الأدوية

كريم للكلف العميق من الصيدليه.. تعرف على أهم المعلومات عن نوع الكلف

كريم للكلف العميق من الصيدليه

كريم للكلف العميق من الصيدليه.. الكلف العميق هو عبارة عن اضطرابات في البشرة يترتب عليها حدوث تصبغ ذو لون داكن في بعض مناطق الوجه مثل الخدين أو الأنف أو الجبين، وفي بعض الحالات قد يمتد ليظهر في مناطق أخرى مثل الساعد، وفي الغالب يصاب بالكلف أصحاب البشرة الداكنة بصورة أكبر. كما أن الغالبية العظمى من المصابين من الكلف هن من النساء، حيث تصل إصابات السيدات إلى 90% بينما لا تتجاوز إصابات الذكور 10% من إجمالي الإصابات.

كريم للكلف العميق من الصيدليه وأهم أسباب الإصابة بالكلف

من أهم أسباب ظهور الكلف العميق في منطقة الوجه والتي تدفع الكثير للبحث عن أفضل كريم لإزالة الكلف والتصبغات الجلدية ما يلي:

  • قد تصاب بعض السيدات بالكلف العميق نتيجة استخدام حبوب منع الحمل والأدوية الخاصة بالهرمونات
  • التعرض لأشعة الشمس الحارقة يساعد على ظهور الكلف بصورة كبيرة وذلك لتأثير الأشعة فوق البنفسجية على الخلايا المنتجة للصبغة
  • يترتب على الإصابة ببعض الأمراض ظهور الكلف مثل الإصابة باضطرابات الغدة الدرقية
  • قد يكون للعنصر الوراثي دور في الإصابة بالكلف، حيث أن إصابة أحد الوالدين بالكلف يزيد من إحتمالية إصابة أحد الأبناء به في المستقبل

كريم للكلف العميق من الصيدليه بعد الفحص الطبي

عند ظهور أعراض الكلف يجب استشارة الطبيب للحصول على أفضل كريم للكلف من الصيدلية والذي يتناسب مع الحالة، وللتعرف على شدة الإصابة يقوم الطبيب باستخدام تقنية حديثة يطلق عليها اسم مصباح وود والتي تعتمد على تمرير ضوء على البشرة للتعرف على عدد طبقات البشرة المصابة بالكلف، وفي بعض الحالات قد يقوم الطبيب بأخذ عينة من البشرة لتحليلها، وبعد تحديد مدى الإصابة بدقة يقوم الطبيب بتحديد علاج نهائي للكلف العميق والذي يكون عبارة عن كريم لإزالة الكلف طبي ويحتوي على مادة الهيدروكينون التي تساعد على تغيير لون البشرة وتوحيدها مرة أخرى.

أما في حالة الإصابات الأقوى، ففي هذه الحالة من الممكن أن يقوم الطبيب بوصف كريم للكلف العميق من الصيدليه والذي يحتوي على مادة تريتنوين أو الكوتيكوسترويدات، وفي بعض الحالات قد يصف الطبيب كريم يحتوي على جميع المواد السابق ذكرها والتي يطلق عليها اسم الكريمات الثلاثية، أيضاً قد يصف الطبيب بعض المستحضرات الطبية التي تحتوي على حمض الكوجيك وحمض الأزيليك للتخلص من الكلف، وفي حالة عدم فعالية العلاجات السابق ذكرها، ففي هذه الحالة قد يلجأ الطبيب لطرق أخرى للتخلص من الكلف العميق مثل تقشير الجلد باستخدام الليزر.

كريم للكلف العميق من الصيدليه وأفضل العلاجات المنزلية للكلف

رغم أن الحل الأمثل لمشكلة الكلف العميق هي البحث عن أفضل كريم للكلف مجرب أو زيارة الطبيب للحصول على الدواء الأفضل لهذه المشكلة، إلا أنه في الوقت ذاته يتزايد البحث عن العلاجات الطبيعية التي يمكن تحضيرها في المنزل لعلاج الكلف وذلك لعدة أسباب مثل تجنب التعرض لبعض الآثار الجانبية للعقاقير الطبية مثل تهيج الجلد، ومن أفضل الوصفات المنزلية لعلاج الكلف ما يلي:

 

الليمون

نظراً لطبيعة عصير الليمون الحمضية، فهو يساعد بكفاءة عالية على تقشير الجلد وإزالة الطبقات المتصبغة وتوحيد لون البشرة مرة أخرى، ويمكن وضع عصير الليمون على المناطق المصابة بالكلف وتدليكها لمدة دقيقتين مرتين يومياً، وللحصول على أفضل نتائج ينصح باتباع هذه الوصفة بانتظام لمدة ثلاثة أسابيع.

استخدام الكركم كعلاج مساعد بجانب كريم للكلف العميق من الصيدليه

يساعد الكركم على التقليل من مشاكل تصبغ البشرة وعلاج الكلف، وللحصول على أفضل نتائج يتم مزج خمسة ملاعق من الكركم مع عشرة ملاعق من الحليب، وتستمر عملية المزج لحين الحصول على معجون ذو قوام متجانس، ويتم وضع هذا المعجون على المناطق المصابة بالكلف ثم غسلها بالماء الفاتر، وينصح باستخدام هذه الوصفة حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على مبيض طبيعي هو حمض الأسيتيك الذي يساعد على علاج المناطق المصابة بالكلف وجعل البشرة ذات لون موحد وأكثر إشراقاً، ولاستخدام خل التفاح لعلاج الكلف يتم خلط كمية متساوية من المياه وخل التفاح ويتم تدليك بقع الكلف بهذا المزيج ثم تنظيفها باستخدام المياه.

البصل

يتميز البصل باحتوائه على على بعض المركبات الكبريتية التي تساعد على إزالة بقع الكلف الداكنة وفي الوقت نفسه تغذية البشرة، وللحصول على أفضل نتائج يتم مزج كمية متساوية من عصير البصل وخل التفاح وتدليك المناطق المصابة بالكلف بهذا المزيج ثم غسلها.

الحليب

بجانب البحث عن كريم للكلف العميق من الصيدليه يمكن استخدام اللبن الحليب كعلاج طبيعي مساعد، وذلك لاحتوائه على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشير البشرة وإزالة الطبقات المتصبغة خلال فترة زمنية قصيرة. كما يمكن استخدام الحليب أو الزبادي كعلاج للكلف عن طريق غمس قطعة من القطن الطبي في الزبادي أو الحليب وتمريرها على البشرة وتركه لبضع دقائق تمهيداً لغسله بالمياه.

الحد من آثار كريمات الكلف العميق

ربما يكون البحث عن كريم للكلف العميق من الصيدليه بمثابة الخطوة الأولى فقط لعلاج الكلف، حيث أن هناك العديد من الخطوات الأخرى الواجب اتباعها، فعلى سبيل المثال للحد من انتشار الكلف وعدم ظهوره في أماكن أخرى يتوجب على الفرد استخدام كريم واقي من الشمس. كما يجب أيضاً ارتداء قبعة ذات حواف عريضة لضمان تغطية جميع أجزاء البشرة وارتداء ملابس طويلة تغطي جميع أجزاء الجسم، أما بالنسبة لبقع الكلف الموجودة حالياً، فيمكن استخدام بعض مستحضرات التجميل لتمويه وتغطيه هذه البقع وجعل البشرة تبدو بلون موحد.

السابق
نزول دم قبل موعد الدورة بيومين.. تعرف على أهم الأسباب المحتملة والشائعة
التالي
دوفاستون للحامل.. تعرف على دواعي استعماله وأعراضه الجانبية ومخاطره