السفر والسياحة

فنادق مكة القريبة من الحرم – كل ما تريد معرفته عن هذه الفنادق

فنادق مكة القريبة من الحرم

نقدم لك في هذا المقال 11 فندق من أفضل فنادق مكة القريبة من الحرم وأهم ما يميز كل فندق. ولأننا حريصون على راحة ورفاهية كل زوار بيت الله الحرام، فقد قمنا بتجميع مجموعة من أفضل فنادق مكة الخمس نجوم والتي تبعد خطوات من الحرم المكي. وتتناسب هذه الفنادق مع السياح المسلمين من كل أنحاء العالم. فالسياحة الدينية لبيت الله الحرام في مكة أحد أهم أنواع السياحة التي تشتهر بها المملكة العربية السعودية. ولذلك، فإن هذه الفنادق التي سنعرضها في هذا المقال مجهزة لاستقبال ملايين الحجاج من كل أنحاء العالم سنوياً. وتتميز هذه الفنادق بتقديم أفضل الخدمات التي تناسب زوار الحرم. كما توفر أفضل وسائل الراحة والرفاهية لكل النزلاء. فكل ما عليك هو اختيار الفندق المميز الذي تريد الإقامة فيه.

يمكنك أيضاً الإطلاع على: أفضل فنادق شرم الشيخ

فنادق مكة القريبة من الحرم

  1. فندق مكارم أجياد

يتميز فندق مكارم أجياد بمكانة المميز والاستراتيجي في وسط المدينة. حيث يقع على بعد 400 متر فقط من الحرم، أي ما يعادل خمس دقائق فقط سيراً على الأقدام من الحرم المكي في شارع أجياد باتجاه بوابة الملك عبد العزيز. ويعتبر الفندق من أهم وأفضل فنادق مكة القريبة من الحرم.

ومن أهم ما يميز الفندق هو قربه من الحرم وخدماته المتميزة وقوانينه الصارمة. فالتدخين – مثلاً – من العادات الغير مسموح بها تماماً في الفندق. كما يوفر خدمة الغرف للنزلاء على مدار 24 ساعة. ويضم الفندق 4 مطاعم واسعة ومميزة ليقدم أشهى المأكولات العربية والمأكولات التي تناسب الحجاج والمعتمرين لتعينهم على أداء المشاعر الدينية بكل راحة. ويضم الفندق أيضاً مقهى واسع يقدم ألذ المشروبات المنعشة للزوار. ويحتوي الفندق على حوالي 412 وحدة، تشمل كل وحدة حوض عميق للاستحمام ومكيف وميني بار وشاشة خاصة تشمل جميع القنوات الفضائية. بالإضافة إلى ذلك، يضم الفندق مركز فخم لرجال الأعمال وقاعة اجتماعات واسعة ومميزة.

فنادق مكة القريبة من الحرم
فنادق مكة القريبة من الحرم

ويحتوي فندق مكارم أجياد على لوبي كبير ومريح ومميز. كما يقدم الفندق العديد من الخدمات للنزلاء وتشمل هذه الخدمات مكتب لتأجير السيارات ومحلات بيع الهدايا ومحلات حلاقة وخدمة صف السيارات وخدمة الواي فاي المجانية. كما يمكنك تسجيل الدخول للفندق من 4 مساءً إلى 11 مساءً والخروج قبل الساعة الواحدة.

  1. فندق قصر مكة رافلز

يقع فندق قصر مكة رافلز في أبراج البيت الراقي على بعد حوالي 50 متر فقط من برج الساعة في مكة. يقع الفندق بجوار المدخل الرئيسي للمسجد الحرام وبالقرب من بوابة الملك عبد العزيز. ويرتبط الفندق أيضاً بمركز للتسوق، كما أنه يقع بالقرب من بئر زمزم. بالإضافة إلى ذلك، يقع الفندق على بعد دقائق معدودة من جبال الصفا والمروة. ويتميز الفندق بسحر تصميمة وروعة مناظره الخلابة المطلة على الكعبة والمسجد الحرام.  فهو من أهم و أبرز فنادق مكة القريبة من الحرم. ويوفر فندق قصر مكة رافلز خدمة الواي فاي المجانية في لوبي الفندق. علاوة على ذلك، لا يسمح الفندق بالتدخين على الإطلاق ولا بدخول الحيوانات الأليفة.

