السفر والسياحة

السياحة في لندن – وأهم وأبرز 12 معلم يمكنك زيارتها

السياحة في لندن

تُعد لندن الوجهة الرسمية الأكثر شعبية لكل محبي السفر حول العالم. فهي من أكثر مدن العالم جذباً للسياح كل عام. كما أن عاصمة المملكة المتحدة البريطانية من أفضل مدن العالم من حيث الجمال والروعة. لذلك، تجذب السياحة في لندن حوالي أكثر من 31 مليون زائر من كل دول العالم كل عام. ونظراً لوجود العديد من المتاحف الرائعة والمساحات الخضراء الشاسعة والأماكن الرياضية الكبرى، فإن لندن بلا شك من أكبر المدن وأعظمها على هذا الكوكب. فلا عجب أن يتدفق الناس من جميع أنحاء العالم لزيارة لندن بأرقام قياسية.

يسافر السياح إلى لندن من كل ركن من أركان العالم للاستمتاع بالعديد من المعالم الأثرية المثيرة والجذابة. بالإضافة إلى استكشاف ثقافة وحضارة المدينة والتعرف على كرم ضيافة سكانها والتمتع بالتجول في شوارعها والإستمتاع بمناظرها الطبيعية الخلابة. فيوجد في شوارع ومنازل لندن الكثير من التفاصيل المتميزة التي تجبر كل من زارها على العودة إليها مرة أخرى.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: السياحة في جورجيا

  • سحر مدينة لندن

تُعد لندن أيضاً واحدة من أعظم المدن الثقافية والفنية في العالم، حيث تضم العديد من المعالم البارزة والمميزة مثل القصور الملكية وبرلمان الشعب الفخم والمتاحف والكنائس. ويستمتع زوارها بركوب عجلة فيريس العملاقة لرؤية أفضل المناظر الخلابة من سماء لندن المميزة. السياحة في لندن لا يمكن الملل منها، فيمكنك قضاء أيام العديد من الأيام في استكشاف العديد من أماكن ومعالم مدينة لندن بكل شغف. كما يمكنك عمل تجربة تسوق لا تنسى في متاجر لندن الشهيرة وشراء الكثير من المنتجات من الناس في شارع أكسفورد. فلندن لا تخلو من الأشياء الفريدة من نوعها التي يمكن تجربتها والقيام بها أيضاً. علاوة على ذلك، تضم مدينة لندن العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها والاستمتاع بها.

السياحة في لندن
مدينة لندن

يمكنك الاطلاع أيضاً على: السياحة في روسيا

  • أرقام حول السياحة في لندن

تُشكل الإيرادات الناتجة عن السياحة في لندن حوالي 10 في المائة من إجمالي دخل المدينة. فإنفاق السياح في لندن يصل إلى حوالي 14 مليون جنيه إسترليني سنوياً. وتشمل هذه الإحصائية جميع جوانب السياحة في لندن مثل رسوم الإقامة والنقل وتناول الطعام في الخارج و رسوم الدخول ورسوم زيارة الأماكن التاريخية والشهيرة بالعاصمة.

إقرأ ايضا  الشاي الاخضر لانقاص الوزن بدون رجيم ولا رياضة مجرب

بالإضافة إلى أن حوالي 13 في المائة من العاملين في مدينة لندن يعملون في قطاع السياحة بطريقة أو بأخرى. وبناءً على ذلك، فمن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم بشكل أكبر، حيث أن قطاع السياحة في لندن يعمل بمنتهى الحرفية لتعزيز صورة المدينة كأفضل وجهة سياحية مهمة ومثيرة وجذابة في العالم.

  • أهم وأبرز 12معلم يمكن زيارتها أثناء السياحة في لندن

  1. قصر باكنغهام

قبل كل شيء يعد قصر باكنغهام واحداً من أهم معالم السياحة في لندن، فهو أحد أكثر المباني شهرة في بريطانيا. فالقصر يجذب أكثر من ١٤ مليون سائح كل عام. وتم بناء قصر باكنغهام في عام 1837، حيث كان القصر مقر إقامة العائلة المالكة في لندن منذ انضمام الملكة فيكتوريا.

