الصحة

زيت يكثف الشعر ويطوله مجرب.. ما هو أفضل زيت طبيعي لشعرك؟

زيت يكثف الشعر ويطوله مجرب

تحلم جميع النساء بالحصول على شعر طويل وكثيف يجعل مظهرهن أكثر جاذبية وجمالاً. لذلك، يحتاجن إلى زيت يكثف الشعر ويطوله مجرب حتى يمكن تحقيق ذلك الحلم بكل سهولة. وذلك، بطريقة طبيعية من المنزل بدون اللجوء إلى مراكز التجميل ودفع الكثير من الأموال لتحقيق ذلك دون جدوى.

ومن المعروف أن العوامل البيئية مثل اختلاف درجات الحرارة أو التلوث البيئي تؤثر أيضاً على الشعر. وقد تتسبب في تساقطه وتعطيل نموه. وأيضاً العوامل الاجتماعية مثل الحالة النفسية أو القلق أو التوتر والمنتجات الكميائية التي يمكن أن تستخدمها النساء أو بعض الأدوية أو أجهزة الحرارة مثل المكواه والسيشوار. كل هذا يسبب تلف الشعر ويقلل من كثافته ويجعله أضعف ويتساقط كثيراً.

ولذلك سنذكر لكي في هذا المقال كل ما تريدين معرفته عن زيت يكثف الشعر ويطوله مجرب لأن اللجوء إلى الطبيعة من أجل حل المشكلات هو أفضل طريق.

زيت يكثف الشعر ويطوله مجرب

يتوقف تساقط الشعر وضعفه وعدم نموه على عدة عوامل منها التقدم بالعمر أو النظام الغذائي الغير صحي أو العوامل البيئية. ولكل من هذه المشكلات حلول سهلة ومعروفة يمكننا الوصول إليها وتنفيذها. وذلك، عن طريق اتباع نمط حياة صحي من حيث الأكل والاهتمام بالشعر وحمايته من العوامل البيئية المختلفة الخارجية. ودائماً ما تعطينا الطبعية حلول رائعة وآمنة تماماً. فهناك بعض الزيوت الطبيعية المعروفة بقدرتها وفاعليتها على تقوية جذور الشعر وتكثيفه بطريقة سهلة وآمنة وسريعة تعطيكي نتائج مذهلة. ومن هذه الزيوت الطبيعية ما يلي:

  • زيت جوز الهند لتكثيف الشعر وزيادة نموه

يعرف زيت جوز الهند بأنه يحتوي على عناصر هامة وفعالة جداً في تكثيف الشعر ونموه. فهو زيت طبيعي يحتوي على حمض يسمى “حمض اللوريك” وهو عنصر هام وشهير بقدرته على التغلغل وسط الشعر وترطيبه وتقوية جذوره.

ويعد زيت جوز الهند أفضل زيت يكثف الشعر ويطوله مجرب، حيث أنه مليء بالاحماض الدهنية الضرورية للشعر والتي تساعد بدورها في ترطيبه وحمايته من التقصف. وبالإضافة إلى أن الزيت يحتوي على مضادات للبكتيريا. مما يساعد فروة الرأس على أن تبقى نظيفة خالية من البكتيريا التي تسبب  ظهور القشرة. كما يحتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية جداً من فيتامين ه المعروف بقدرته الفائقة في تقوية الشعر وكثافته وزيادة نموه.

إقرأ ايضا  كيف اجعل شعري يطول بسرعة.. تعرف على أفضل الطرق والوصفات الطبيعية

ويمكنك استخدام زيت جوز الهند في عمل حمام زيت على شعرك عن طريق وضعه على فروة الرأس وتدليكه جيداً. ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل. وبعد ذلك قومي بغسل شعرك بالشامبو. ويمكنك تكرار ذلك مرة واحدة أسبوعياً حتى تلاحظين الفرق على شعرك.

  • زيت الأرجان لتكثيف الشعر ونموه

يتم انتاج زيت الأرجان في المغرب عن طريق حصاد ثمر شجر الأرجان الذي ينمو في درجات حرارة شديدة. وبفضل ذلك يصبح زيت الأرجان هو أفضل الزيوت الطبيعية التي يمكن أن تحمي شعرك من العوامل البيئية المختلفة وخاصة أشعة الشمس الفوق بنفسجية والحرارة الشديدة.

وبالإضافة إلى أن زيت الأرجان هو أفضل زيت يكثف الشعر ويطوله مجرب فهو أفضل زيت يساعد في ترطيب الشعر الجاف وعلاج تقصفه وهيشانه. وذلك، لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة وفيتامين E  الهام جداً للشعر وزيادة نموه.

ويساعد زيت الأرجان في إعادة الحيوية للشعر عن طريق ترطيبه، ويضفي عليه الكثير من اللمعان. فقط يمكنك وضع بعض قطرات من زيت الارجان على فروة رأسك وقومي بتدليكها جيداً. ويمكنك تركه على الشعر من الليل حتى الصباح وسوف تلاحظين الفرق بسرعة كبيرة. فهو يعمل مفعول السحر في تكثيف الشعر وتقوية جذوره.

  • زيت الخروع لنمو الشعر وزيادة كثافته

يعد زيت الخروع أفضل زيت يكثف الشعر ويطوله مجرب فهو يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد في تقديم فوائد رائعة للشعر وأيضاً للبشرة. كما يستخدم أحياناً كعلاج لبعض المشاكل الطبية المتعلقة بالمعدة وأمراض الجهاز الهضمي. فهو آمن تماماً ويساعد في شفاء المرضى.

كما يحتوي زيت الخروع على حمض هام ومفيد جداً للشعر يسمى “حمض الريسينوليك” ويكون على شكل مادة دهنية. وهو الحمض الذي له الفضل في أن يكون زيت الخروع رائع جداً في تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته.

وبشكل خاص يستخدم الناس زيت الخروع من أجل إطالة الشعر وزيادة نموه فهو الزيت الطبيعي الشهير بالنتائج المذهلة في تلك المهمة، ولكن تكمن المشكلة في استخدام زيت الخروع لدى الكثيرون في أنه زيت سميك جداً ولزج في ملمسه مما يسبب صعوبة في استخدامه على الشعر.

إقرأ ايضا  زيت يطول شعر الاطفال بسرعه.. كيف يمكنك تطويل شعر طفلك سريعاً؟

ولكن هناك فكرة رائعة لحل تلك المشكلة من أجل سهولة استخدام زيت الخروع والاستفادة من خصائصه. وهي إضافة زيت الخروع إلى أي نوع زيت أخر. ومن المرجح استخدامه هو زيت جوز الهند فهو الأخف سمكاً من بين الزيوت الأخرى.

ويمكنك إضافة زيت الخروع وزيت جوز الهند معاً لعمل خليط رائع للشعر وللاستفادة من فوائد كلا من الزيتين. وبعد ذلك قومي بعمل حمام زيت على شعرك من هذا الخليط مثلما كان الحال مع زيت جوز الهند فقط. واتركيه على شعرك طوال الليل ثم قومي بغسله في الصباح بالماء والشامبو المناسب. وكرري هذا مرتين في الأسبوع حتى تلاحظين الفرق والنتيجة المذهلة لأفضل زيت يكثف الشعر ويطوله.

السابق
علاج الوسوسه في كل شي باستخدام طرق وخطوات بسيطة وفعالة
التالي
افضل علاج للحبوب تحت الجلد.. تعرف على أفضل الطرق للتخلص منها