يتيح الفندق للضيوف مساحة الاختيار من بين الأجنحة المميزة أو الأجنحة الجونيور أو الأجنحة الملكية أو الجناح الأساسي. كما يوفر بعض الوحدات المكونة من غرفة نوم واحدة أو غرفتي نوم مع أماكن معيشة منفصلة ومطابخ مجهزة بالكامل. و تضم كل الوحدات ميني بار و ستائر للتعتيم و مكيف هواء خاص في الغرفة و مكتب وهاتف والعديد من زجاجات المياه المجانية. كما تحتوي الغرف أيضاً على تلفزيون بشاشة مسطحة يعرض معظم القنوات الرقمية والقنوات الفضائية. كما يوجد بالفندق حمام خاص مجهز بأحدث التجهيزات.

بالإضافة إلى ذلك:

يضم الفندق مطعمين مميزين لتناول الطعام وتقديم أشهى المأكولات للنزلاء. كما يحتوي على مركزاً للياقة البدنية مجهز بأحدث التجهيزات، وذلك لضمان راحة ورفاهية الضيوف. بالإضافة إلى أن الفندق يضم العديد من القاعات الاجتماعية وقاعات المؤتمرات والتي تتناسب مع مختلف المناسبات والاجتماعات. كما يقدم الفندق أيضا برامج مميزة لتخطيط الزيارات لأبرز المعالم المقدسة، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى المميزة.

يقدم الفندق خدماته عن طريق فتح مكتب الاستقبال على مدار 24 ساعة. كما يوفر القهوة والشاي لجميع الضيوف في اللوبي. ويمكنك تسجيل الدخول للفندق من الساعة الرابعة مساءً وتسجيل الخروج في الساعة 12 مساءً.

فنادق مكة القريبة من الحرم
فندق قصر مكة رافلز
  1. فندق كونراد مكة

يتميز فندق كونراد مكة بموقعه الفريد حيث يتمركز بقلب مكة المكرمة، التي تعد واحدة من أكثر الأماكن المقدسة إلهاماً في العالم. ويقع الفندق على بعد خطوات فقط من الكعبة والمسجد الحرام. كما يقع على بعد ساعة واحدة فقط من مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، ويمكن الوصول إليه بسهولة من خلال طريق أم العزيز المتصل بطريق مكة المكرمة السريع في جدة. فالفندق يعد واحداً من أهم فنادق مكة القريبة من الحرم وأجملها على الإطلاق.

يتميز الفندق بموقعه الرائع جداً والمميز، حيث يبعد لحظات من الكعبة والحرم.  كما يوجد خارج الفندق أفضل وسائل المواصلات العامة والمريحة لتكون بخدمتك في أي وقت. ويمكنك الاستمتاع بتناول أشهى المأكولات في مطعم الفندق الذي يضم مجموعة من أفضل الطهاة على مستوى الوطن العربي. ويوفر فندق كونراد مكة صالات رياضية مميزة للياقة البدنية ومتاحة على مدار 24 ساعة. ويضم الفندق مساحات اجتماعية تستوعب حوالي 100 شخص، ومراكز مخصصة وعصرية وواسعة لرجال الأعمال.

كما يحتوي الفندق على مجموعة رائعة من الأجنحة الفخمة التي تتميز بوجود منطقة معيشة منفصلة، ومنطقة واسعة ومريحة لتناول الطعام، بالإضافة إلى المطبخ الخاص بكل جناح. بالإضافة إلى أن أجنحه الفندق تتسم بإطلالة مميزة على الحرم والكعبة المشرفة. كما يوفر الفندق غرف للضيوف في غاية الرقي والأناقة، حيث يوجد بالغرف خدمة الواي فاي المجانية ومنطقة منفصلة لارتداء الملابس وميني بار ومكيف هواء خاص. ويوجد بالفندق أيضاً غرف تنفيذية، حيث يوجد بها العديد من المزايا التي تناسب الحجاج من رجال الأعمال، مثل الفاكس ومكتب مناسب لإنجاز الأعمال وخادم شخصي.

يمكنك أيضاً الإطلاع على: السياحة في البحرين

  1. فندق دار التوحيد انتركونتيننتال

يقع فندق دار التوحيد انتركونتيننتال مقابل المسجد الحرام مباشرة. ويتميز الفندق بروعة تصميمه الداخلي الفخم وسقوفه المزخرفة والأرضيات الرخامية. يحتوي الفندق على 14 مصعد ومدخل خاص، مما يساعد الضيوف على الانتقال مباشرة من غرفهم إلى الحرم وتأدية الصلوات الخمس اليومية والأنشطة الدينية.

