الصحة

كريمات تفتيح.. تعرفي على أفضل كريمات التفتيح الفعالة لبشرتك

كريمات تفتيح

تحلم كل النساء ببشرة بيضاء صافية أو مشرقة، وسوف يساعدك في تحقيق ذلك كريمات تفتيح متوفرة في الصيدليات. وخاصة التي تحتوي على مواد طبيعية حيث أنها تكون أكثر أماناً على بشرتك. وفي الوقت نفسه تعطيكي النتيجة التي تريدينها لبشرتك وتعالج ما قد تتلفه أشعة الشمس الضارة.

تسبب أشعة الشمس الضارة إصابة البشرة بالبقع السمراء أو الكلف والنمش. الذين يشوهون جمال بشرتك ولكي تعالجي كل تلك الآثار السيئة من بشرتك وتجعليها بشرة بيضاء فاتحة خالية من الشوائب أو العيوب. ويمكنك استخدام كريمات تفتيح فعالة أو مجربة. لذا، سنذكر لكي في هذا المقال أفضل كريمات تفتيح وتوحيد لون البشرة أو ماهو كريم تبييض طبي سريع المفعول وذو نتيجة فعالة ومضمونة لبشرتك.

أفضل كريمات تفتيح

كريمات تفتيح

1-  Medik8 C-Tetra

إذا كنتي تبحثين عن أحد أفضل كريمات تفتيح وتقشير فإن هذا النوع هو الخيار الأفضل. ويأتي هذا الكريم في عبوة حجمها 50مل. وهو كريم مرطب قوي يضيء البشرة بلطف حيث يحتوي على مواد طبيعية لها قدرتها المميزة على تفتيح البشرة.

وتحتوي كريمات تفتيح Medik8 C-Tetra، على فيتامينات معروفة بقدرتها على حماية البشرة من العوامل التي تسبب الشيخوخة المبكرة، مثل: فيتامين C أو فيتامين E. وهي في الوقت ذاته تساعد البشرة على إستعادة الإشراق للحصول على التفتيح الذي تريدينه لبشرتك. كما يساعد الكريم على منع إنتاج الميلانين بفضل الفيتامينات الموجودة به. مما يمنع تصبغ البشرة أو إزالة البقع السوداء بها وتوحيد لون البشرة. كما أنه كريم خفيف يتم تطبيقه على البشرة حتى يصل للطبقات العميقة من الجلد. كما يوفر له الترطيب. وله أيضاً رائحة جميلة ومنعشة.

إقرأ ايضا  كيفيه عمل تنظيف البشره في المنزل باستخدام طرق سهلة ووصفات طبيعية

2- كريمات تفتيح Antipodes Manuka Honey 

هو أحد أنواع كريم تفتيح الجسم من الصيدلية ويتميز بكونه كريم نهاري آمن على بشرتك. فإذا كنتي تبحثين عن منتج بدون هيدروكينون. ويناسب البشرة الدهنية والعادية والمختلطة، ويحتوي على مضادات الأكسدة التي يتم الحصول عليها من العنب والكيوي. فهو مستخلص من مواد طبيعية وآمنة على بشرتك. وتساعد تلك المواد على إصلاح آثار أضرار أشعة الشمس والندبات. كما تساهم في تفتيح البشرة. بينما يلعب الكيوي دوراً رئيسياً في زيادة تفتيح البشرة وإزالة النمش والبقع. كما يحتوي الكريم على المزيد من قوة عسل النحل، وهو من الخصائص الطبيعية المضادة للبكتيريا لعسل مانوكا، الذي تعالج عيوب البشرة.

3-  Intraceuticals Opulence Moisture

يعتبر هذا المنتج متعدد الاستخدامات حيث أنه أحد أنواع كريمات تفتيح وترطيب البشرة وأيضاً حمايتها والعناية بها. فالتصبغ من أكثر الأشياء الضارة على البشرة فهو مع الوقت يسبب تغير لون الجلد إلى اللون الأسمر. لذا، يجب عليكي محاربة التصبغ حتى تحافظين على بشرتك مشرقة وفاتحة. كما تحمي Intraceuticals البشرة من الآثار السلبية للعوامل البيئية المختلفة التي يمكن أن تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة وفرط التصبغ.كما يشجع على إنتاج الكولاجين ويعطي البشرة المظهر الشبابي الذي تسعى جميع النساء للحصول عليه.

وهو منتج يحتوي على عناصر طبيعية وآمنة على البشرة وأهمها مستخلصات الزنجبيل الذي يعد الخيار الأفضل لترطيب البشرة وحمايتها وتفتيحها.

4- كريمات تفتيح  Murad Environmental Shield

هو كريم ليلي يساعد على تبييض بشرتك وإزالة البكتيريا منها أثناء النوم. ويحتوي الكريم على الخلايا الجذعية المستخلصة من نبات Marrubium. الذي يعرف بدوره في محاربة وإصلاح تلف الجذور الحرة في الجلد. وتساعد على التخلص من البكتيريا وتقوية البشرة. وقد تساعدك كريمات تفتيح murad كثيراً إذا كنتي تعيشين في منطقة صناعية أو منطقة تعاني من تلوث الهواء. فهو يحمي بشرتك من تلك العوامل البيئية السيئة التي يمكن أن تسبب الشيخوخة.

ويحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين “C” المعروف بقدرته الكبيرة على تفتيح البشرة. كما أنه ضروري لبشرتك ليلاً حيث يعطيها الترطيب والحماية التي تحتاجها. وأيضاً نسبة كبيرة من زيت الجوجوبا المعروف بقدرته على تغذية البشرة.

إقرأ ايضا  وصفة سريعة لتبييض الوجه وازالة الحبوب للحصول على بشرة أكثر نعومة ونضارة

5- كريم SK-II Cellumination Deep Surge EX

يساعدك هذا الكريم على التخلص من البهتان الذي يظهر على البشرة. فقد أثبت قدرته كأفضل كريم خالي من الهيدروكينون يمكنه إعادة لمعان البشرة وتفتيحها. وتحتوي كريمات تفتيح SK-II Cellumination على مزيج من الفيتامينات والأحماض الأمينية والمعادن والأحماض العضوية التي تعمل على تعزيز شباب البشرة وإزالة البقع الداكنة والتصبغ.

كما يمكنك استخدام كريم SK-II Cellumination  كل صباح ومساء للحصول على لون بشرة رائع، فهو خفيف على الجلد ومصمم بعناية لمنع إنتاج أصباغ الجلد. كما يعمل بشكل جيد تحت المكياج ككريم أساس يجعل وجهك مضيء.

6- كريم Pixi Vitamin-C Lotion

من أفضل كريمات تفتيح البشرة بسرعة وأمان. حيث يعمل هذا الكريم على تفتيح البشرة بشكل مذهل وترطيبها أيضاً عند وضعه بشكل يومي، وذلك بفضل احتواءه على فيتامين C. حيث يمنع ذلك الفيتامين الرائع المضاد للأكسدة إنتاج الميلانين. ويمنع ظهور البقع البنية على البشرة. وتحتوي كريمات تفتيح Pixi Vitamin-C Lotion على ماء زهرة البرتقال والزيوت المشتقة من الحمضيات وحمض الأسكروبيك. وهذه الحمضيات تساعدك في التخلص من الخلايا الميتة على سطح الجلد مما يجعل البشرة أكثر إشراقة ونضارة.

7- كريمات تفتيح  Clinique iD: Moisturiser + Concentrate

يمنحك منتج التفتيح الآمن Moisturiser + Concentrate من Clinique، الترطيب أو التفتيح لبشرتك وفقاً لاحتياجاتها إذا كانت بشرة دهنية أو جافة أو مختلطة. وتضمن لكي كريمات تفتيح Clinique، التعامل مع البشرة في كل حالاتها رغم تقلب الهرمونات أو العوامل النفسية التي قد تؤثر على جمال بشرتك. فهو يحتوي على مواد نشطة مركزة تعمل على توحيد لون البشرة وتفتيحها.

8- كريم التفتيح بفيتامين سي  mesoestetic energy C intensive cream

دائماً ما يوصي الأطباء بهذا النوع للباحثين عن أحد أنواع كريمات تفتيح البشرة السمراء. وذلك لكون هذا الكريم ذو قدرة خارقة في التعامل مع البشرة الداكنة الباهتة. فهو عبارة عن فيتامين سي مكثف عالي التركيز يحمي بشرتك بقوة من الأشعة الضارة للشمس، ويمنحها الحماية والترطيب والتفتيح. الذي يعد حلم كل النساء، وهدفها الأساسي من استخدام كريمات تفتيح. وبالتالي يعمل هذا الكريم على معالجة علامات الشيخوخة بطريقة مذهلة. حيث يعالج علامات ظاهرة مثل: الخطوط الدقيقة على الجلد والجفاف والتصبغ، ويجعلك تحصلين على بشرة موحدة اللون مشرقة بدون تجاعيد أو تصبغات.

إقرأ ايضا  طريقة تفتيح البشرة بعد المصيف وأفضل المواد التي تساعد على تبييض الوجه

نصائح عند تفتيح بشرتك

سواء كنتي تبحثين عن أفضل كريم تفتيح طبي أو ماهي أفضل كريمات كيميائيه لتفتيح البشره. فهناك مجموعة من النصائح الواجب اتباعها عن الاستخدام لتجنب أي أعراض جانبية كمايلي:

  • عند ملاحظة ظهور أي حبوب على الوجه أو المنطقة المراد تفتيحها فيفضل عدم المخاطرة والاستخدام  لتجنب تسببه في بعض المضاعفات المزعجة.
  • إذا كنتي تستخدمي أحد أنواع كريمات تفتيح فعاله فيتوجب عليكي عدم استخدام أي نوع من مستحضرات التجميل لفترة لاتقل عن ثلاثة أيام قبل الاستخدام .
  • يفضل تنظيف الوجه جيداً قبل استخدام الكريم بأحد أنواع غسول الوجه المناسب للبشرة.
  • يجيب الاهتمام بالغذاء الجيد أثناء فترة استخدام الكريم.
  • في حالة ملاحظة ظهور أي أعراض غريبة مثل تهيج البشرة. فيجب وقف استخدام الكريم بصورة فورية واستشارة الطبيب في القريب العاجل.
  • يفضل تجنب استخدام الكريمات التي تحتوي على مواد كيميائية بدون إشراف طبي.
السابق
تيبونينا فورت أقراص تقوي الذاكرة تعرف على الجرعة وطريقة الاستعمال
التالي
دوروفين كبسولات لعلاج التهاب وخشونة المفاصل تعرف على الجرعة وطريقة الاستعمال