ويسافر العديد من الأشخاص إلى قصر باكنغهام لمشاهدة الحدث الشهير عالمياً والمعروف باسم “تغيير الحرس”، وهذا هو الحدث الأكثر شهرة في القصر لدرجة أنه ألهم “بوب ديلان” بغناء أغنية عنه. الحفل رسمياً في الساعة 11:30 يومياً ويستغرق حوالي نصف ساعة. وعلى الرغم من ذلك، فيجب على الزوار الذين يرغبون في حضور هذا الحدث المثير الوصول الساعة 11:15 أو قبل ذلك إن أمكن. ورُغم أن قصر باكنغهام يُعتبر رسمياً هو مكان الإقامة الملكي، إلا أن بعض غرف القصر المزينة ببذخ مفتوحة لكل الزوار خلال أشهر الصيف.

بالإضافة إلى أنه يمكن لزوار القصر شراء التذاكر للاستمتاع بجولات مميزة في غرف القصر، ومشاهدة المجوهرات الملكية، والإسطبلات الملكية المميزة. كما يمكنك التجول في القصر على مدار 4 ساعات تقريباً ومشاهدة أهم المعالم البارزة في فترة زمنية قصيرة. ويمكنك أيضاً الحصول على مرشد سياحي لشرح تاريخ لندن بشكل عام والقصر على وجه الخصوص، مما يجعل التجربة برمتها ممتعة وأكثر تميزاً  للزوار.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: السياحة في البحرين

السياحة في لندن
قصر باكنغهام البريطاني
  1. برج وجسر لندن المعلق

يعتبر برج لندن المعلق وجسر البرج المتحرك هم أحد كنوز مدينة لندن، حيث يعد البرج أحد أبرز معالم السياحة في لندن. وتم بناء البرج قبل أكثر من 125 عاماً على يد ويليام ذا كونكورور، وكان الهدف منه هو تخفيف حركة المرور على الطرق مع الحفاظ على إمكانية الوصول إلى النهر. كما تم بناءه على شكل طرق متحركة ومعلقة عملاقة، وهي تعتبر أعجوبة هندسية لم تتكرر حتى يومنا هذا. لذلك، فهو من أهم معالم السياحة في لندن. بالإضافة إلى أنه يمكن القول بأنه أحد أشهر الهياكل التي يجب التعرف عليها على الفور.

إقرأ ايضا  أفضل فنادق شرم الشيخ العشرة لكل محبي السفر حول العالم

من ناحية أخرى يمكن للزوار رؤية الجسر من الداخل واكتشاف تاريخه وأسباب إنشاؤه من خلال محتوى المعرض الرائع بداخله. كما يمكنهم أيضاً تجربة الأرضية الزجاجية الجديدة المثيرة والاستمتاع بأجمل المناظر البانورامية الخلابة من خلال الممرات الرفيعة التي يتضمنها. بالإضافة إلى أنه من الممكن زيارة غرف المحركات والتي تضم المحركات البخارية الجميلة التي كانت تعمل سابقاً على رفع الجسور.

السياحة في لندن
جسر لندن
  1. متحف بريطانيا العظيم

المتحف البريطاني أحد أهم معالم السياحة في لندن، حيث يعرض العديد من أهم وأفضل قطع الآثار في العالم. ويضم المتحف أكثر من 13 مليون قطعة أثرية فخمة من العالم القديم مثل آشور، بابل، الصين، أوروبا وأماكن أخرى كثيرة.

ويتوجه السياح غالباً إلى أشهر معارض المتحف على سبيل المثال ألجن ماربلز المثيرة والمذهلة من البارثينون و حجر رشيد والتمثال الهائل لرمسيس الثاني و المومياوات المصرية والكنز العظيم للفضة الرومانية في القرن الرابع والمعروف باسم كنز ميلدنهول.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: أفضل فنادق شرم الشيخ