يضم فندق دار التوحيد انتركونتيننتال مجموعة مطاعم مميزة وأنيقة لتقديم أشهى المأكولات العالمية الرائعة. كما يوفر الفندق أيضاً خدمة الخادم الشخصي. بالإضافة إلى أن الفندق يشمل صالة خاصة للسيدات والأطفال.

ويوفر الفندق العديد من وسائل الرفاهية مثل خدمة الواي فاي المجانية و أجهزة الصراف الآلي في الموقع ومكيفات خاصة بالغرف وخدمات الاستقبال على مدار 24 ساعة من اليوم. كما يمنع الفندق التدخين مطلقاً واصطحاب الحيوانات الأليفة.

  1. فندق أجنحة هيلتون مكة

يقع فندق أجنحة هيلتون مكة في قلب منطقة مكة المكرمة ويطل على الحرم الشريف. ويتميز الفندق بمكانه الفريد مما يجعله أفضل خيار لزوار المدينة المقدسة. فهو يقع بالقرب من العديد من المعالم المميزة، حيث يبعد الفندق حوالي 8 دقائق سيراً على الأقدام من الجامع الكبير، كما يبعد حوالي 10 دقائق سيراً على الأقدام من بوابة الملك فهد.

يضم الفندق حوالي 485 غرفة وجناح، وتشتمل كل غرفة على جهاز تليفزيون بشاشة مسطحة وميني بار خاص وحمام خاص رخامي ومكيف هواء. كما توفر أجنحة الفندق منطقة معيشة منفصلة ومساحة واسعة للجلوس.

يحتوي الفندق على مجموعة مميزة من المطاعم الفاخرة مثل مطعم الورشيد الذي يقدم أشهى الأطباق الآسيوية. كما يضم الفندق مقهى الفلك المميز في طابق اللوبي والذي يقدم ألذ المشروبات والسوائل. وتتميز مطاعم ومقاهي الفندق بأنها تظل مفتوحة حتى منتصف الليل تقريباً. فالفندق في غاية الفخامة والرقي.  لذلك، فهو أحد أهم وأفضل فنادق مكة القريبة من الحرم.

فنادق مكة القريبة من الحرم
فنادق مكة القريبة من الحرم

يضم الفندق غرف مميزة وواسعة ومريحة للاجتماعات، حيث تستوعب أكثر من 62 ضيفاً. كما يتميز بأروقته الفاخرة للتسوق وبوجود مركز للياقة البدنية وقاعة صلاة خاصة. وتشمل المرافق الأخرى الخاصة بالفندق مواقف خاصة للسيارات. ويقدم الفندق خدمة الواي فاي المجانية في الأماكن العامة وخدمات الكونسيرج، كما يوفر مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة في خدمة النزلاء.

  1. فندق مكة

يقع فندق مكة في قلب مكة الكرمة. ويُعد الفندق من أبرز فنادق مكة القريبة من الحرم، حيث يطل على الحرم الشريف. ويعتبر الفندق مثال حي للضيافة والكرم العربي الأصيل حيث يضم حوالي أكثر من 600  جناح واسع ومميز. ويقع فندق مكة في ساحة الحرم أمام بوابة الملك فهد مباشرةً. ويقدم الفندق العديد من المميزات الفريدة مثل تنوع الغرف والأجنحة الواسعة وخيارات المأكولات المتعددة ومركز كبير ومريح لاستضافة رجال الأعمال. كما تتميز غرف الفندق بالتصميمات العصرية والتجهيزات المتكاملة.

  1. فندق دار الغفران الصفوة بمكة المكرمة

يعد فندق دار الغفران الصفوة أحد أفضل فنادق مكة القريبة من الحرم. يقع الفندق على بعد حوالي عشر دقائق بالسيارة من أبراج البيت ومركز مكة مول. يقدم الفندق أفضل وسائل الراحة المميزة للنزلاء مثل خدمة الغسيل والتنظيف الجاف. وإذا كنت من محبي قراءة الصحف، فالفندق يوفر لك الجرائد مجاناً للتمتع بقراءتها مع شرب كوب من القهوة العربية. كما يضم الفندق العديد من الوحدات الواسعة والمصممة بأحدث الديكورات والألوان، والتي تشتمل على أفضل التجهيزات التي تناسب حجاج بيت الله الحرام.

