تقنية

معرفة رقم المتصل لن تزعجك بعد الآن يمكنك التعرف على المكالمات المجهولة المصدر

معرفة رقم المتصل

طرق مختلفة تساعد في معرفة رقم المتصل

معرفة رقم المتصل أو معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم وتحديد هويته هو أمر يبحث عنه العديد من الأشخاص الذين يعانون من كثرة المتصلين بأرقام مجهولة. حيث يعاني الذين تصلهم اتصالات هاتفية بأرقام لا يعرفون أصحابها. ويترددون بين الإجابة على أرقام لا يعرفون مصدرها وبين عدم الرد على هذه المكالمات الواردة. وفي بعض الحالات قد تكون هذه المكالمات هامة وضرورية مثل أن تكون من أحد المعارف أو الأهل أو الأصحاب أو أحد قريب غير رقمه.

ونعلم أن هناك مكالمات مهمة وأخرى أقل أهمية بحسب الشخص المتصل وما يريده. وفي بعض الأحيان يكون المرء مرهقاً ولا يريد أن يتكلم في الهاتف إلا للضرورة. وتأتي مثل هذه المكالمات لترفع من الضغط وتكدر لحظة الهدوء أو السكينة.

علاوة على ذلك أدى الانتشار الكبير لمراكز الاتصال والتي تعتمد إلى التسويق من خلال الاتصالات الهاتفية المباشرة مع عملاء محتملين في نظرهم. ويكون الانسان منهمكاً في عمله أو في أي غرض آخر حتى تتصل به مندوبة المبيعات هاتفياً في محاولة لاقتناص العميل وتقنعه بشراء إحدى خدمات أو منتجات الشركة التي تعمل لحسابها.

هل من الممكن تحديد مصدر المكالمات المجهولة؟

مثل هذه المكالمات نكون في غنى. عنها وهو مايدفع الكثير للبحث عن تطبيقات أو برامج أو أحد المواقع مثل موقع Truecaller لمعرفة صاحب الرقم المتصل. وهو مايساعد على التعرف على هوية الجهة المتصلة فور دخول المكالمة. وذلك حتى يستطيع الفرد اتخاد القرار الصحيح بتسلم المكالمة أو رفضها. وهو الأمر الذي يساعد الفرد على تجنب الدخول في مشادات كلامية أو حوارات محرجة تارة ومزعجة إذا تكررت تارة اخرى. حيث تحتوي بعض من هذه التطبيقات على خاصية توضح ما إن كان هذا الرقم قد تم الإبلاغ عنه سابقاً كرقم مزعج وينصح بعدم الرد عليه.

تابع الموضوع الذي نستعرض لكم فيه كيفية معرفة اسم رقم المتصل مثل طريقة معرفة رقم المتصل عن طريق النت. أو عن طريق بعض البرامج أو التطبيقات أو موقع معرفة رقم المتصل. وكل واحد من الطرق السابق ذكرها له مميزاته التي نستعرضها لكم، وأهمها أنها تعطي معلومات حول الجهات المتصلة المجهولة. ويستطيع المستخدم من خلالها معرفة هوية المتصل.

البداية مع حزمة من التطبيقات التي تقدم للمستخدمين مميزات كثيرة من أهمها  تحديد هوية المتصل والتي هي محور الحديث في هذا المقال.

أشهر التطبيقات لأجل معرفة رقم المتصل 

هناك الكثير والكثير من التطبيقات التي تقوم بتقديم خدمات الكشف عن الأرقام المجهولة والتي لايسع المجال لذكرها جميعاً. حيث سيتم الاكتفاء بسرد التطبيقات الأشهر. وبالتالي لايمكن الحديث عن تطبيقات كشف هوية جهات الاتصال المجهولة، دون البدء بالبرنامج الأشهر أو الأكثر انتشاراً