السياحة في لندن
متحف بريطانيا العظيم
  1. قصر ويستمنستر وبرج الساعة

يعتبر قصر ويستمنستر المعروف اليوم باسم مجلسي البرلمان هو أقدم قصر ملكي في لندن. وهو أحد مواقع التراث العالمي ومن أكثر المباني شهرة في العالم. كما يعد من أهم معالم السياحة في لندن. ويعد الجزء الأكثر شهرة في القصر وهو برج ساعة بيج بن، وهو من أطول وأكبر الأبراج في العالم.  بالإضافة إلى أن على رأسه سارية العلم والتي ترفع علم الاتحاد عندما ينعقد البرلمان. رسوم بيج بن في جميع أنحاء العالم بأنها الإشارة الزمنية لراديو بي بي سي. ويُعد برج الساعة هو أحد أبرز معالم السياحة في لندن، حيث يبلغ طول البرج حوالي 318 قدماً. ورُغم أن الساعة تم إنشاؤها في 31 مايو 1859، إلا أن جرس ساعة بيج بن رن لأول مرة في لندن بعد شهر من افتتاحها في 11 يوليو.

ساعة بغ بن
  1. المتحف الوطني في لندن

المتحف الوطني في لندن أحد أهم معالم السياحة في لندن. هو ضمن أفضل المتاحف الفنية في العالم، حيث يضم تقريباً أفضل اللوحات الأوروبية منذ عام 1260 حتى عام 1920. ويضم المتحف أيضاً أبرز الرسومات المميزة مثل رسم كاريكاتوري (رسم مبدئي) لفيلم مادونا والطفل ليوناردو دافنشي وميشيل أنجلو ذا إنتومبنت وفينوس ومارس بوتيتشيلي وفان غوخ صن فلاورز ووتر ليلي بوند من مونيه.

إقرأ ايضا  السفر إلى تركيا - وأهم 15 معلم سياحي جذاب يمكنك زيارتهم في أي وقت

يمكنك الاطلاع أيضاً على: فنادق مكة القريبة من الحرم

المتحف الوطني في لندن
  1. متحف فيكتوريا وألبرت

متحف فيكتوريا وألبرت الشهير هو جزء من مجموعة مميزة من متاحف جنوب كنسينغتون في لندن. ويضم أيضاً متحف التاريخ الطبيعي ومتحف العلوم. وقد تم تأسيس متحف فيكتوريا وألبرت في عام 1852. كما يغطى المتحف مساحة 13 فداناً تقريباً ويضم ما يقرب من 145 من المعارض التي تضم العديد من الأعمال الفنية والتحف التي يرجع تاريخها إلى حوالي 5000 عام. بالإضافة إلى ذلك يحتوي المعرض على أفضل أنواع السيراميك والزجاج، والمنسوجات والأزياء، والفضة والمجوهرات، والحديد، والنحت، والمطبوعات، والصور المميزة والفخمة.

متحف فيكتوريا وألبرت
  1. سيرك بيكاديللي وساحة ترافالجر

تعتبر هذه المعالم من أكثر معالم السياحة في لندن الشهيرة والمميزة. وتتميز هذه المربعات الشهيرة بأنها ليست بعيدة عن بعضها البعض. فتمثل البوابات المؤدية إلى سوهو منطقة المسرح والترفيه الحيوية في لندن. كما تم بناء ميدان ترافالجار لإحياء ذكرى انتصار اللورد هوراشيو نيلسون على الفرنسيين والإسبان في ترافالجار في عام 1805.

بالإضافة إلى أنه يضم عمود نيلسون وهو عبارة عن نصب تذكاري من الجرانيت يبلغ طوله 183 قدماً. ويطل العمود على نوافير الساحة والنقوش البرونزية، والتي تم تصويرها من المدافع الفرنسية. ويحيط بالميدان قوس الأدميرال وسانت مارتن إن فيلدز والمعرض الوطني. بالإضافة إلى ذلك يمثل سيرك بيكاديللي تقاطعاً غير منتظم لعدة شوارع مزدحمة مثل بيكاديللي وريجنت وهايماركت وشافتسبري أفينيو.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: السفر إلى تركيا

