الصحة

وصفة سريعة لتبييض الوجه وازالة الحبوب للحصول على بشرة أكثر نعومة ونضارة

وصفة سريعة لتبييض الوجه وازالة الحبوب

وصفة سريعة لتبييض الوجه وازالة الحبوب هي من أكثر الأشياء التي يبحث عنها متصفحي الإنترنت، وخاصة النساء. فكل مسام فى البشرة متصل بغدة دهنية تنتج زيوت، ويبدأ حب الشباب في الظهور عندما تنسد هذه المسام بخلايا الجلد الميتة والزيت مما يتسبب في نمو البكتيريا، ويؤدي ذلك إلى مهاجمة خلايا الدم البيضاء البكتيريا والتسبب في التهاب الجلد. وتساهم العديد من العوامل في ظهور حب الشباب، ومنها النظام الغذائي المتبع والعوامل الوراثية والتغيرات الهرمونية والالتهابات والتوتر.

في هذه المقالة، سنسلط الضوء على مجموعة من الوصفات التس تساعد على تبييض الوجه والتخلص من حب الشباب.

  1. المحتويات إخفاء

    وصفة سريعة لتبييض الوجه وازالة الحبوب باستخدام خل التفاح

يحتوي خل التفاح على العديد من الأحماض العضوية التي يمكنها معالجة حب الشباب ومحاربة العديد من أنواع البكتيريا والفيروسات. كما يحتوي أيضاً على حمض اللاكتيك والذي ثبت أنه يعمل على تحسين ندوب حب الشباب، وحمض السكسينيك الذي يعالج الالتهابات التي تسببها البكتيريا المسؤولة عن نمو حب الشباب.

طريقة عمل الخلطة:

امزجي ثلاث ملاعق من الماء مع ملعقة خل تفاح، وإضافة المزيد من الماء إذا كانت البشرة حساسة. نظفي بشرتك جيداً، ثم ضعي المزيج على وجهك برفق باستخدام قطعة قطن نظيفة، ثم اتركي المزيج على بشرتك لمدة 5 – 20 ثانية، وشطفه بعد ذلك بالماء الفاتر. كرري استخدام هذه الطريقة 1 – 2 مرات يومياً.

  1. قناع لعلاج حب الشباب والتجاعيد المبكرة في البشرة الحساسة

إذا ظهرت لديك تلك الخطوط الدقيقة حول العينين والشفاه، فيمكنك إيقافها على الفور وذلك باستخدام هذه الخلطة الطبيعية والتي يمكنك تحضيرها في غضون دقائق. وأيضاً لمن لديهم بشرة شديدة الحساسية يمكنهم تجربة هذه الوصفة والتي تتكون من:

  • ملعقتان صغيرتان من الماء
  • ملعقتان كبيرتان من الطحين
  • قليل من الملح
  • ملعقة صغيرة من الكريمة الطازجة
إقرأ ايضا  العسل والليمون وزيت الزيتون للوجه.. فوائد عديدة ووصفات سهلة وبسيطة

ويتم عمل الخلطة عن طريق مزج جميع المكونات مع بعض جيداً، ووضعها على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

  1. وصفة سريعة لتبييض الوجه وازالة الحبوب بسبب الجفاف

يمكن أن تحدث البثور بسبب جفاف الجلد وخاصة في فصل الشتاء. لذلك، يمكنك صنع مزيج من الزيت المغذي والمفيد جداً للبشرة. ضعيه على البشرة الرطبة قليلاً للحصول على نتيجة جيدة. وتتكون هذه الخلطة من:

  • 50 جم من عسل النحل
  • 10 قطرات من زيت الجيرانيوم
  • 50 مل زيت بذور السمسم
  • 50 مل زيت زيتون

اخلطي جميع المكونات سوياً، ثم دلكي قطرتين منه على البشرة المبللة قليلاً.

