خروج الطعام من المعدة وهو مايعني الشعور بالجوع بعد فترة أطول.

خل التفاح لإزالة الكرش مجرب وأهم وصفاته

للحصول على فوائد خل التفاح لإزالة الكرش مجرب أو لفقدان الوزن من الجسم كله، من الممكن إضافته للسلطة أو من الممكن البحث عن بعض وصفات خل التفاح مثل خلطة لإزالة الكرش في يومين أو أكثر أو وصفة لفقدان خمسة كيلو جرامات خلال أسبوع وغيرها الكثير، ومن أشهر وصفات خل التفاح لفقدان الوزن ما يلي:

إقرأ أيضا:طريقة عمل الرجيم الصحيح

خل التفاح لإزالة الكرش وصفة خل التفاح والزنجبيل

يمكن تحضير وصفة خل التفاح والزنجبيل لإزالة الكرش والأرداف والتخلص من الوزن الزائد عن طريق مزج كوب ونصف من الماء المغلي وملعقة كبيرة من عصير الليمون ومن ملعقة حتى ثلاث ملاعق صغيرة من خل التفاح، ثم إضافة ملعقة عسل كبيرة و ثلاثة أرباع ملعقة من مسحوق الزنجبيل، وبعد المزج الجيد يتم تقديم المشروب في أكواب وتناوله مع مراعاة غسل الفم بصورة جيدة بعد تناول خل التفاح والزنجبيل وتناول كوب كامل من الماء الدافئ أو الفاتر.

خل التفاح لإزالة الكرش مجرب وصفة خل التفاح والقرفة

يمكن عمل مشروب صباحي يساعد على حرق الدهون المخزنة وفي الوقت نفسه على اكتساب طاقة للنشاط اليومي، حيث يتم مزج ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع ملعقتين من عصير الليمون وملعقة من القرفة مع القليل من الفلفل الحار في كوب من الماء الساخن.

خل التفاح لإزالة الكرش مجرب

خل التفاح لإزالة الكرش مجرب وأهم فوائده وأضراره

خل التفاح لإزالة الكرش وفوائده

بجانب قدرته على التخلص من الدهون في الجسم، هناك العديد من الفوائد الأخرى التي يوفرها خل التفاح للجسم من أهمها ما يلي:

  • يساعد خل التفاح على علاج حالة تكيس المبيض، حيث تم إجراء دراسة على عدد من السيدات ممن يعانين من هذه المشكلة وكانت النتيجة أن 57% من إجمالي المشاركات قد عادت حركة التبويض للوضع الطبيعي بعد استخدام خل التفاح لفترة تراوحت بين 90 إلى 110 يوماً.
  • يعمل خل التفاح على علاج ضغط الدم المرتفع وذلك عن طريق تقليل إفراز الإنزيم المسؤل عن انقباض الأوعية الدموية.
  • يقلل خل التفاح معدلات الكوليسترول في الدم بصورة كبيرة كما يعمل أيضاً على التحكم في نسب الدهون الثلاثية.
  • خل التفاح من أفضل الحلول لبعض مشاكل الشعر خاصة الناجمة عن الإصابة بالفطريات وذلك لدوره الفعال في القضاء عليها.
  • إضافة خل التفاح لأنواع الطعام المختلفة لا تعني فقط الحصول على مذاق جيد ولكن تساعد على قتل أي نوع من البكتيريا الضارة في الطعام.
  • تناول خل التفاح أو إضافته بانتظام للطعام يساعد على الوقاية من أنواع السرطان المختلفة نظراً لقدرته على منع نمو الخلايا السرطانية.

أضرار إزالة الكرش بخل التفاح

لخل التفاح فوائد وأيضاُ له العديد من الأضرار، ودائماً ما ينصح بعدم تناول دون استشارة الطبيب أو تناوله بصورة مركزة دون مزجه بعناصر أخرى، ومن أهم أضرار خل التفاح لإزالة الكرش أو عند استخدامه للتخلص من الدهون بصفة عامة ما يلي:

إقرأ أيضا:كيف اعرف الوزن المناسب لطولي وأسهل الطرق لحسابه
  • رغم أن خل التفاح يساعد في السيطرة على الشهية، إلا أنه في بعض الحالات قد يكون هذا الشعور ناجم عن الإصابة بعسر الهضم الذي يتسبب في حدوثه خل التفاح لدى بعض الأفراد.
  • قد يتسبب تناول خل التفاح لفترات طويلة نسبياً في انخفاض مستويات البوتاسيوم في الجسم.
  • نظراُ لطبيعته الحمضية فقد يكون لخل التفاح تأثير سلبي على مينا الأسنان وتسببه في تآكلها خلال فترة قصيرة.
  • حمض الأستيك ذو تأثير ضار على الحلق للدرجة التي قد تؤدي للإصابة بحروق في الحلق في حالة تناول خل التفاح منفرداً دون مزجه بعناصر أخرى.
  • قد يترتب على تناول خل التفاح من قبل مرضى السكر الذين يعتمدون في العلاج على الأنسولين انخفاض مستوى السكر في الدم بصورة قد تكون خطيرة في بعض الأحيان.
السابق
افضل كريمات لتغذية الشعر من الصيدلية أو تحضيرها في المنزل
التالي
الم الثدي قبل الدورة الشهرية باسبوعين.. وهل يدل على الحمل؟
شاهد أيضا