  • Truecaller

تحديد هوية المتصل
إذا كنت تبحث عن طريقة معرفة اسم المتصل للايفون أو الأندرويد. فإن تطبيق تروكولر هو الخيار الأفضل للملايين حول العالم. حيث حقق هذا التطبيق أكثر من 250 مليون تحميل حول العالم. وهو الرقم الذي جعله يحتوي على أكبر قاعدة أرقام هاتفية مع أسمائها. وليست هذه هي الميزة الوحيدة لبرنامج Truecaller الذي يعمل على نظامين تشغيل الهواتف ios / android. حيث أن الميزة التي تهمنا في موضوع اليوم هو أنه يتيح للمستخدمين في معرفة رقم المتصل وتحديد هوية المكالمة الواردة المجهولة المصدر. والتي تتسبب في  الشعور بالانزعاج في بعض الأحيان. فبفضل قاعدة البيانات التي يحتويها التطبيق يطلق إنذارا في حال كان الرقم المتصل ينتمي إلى الشركات المزعجة بالمكالمات الترويجية للمنتجات المختلفة إضافة إلى الخصائص التالية:

  • خانة للبحث عن أي رقم ضمن الأرقام الهاتفية التي تضمها قادة بيانات Truecaller
  • التحديث الأخير للتطبيق أصبح يتيح البحث في هذه القاعدة حتى بدون إنترنت. وهي الميزة التي كانت غائبة في النسح السابقة
  • يسمح بالحد من جهات الاتصال التي يرغب المستخدم في أن لا تزعجه مرة أخرى
  • التطبيق مجاني بالنسبة لعمليات الشراء داخل التطبيق سيتعين على المستخدم مبلغ 0.99 دولارًا

عيب التطبيق

ربما يكون العيب الأهم لهذا الطبيق هو عدم القدرة على معرفة رقم المتصل عند غلق الهاتف. وهذا يعني أنك لن تحصل دائمًا على المعلومات التي تحتاجها إذا كانت المكالمة واردة في حالة الهاتف المقفل بكلمة أو نمط المرور.

  • Whoscall

تحديد رقم المتصل

برنامج آخر له سمعته الجيدة بين المستخدمين الذين بفضل قاعدة البيانات الهائلة التي يحتويها على التطبيق. حيث حمله أكثر من 50 مليون شخص. ويتيح للمستخدمين البحث عن جهة الأرقام التي يريد التقصي عنها ضمن 1 مليار من البيانات التي يضمها بين قواعد بياناته. وهو الفائز في أعوام 2013 و 2016 بجوائز من جوجل التي منحته الثقة لدى المستخدمين.

يساعد تطبيق  Whoscall على معرفة اسم صاحب رقم التليفون بشكل مباشر أثناء ورود المكالمة مع إمكانية فتح الاتصال أو رفضه. ويسمح أيضاً بتخصيص قائمة لجهات الاتصال المفضلة أو قائمة أخرى بالأرقام الغير مرغوب فيهم والتي تعمل تلقائيا. وأهم ميزة مشابهة للتطبيق السابق وهي معرفة رقم المتصل دون ربط الهاتف بالنت وخيارات أخرى مفيدة.

برامج أقل شيوعا لتحديد هوية المتصل ومعرفة رقم المتصل

نستعرض ضمن هذه القائمة تطبيقات أقل شهرة لكنها تفي بالغرض المطلوب. والجميل في هذه اللائحة أنها تضم تطبيقاً عربياً من تطوير كفاءات عربية وهذا أمر جيد ومفرح.

  • Dalily

تطبيقات للتعرف على قم

الإسم متميز صراحة ويعكس فكرة البرنامج الذي يعتبر من بين أفضل البرامج العربية التي تساعد على معرفة رقم المتصل اون لاين. ويمكن اعتباره دليل المستخدم العربي في الكشف عن معرفة رقم المتصل. والخدمة تشمل كل الدول العربية الأمر الغير متاح في باقي التطبيقات في فئته. وأيضاً هو دليل لأنه يوفر للمستخدمين العرب كل أرقام الطوارئ في كل الدول العربية. كما باقي البرامج أعلاه يحتوي على قاعدة بيانات ضخمة وبرمجة قوية تسمح له العمل بسرعة وكفاءة في الكشف عن اسم المتصل بل ويتعدى الأمر إلى الكشف عن صورته في حال وجدت ضمن قاعدة البيانات.