  1. وصفة طبيعية لتبييض الوجه وعلاج مشكلة تصبغ البشرة

يحدث تغير للون الجلد بسبب مشكلة داخلية مثل تغيير الهرمونات، كما يمكن مع مرور الوقت أن تزيد هذه المشكلة، ولذلك سيساعد هذا المقشر الممتاز على تقليل البقع الداكنة، وبالتالي تنقية وتفتيح وترطيب البشرة. كما يمكنك عزيزتي استخدام هذا الخليط كجزء من الروتين الخاص للعناية ببشرتك، حيث يتكون من التالي:

  • عصير نصف ليمونة
  • ملعقتان صغيرتان من العسل
  • ثلاث ملاعق صغيرة من مسحوق اللوز
  • ثلاث ملاعق صغيرة من دقيق الشوفان
  • الحليب لعمل عجينة ناعمة

تخلط جميع المكونات معاً جيداً، ومن ثم وضعها على البشرة لمدة 5 دقائق. إذا جف الخليط على بشرتك، امسحي عليه بالحليب ثم اغسلي وجهك بالماء.

  1. وصفة سريعة لتبييض الوجه وازالة الحبوب وترطيب البشرة شديدة الجفاف

يصاب الجلد بالجفاف الشديد في بعض الأوقات ويحتاج للتغذية والترطيب الجيد. استخدمي هذه الوصفة الرائعة لحل جميع مشاكل جفاف البشرة، حيث أنه يعد غذاءً فائقاً لترطيب البشرة ويتركها ناعمة ورطبة في دقائق. وتتكون هذه الوصفة من المحتويات التالية:

  • ملعقتان صغيرتان من ماء ورد
  • ثلاث ملاعق صغيرة من جل الصبار
  • ملعقة سمن صغيرة
  • ثلاث ملاعق صغيرة زيت نخالة الأرز

امزجي جميع المكونات معاً جيداً، ثم دلكي القليل منها على بشرتك الجافة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر واستمتعي ببشرة رطبه وناعمة.

  1. وصفة سريعة لتبييض الوجه وازالة الحبوب وللتخلص من تراكم الجلد الميت

وصفة سريعة لتبييض الوجه وازالة الحبوب
وصفة سريعة لتبييض الوجه وازالة الحبوب

إذا كانت لديك بشرة تبدو باهتة، فهذه الوصفة الممتازة والتي مدتها خمس دقائق سوف تبيض وتنظف بشرتك. وتتكون هذه الوصفة من التالي:

  • عصير نصف ليمونة طازجة
  • ملعقتان صغيرتان من زيت سمسم
  • ملعقتان صغيرتان من مسحوق قشر الليمون
  • ثلاث ملاعق كبيرة من الطحين
  • الحليب لمزج الخليط
إقرأ ايضا  تفتيح اليدين من اسمرار الشمس.. تعرف على أسباب ظهور البقع الداكنة في البشرة

اخلطي المكونات معاً جيداً، ثم ضعيها على البشرة الباهتة ودلكيها بلطف وبطريقة دائرية، واغسليها بعد ذلك بالماء الفاتر وجففي بشرتك بالمنشفة بطريقة التربيت عليها.

  1. قناع لتبييض البشرة وعلاج حب الشباب باستخدام جل الصبار

يساعد استعمال جل الصبار على البشرة في علاج الحروق ومكافحة الالتهابات وشفاء الجروح، كما ثبت قدرته في محاربة البثور وتفتيح البشرة. ويحتوي الصبار على حمض الساليسيليك و اللوبيول ونيتروجين اليوريا والفينولات وحمض القرفة، وكلها مواد تمنع نمو البكتيريا التي قد تسبب البثور.

وصفة سريعة لتبييض الوجه وازالة الحبوب باستخدام جل الصبار: اكشطي بملعقة الجل من أوراق الصبار، ثم ضعيه على بشرتك. يمكنك تكرار وضعه من مرة لمرتان يومياً.