  1. فور بوينتس شيراتون

يعد فندق فور بوينتس شيراتون أحد اكبر وأبرز فنادق مكة القريبة من الحرم. حيث يضم الفندق ما يقرب من ١١٤٠ غرفة وجناح حديث وعصري. وتضم كل وحدة بالفندق أجهزة تلفزيون بشاشات مسطحة وميني بار ووصلات شحن يو اس بي ومكتب كبير وخدمة واي فاي مجانية. كما توفر كل وحدة غرف نوم ومعيشة منفصلة ومناسبة تماماً للإقامات الطويلة.

و يتميز الفندق بإطلالات في غاية الروعة والجمال على مكة المكرمة ومسجد الراجحي. تم تصميم الفندق وجميع وحداته على الطراز العثماني المميز. ويقدم الفندق العديد من الخدمات المميزة مثل خدمة المكوكية المجانية إلى المسجد الحرام والكعبة الشريفة في مكة. ويقع الفندق بالقرب من العديد من الأماكن المميزة مثل مكة مول والمواقع المقدسة في منى والمزدلفة وعرفات.

كما يضم الفندق موقف سيارات كبير ومجاني في مكة المكرمة، وهي خدمة فريدة من نوعها يحتاجها معظم زوار الفندق من داخل وخارج المملكة العربية السعودية. ويضم الفندق مطاعم واسعة مميزة تقدم أشهى وألذ المأكولات. بالإضافة إلى أن الفندق يضم مركز للياقة البدنية يشمل مناطق مخصصة للرجال والنساء. لذلك، فإن فندق فور بوينتس شيراتون هو من ضمن أفضل الخيارات التي نرشحها لك لقضاء وقت ممتع بمكة ولأداء شعائر الحج والعمرة على أفضل وجه.

إقرأ أيضاً عن: مناطق سياحية هامة حول العالم

  1. فندق موفينبيك بمكة

يعد فندق موفينبيك من أجمل فنادق مكة القريبة من الحرم، فهو جزء من مجمع أبراج البيت المرموق، حيث يقع تحديداً في برج هاجر. ويطل الفندق مباشرة على الحرم المكي مقابل بوابة الملك عبد العزيز. ويقع الفندق على بعد دقائق محدودة من الحرم المكي. ويحتوي الفندق على العديد من المميزات التي تجعله الاختيار الأفضل والأنسب لجميع زوار الكعبة الشريفة والحرم المكي.

يضم الفندق ما يقرب من 1030 غرفة وجناح في غاية الرقي والتميز. حيث تحتوي كل غرفة على جهاز تلفزيون بشاشة مسطحة تعرض مجموعة مميزة من القنوات الفضائية والدولية، ومكيف هواء خاص وخدمة الواي فاي المجانية وميني بار. بالإضافة إلى أن الغرف مجهزة بأفضل الأدوات لإعداد المشروبات المميزة.

يضم الفندق حوالي 904 غرفة كلاسيكية مصممة بأفضل التصميمات. كما يضم أفخم أجنحة الديلوكس التي يبلغ عددها 120 جناح. بالإضافة إلى أفضل الأجنحة الملكية التي تصل عددها إلى خمس أجنحة. وتم تصميم الفندق بأفضل التصميمات الأنيقة والمميزة والمفروشة بأحدث فرش شرقي وعربي مميز. كما أن الفندق يوفر خدمة تقديم الطعام لجميع الوحدات وخدمات الاستقبال على مدار اليوم بدون أي تردد أو تأخير.

يمكنك الإطلاع على: فندق موفنبيك مكة

بالإضافة إلى ذلك:

يضم فندق موفينبيك مجموعة مميزة من خيارات الطعام الخمسة المتنوعة والشهية التي يمكنك الاستمتاع بها. وتشمل هذه المطاعم مطعم النسيم الرئيسي ومطعم الديوان، وهو عبارة عن صالة لتقديم أفضل المشروبات، ومطعم النعيم، وهو مطعم لتناول الطعام بالإضافة إلى احتساء المشروبات. كما يضم أيضاً مطعمين مخصصين للبوفيه وهم الفردوس وهاجر. كما يوفر الفندق أماكن لتناول الطعام وتضم هذه الأماكن مجموعة مبتكرة وشاملة من التخصصات العالمية والسويسرية الفاخرة والمميزة. لذلك، فإن فندق موفينبيك هو الخيار المناسب إذا كنت تريد الإقامة في أحد فنادق مكة القريبة من الحرم.