ميزة أخرى فريدة من نوعها يتميز بها التطبيق العربي “دليلي”هو أنه يرسل لك إشعاراً في حالة بحث أحدهم عن رقمك ويخبرك من قام بذلك ويقدم صورته أيضاً إن وجدها ضمن بياناته. كما أن المستخدم الحرية في عمل نسخة احتياطية بكل أسماء أو أرقام جهات الاتصال. ويمكن استرجاعها متى شاء ذلك.ونفخر أن هناك تطبيق متميز بهذه الخيارات الرائعة.

  •  CallApp

 يشترك البرنامج مع التطبيقات السابقة في معرفة رقم المتصل وتحديد هويته. لكنه يقدم ميزة تجعل منه مرغوباً أكثر وهي تسجيل المكالمات. وهي ميزة نجدها في تطبيقات منفصلة. فإذا قمت بتحميله ستحصل على خدمتين في مكان واحد وهو أمر مفيد جداً. إضافة إلى العديد من المميزات الشبيهة بالتي سبق وذكرناها مثل إعداد قائمة بالأرقام الغير مرغوب فيها أو كما يطلق عليها القائمة السوداء. وصراحة رغم أنه غير منتشر بين الكثير من المستخدمين إلا أنه تطبيق متميز وهو ما دفعنا لوضعه ضمن لائحة التطبيقات التي تتيح معرفة رقم المتصل.

ننتقل إلى طريقة فريدة من نوعها تسمح بمعرفة رقم المتصل دون الحاجة إلى هذه التطبيقات أو البرامج.

معرفة اسم المتصل برقمه اونلاين دون برامج

هل يمكن هل يمكن معرفة رقم المتصل المخفي؟. وهل هناك طريقة تساعد على  معرفة رقم المتصل بدون تطبيقات ولا برامج؟. هناك فئة من المستخدمين يبحثون على طريقة تحديد هوية المكالمات المجهولة المصدر دون أن يقوموا بتحميل مثل هذه البرامج. وذلك لأنه رغم فوائدها المتعددة في التعرف على الأرقام المجهولة وتحديد مصدرها بدقةـ إلا أنها في الوقت نفسه تنتهك بعضاً من خصوصية مستخدميها. حيث تتطلب هذه النوعية من البرامج أو التطبيقات أذونات للوصول إلى قوائم جهات الاتصال المتواجدة على هاتفك. وهو الأمر الذي يعتبر بمثابة انتهاك كبير لخصوصية المستخدم.

لهذا نقدم لكم هذه الطريقة الفريدة التي تفي بالغرض المطلوب وتساعدك على التعرف على بيانات أي متصل مجهول. وذلك دون الحاجة إلى تحميل تطبيق أو أي برنامج على الهاتف. ودون إعطاء أي معلومات عن جهات الاتصال إلى أي جهة ممكنة، اتبع فقط الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى موقع Truecaller الخاص بالتطبيق الشهير
  • قم بالتسجيل على الموقع بحساب جديد وإيميل جديد ليس عليه أي بيانات شخصية
  • بعد التسجيل ستجد خانة أكتب رقم المتصل ورمز البلد إن وجد
  • سيقوم الموقع في البحث في قاعدة البيانات الضخمة المتواجدة على خوادمه وعلى خوادم التطبيق نفسه. حيث تحتوي قاعدة البيانات على أكثر من 250 مليون رقم هاتفي

ستظهر لك النتائج عن الرقم بالتفصيل سيتم تحديد هوية المتصل وصورة المتصل والاسم والمكان على الخريطة وحسابات السوشيال ميديا إن كان مسجلاً ضمن بيانات الموقع والتطبيق.

أرجو أن نكون توفقنا في مساعدة الزوار الأفاضل في معرفة رقم المتصل وتحديد هويته والتخلص نهائياً من مشاكل المكالمات مجهولة المصدر.

السابق
افضل مشغل فيديو لعرض الأفلام والمسلسلات على الكمبيوتر والموبايل
التالي
صداع خلف الرأس.. تعرف على أسباب الصداع وطرق علاجه المختلفة والفعالة