  1. قناع العسل والقرفة لعلاج حب الشباب وتفتيح البشرة

يعتبر كل من العسل والقرفة مصادر ممتازة لعلاج الالتهابات، كما أنها من ضمن مضادات الأكسدة والبكتيريا التي تفيد في علاج حب الشباب.

ولعمل قناع القرفة والعسل، قومي بخلط ملعقة صغيرة من القرفة وملعقتين كبيرتين من عسل النحل لتشكيل خليط سائل، ثم ضعي الخليط على بشرة نظيفة واتركيه لمدة لا تقل عن 10 – 15 دقيقة، ثم اشطفي القناع بالماء الفاتر.

  1. وصفة سريعة لتبييض الوجه وازالة الحبوب باستخدام الشاي الأخضر

استخدمي الشاي الأخضر في علاج حب الشباب وتنقية البشرة، حيث أنه غني جداً بمضادات الأكسدة والتي تعمل على تقليل الالتهابات ومحاربة البكتيريا. كما ثبت أيضاً أن استخدام الشاي الأخضر على البشرة يقلل من ظهور حب الشباب وذلك بفضل مركبات الفلافونويد الموجودة فيه والمعروفة بدورها في محاربة البكتيريا وتقليل الالتهاب.

يمكنك صنع وصفة باستخدام الشاي الأخضر في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة وذلك من خلال نقع أوراق الشاي الأخضر في ماء مغلي لمدة لا تقل عن 5 دقائق، ثم اتركيه حتي يبرد تماماً وضعيه على البشرة باستخدام كرة قطنية ومرريها على وجهك بحركات دائرية. كما يمكنك أيضاً استخدام أوراق الشاي المتبقية وإضافة عسل النحل إليها وعمل قناع.

  1. وصفة سريعة لتبييض الوجه وازالة الحبوب باستخدام زيت الجوجوبا

يحتوي زيت الجوجوبا على خصائص مضادة لحب الشباب، ويمكنك استخدامه بعد تخفيفه عن طريق إضافته إلى كريم مرطب أو قناع طيني، أو يمكن استخدامه من خلال وضعه بشكل موضعي على البثور.

  1. وصفة سريعة لتبييض الوجه وازالة الحبوب باستخدام دقيق الحمص والزبادي

يساعد خليط الزبادي ودقيق الحمص على إزالة الدهون الزائدة من المسام وترطيب البشرة وتركها ناعمة ونضرة. حيث أن الزبادي غني بحمض اللاكتيك والذي يعمل على تبييض البشرة. كما يساعد دقيق الحمص على تحسين جودة البشرة وذلك من خلال توفير التغذية اللازمة، كما يمكن استخدامه أيضاً للحصول على بشرة أفتح.

إقرأ ايضا  وصفات لتنقية الوجه من البقع وتفتيح وترطيب البشرة في المنزل

اخلطي دقيق الحمص والزبادي مع بعضهما جيداً، ثم ضعيه على بشرة نظيفة واتركيه حتى يجف لمدة 30 دقيقة تقريباًن ثم دلكي بشرتك برفق واغسليها بالماء الفاتر. ولتحصلي على بشرة نقية وأفتح، يمكنك استخدم هذه الوصفة يومياً لمدة 2 – 3 أسابيع.

  1. قناع لتفتيح البشرة وإزالة الحبوب باستخدام الكركم

يساعد الكركم في الحفاظ على بشرة نضرة وصحية وذلك بفضل ما يحتويه من خصائص مضادة للأكسدة، كما أنه يحد من إنتاج الميلانين مما يساعد على منحك بشرة موحدة اللون.

اخلطي مسحوق الكركم مع الزبادي ثم ضعيه على بشرتك لمدة لا تقل عن 15 دقيقة تقريباً ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

  1. وصفة سريعة لتبييض الوجه وازالة الحبوب باستخدام الشوفان

يستخدم الشوفان لعلاج العديد من مشاكل البشرة، مثل الجفاف والأكزيما والطفح الجلدي، كما يعزز من تجديد خلايا الجلد من خلال تقشيره مما يساعد في الحصول على بشرة أنعم وأفتح.