  1. فندق هيلتون مكة كونفنتيون

يقع فندق هيلتون مكة كونفينشن على بعد لحظات فقط من الحرم المكي. ويبعد عن مطار جدة بحوالي ٣٠ دقيقة فقط. فهو من الخيارات المفضلة للزوار ومن أفضل فنادق مكة القريبة من الحرم. ويتيح لك موقع الفندق المتميز الفرصة لاستكشاف مدينة مكة المكرمة المقدسة والمناظر الجميلة والرائعة في الحرم المكي.

و يحتوي الفندق على مجموعة  متنوعة من الأجنحة الجونيور والتنفيذية والرئيسية. كما تطل جميع شرفات الفندق على الحرم المكي. وتضم كل وحدات الفندق خدمة الواي فاي المجانية وشاشة تليفزيون عالية الدقة وحمام رخامي مميز.

ويوجد بالفندق مطعم المصطفى والذي يقدم الطعام طول اليوم للنزلاء. وهذا يتيح لك إمكانية تناول الطعام في أي وقت على مدار اليوم والتمتع بوقتك كله أثناء أداء المناسك المقدسة.

  1. فندق أنجم مكة

يقع فندق أنجم مكة في قلب مكة المكرمة. ويبعد خمس دقائق فقط من مول أبراج البيت وبئر زمزم وبوابة المسجد الحرام. فهو أحد فنادق مكة القريبة من الحرم. ويضم الفندق ما يقرب من 1745 وحدة مميزة، كما تطل جميع نوافذ هذه الوحدات على المسجد الحرام. وتتميز ساحة الفندق بجمالها الطبيعي وتصميمها المميز وتناسق الوانها الفريدة. بالإضافة إلى أن جميع الغرف مفروشة بأفضل المفروشات الراقية والعصرية. كما أن غرف الفندق تتميز بتجهيزها على أعلى مستوى. ويضم الفندق أربعة مطاعم ومقاهي مميزة تسع حوالي ٣٥٥٠ ضيفاً. وتوفر هذه المطاعم أفضل المأكولات الشهية المحلية والعالمية التي تناسب النزلاء أثناء قيامهم بمناسك الحج والعمرة.

فنادق أخرى مميزة

  • فندق الشهداء

هو من أفضل وأهم الفنادق التي تقترب من مكة والحرم وتتميز بأسعارها الرخيصة. كما أن الإقامة بها تكون رائعة لأنها توفر عدد كبير من الخدمات ووسائل الراحة. ويتكون هذا الفندق من غرف بمساحات مختلفة وتحتوي كل غيرفة على عدد كبير من الخدمات مثل خدمة الإنترنت. كما تتوافر خدمات مثل الغسيل والكي والتنظيف يوميًا، ويحتوي الفندق على عدد كبير من المتاجر والمطاعم التي تعمل طوال اليوم، ويحسن الفندق استقبال زواره وضيافتهم، ويستمتعون بالإطلالة الرائعة والمباشرة على الحرم.

  • فندق بولمان زمزم

هو من الفنادق الكبيرة التي تقترب أيضًا من الحرم، وتتمتع الغرف الموجودة فيه بإطلالة مباشرة على الحرم، وقد تم تجهيزه بأساليب العمارة الاسلامية حتى يكون مختلف تمامًا عن غيره من الفنادق، وتحتوي الغرف أيضًا على انترنت مجاني وخدمات مختلفة، بالإضافة إلى موقف مخصص للسيارات ومطعم يقدم خدمات على مدار اليوم.

  • فندق دار المقام

هو فندق رائع أيضًا لأنه يتميز بأسعاره الرخيصة وخدماته الممتازة في الوقت ذاته، حيث يحتوي على ما يزيد عن 150 غرفة بمساحات متعددة، بالإضافة إلى ذلك تتوافر فيه صالة للألعاب ونادي رياضي وعدد من المطاعم والمتاجر التي تقدم خدماتها بأفضل الأسعار.

  • فندق العليان الخليل

هو فندق 3 نجوم، تحتوي الغرف الموجودة فيه على مكيف الهواء والتلفاز والانترنت المجاني لجميع المقيمين فيه، كما أن هناك قاعات خاصة للاجتماعات والمناسبات ونادي صحي، بالإضافة إلى مطعم يقوم بتقديم عدد كبير من الأكلات المختلفة، وتتراوح أسعار الليلة في الفندق ما بين خمسين إلى مائة ريال.

إقرأ أيضاً عن: اكثر مدينة سياحية في العالم

السابق
أفضل فنادق شرم الشيخ العشرة لكل محبي السفر حول العالم
التالي
فندق موفنبيك مكة – أحد أفضل فنادق المملكة المطلة على الحرم المكي مباشرة