كل ما عليك هو وضع القليل من دقيق الشوفان المطبوخ بمجرد أن يبرد تماماً على بشرتك كقناع، واتركيه تقريباً لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

  1. وصفة سريعة لتبييض الوجه وازالة الحبوب باستخدام خشب الصندل واللوز

يقلل خشب الصندل من إنتاج الميلانين، كما يوفر الحليب واللوز العناصر الغذائية اللازمة لبشرتك. إن الاستخدام المنتظم لهذا الخليط سوف يمنحك بشرة نظيفة وصحية.

اخلطي مسحوق خشب الصندل والحليب ومسحوق اللوز مع بعضهما جيداً، ثم ضعيه على بشرة نظيفة واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريباً ثم اغسليه بالماء الفاتر.

  1. وصفة سريعة لتبييض الوجه وازالة الحبوب باستخدام البطاطا

يمكنك عمل وصفة سريعة لتبييض الوجه وازالة الحبوب باستخدام البطاطا، حيث أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات، مثل B3 وB1  وB6 وفيتامين C. كما تحتوي البطاطا على معادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور ومضادات الأكسدة، مما يجعلها عنصراً ممتازاً للبشرة. كما يعزز فيتامين سي من إنتاج الكولاجين الذي يساعد على مرونة الجلد.

قشري البطاطس وابشريها إلى قطع صغيرة جداً، ثم افركيها على المناطق التي تريدين تفتيحها حتى ينتشر عصيرها على بشرتك. ثم اتركيه لمدة 15-20 دقيقة واغسليه بالماء. كما يمكنك أيضاً بشر البطاطس وعصر العصير منها ثم وزعيه على بشرتك باستخدام قطعة قطن نظيفة.

  1. وصفة سريعة لتبييض الوجه وازالة الحبوب باستخدام اليقطين

يساعد اليقطين الغني بالعناصر الغذائية والفيتامينات المهمة لصحة البشرة على تفتيحها، كما يحتوي على خصائص تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وإظهار البشرة أكثر إشراقًا.

إقرأ ايضا  كيفية الحفاظ على البشرة وتفتيحها باستخدام وصفات طبيعية مفيدة

اهرسي اليقطين لعمل هريس واخلطيه مع ملعقتين كبيرتين من الحليب والعسل، ثم امزجيهم معاً حتى تحصلين على خلطة ناعمة، ثم ضعي هذا القناع على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء.

يمكنك عمل قناع من دقيق الشوفان والبابايا للحصول على بشرة أفتح وأكثر توهجاً، كما يساعد الشوفان على تقشير البشرة ومنحها مظهر صحي من خلال إزالة خلايا الجلد الميته بكفاءة ومنع انسداد المسام، وبالتالي منع ظهور حب الشباب. كما يمكنك عزيزتي إضافة الخيار للوصفة حيث يعد خياراً ممتازاً في تفتيح البشرة.

  1. وصفة سريعة لتبييض الوجه وازالة الحبوب باستخدام الطمي المغربي

يعمل الطمي المغربي على تنظيف البشرة والتخلص من المسام الواسعة، كما أنه يزيل الشوائب والأوساخ من البشرة ويتركها صافية وناعمة.

يمكنك استخدام الطمي المغربي بإضافة القليل من ماء الورد ومزجهم معاً، ثم ضعيه على بشرتك لمدة 15 دقيقة وشطفها بعد ذلك بالماء. اتبعي دائماً روتيناً للعناية بالبشرة لتحصلين على الاشراقة والنضارة المطلوبة، كما يمكنك إضافة هذه الوصفات السهلة للعناية وتغذية بشرتك.

السابق
ماسكات لشد الوجه وازالة التجاعيد.. 7 وصفات منزلية مجربة وأهم طرق الوقاية
التالي
كيفيه عمل تنظيف البشره في المنزل باستخدام طرق سهلة ووصفات طبيعية