  1. تيت بريطانيا والتيت الحديث

تشكل المجموعتين أحد أهم المجموعات الفنية في العالم والتي تتميز بهم السياحة في لندن. فقد تم افتتاح المعرض في عام 1897، ويعتبر أساس لمجموعة وطنية من الفنون البريطانية الهامة. كما استمر المعرض في إجراء التوسعات اللازمة حيث يحتاج إلى مساحة أكبر لعرض مجموعاته بشكل صحيح. وكانت النتيجة النهائية هي تأسيس تيت بريطانيا في ميلبانك على الجانب الشمالي من نهر التايمز. بالإضافة إلى ذلك يعتبر موطن لمجموعة اللوحات البريطانية التاريخية الدائمة. ومن ناحية أخرى، فقد أصبحت محطة توليد الكهرباء التي تم تحويلها بشكل رائع عبر نهر التايمز موطناً للمجموعات الفنية الحديثة. هكذا يمكن لعشاق الفن قضاء يوماً كاملاً في مشاهدة كلا الموقعين، حيث أنهما متصلان بشكل رائع بعبّارة مميزة عالية السرعة.

إقرأ ايضا  السياحة في البحرين: أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في المملكة
تيت مودرن
  1. كنيسة وستمنستر

وهو موقع آخر يرتبط ارتباطاً طويلاً وقوياً بالملكية البريطانية، ومن أهم ما يميز السياحة في لندن. ويقع في موقع مرتبط بالمسيحية منذ أوائل القرن السابع، كما يُعرف رسمياً باسم كنيسة القديس بطرس الجماعية في وستمنستر. وقد أسس دير وستمنستر على يد إدوارد في عام 1065 ميلادياً، ليصبح مكاناً للراحة منذ دفنه عام ١٠٦٦. ورُغم أنه لم يتم تتويج معظم الملوك هنا، إلا أنهم تم دفنهم هنا أيضاً. من ناحية أخرى أصبحت كنيسة وستمنستر أكثر شهرة مثل الموقع المفضل لحفلات الزفاف الملكية.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: السياحة في النمسا

كنيسة وستمنستر
  1. غرف حرب تشرشل

يُعد أحد أفضل المواقع التاريخية الأكثر إثارةً في لندن، كما يعتبر المركز العصبي المميز الذي قاد منه رئيس الوزراء وينستون تشرشل الحملات العسكرية البريطانية، والدفاع عن وطنه طوال الحرب العالمية الثانية. فإذا قمت بخوض تجربة السياحة في لندن فعليك زيارة هذا الموقع التاريخي.

حيث ستتمكن من مشاهدة جميع أرجاء الكنيسة، وسترى الحجرة الصغيرة التي كان ينام فيها تشرشل واستوديو الراديو المرتجل حيث يبث خطبه الشهيرة في زمن الحرب. فتفاصيل الكنيسة البسيطة مثل صوف كليمنتين تشرشل المحبوك على الخطوط الأمامية على خريطة أوروبا، هكذا يجعلك تشعر أنك تعيش في الماضي. فلم يستطع أي متحف القيام بذلك من قبل، مما يجعل تجربة السياحة في لندن من أفضل التجارب التي يمكنك القيام بها.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: السياحة في سويسرا

11. متحف مدام توسو للشمع

يعتبر متحف مدام توسو من أفضل متاحف الشمع في العالم كله، حيث استطاع أن يحصل على إعجاب جميع زواره ويجذب عدد هائل من السياح لزيارته، خاصة العائلات التي يحب أطفالها التقاط الصور بجوار تماثيل الشمع، وتبدو هذه التماثيل واقعية بشكل كبير، وقد انتقلت الفكرة إلى الكثير من المدن والعواصم كبرلين ونيويورك وهوليوود وغيرها من المدن الأخرى.

ويعود تاريخ إنشاء هذا المتحف إلى عام 1884 وتم ذلك على يد نحاتة تدعى ماري توسو، ويحتوي المتحف على مجموعة من التماثيل المصنوعة بإتقان من مادة الشمع، وهذه التماثيل لشخصيات شهيرة وعظيمة في مختلف المجالات كالفن والثقافة والأدب والرياضة، وفي المتحف تتواجد قاعة مخصصة لعرض المجسمات المتعلقة بالأسرة المالكة في دولة إنجلترا.

إقرأ ايضا  مدن جورجيا – أهم 5 مدن عليك زيارتها في بلاد الطبيعة الخلابة

12. متحف العلوم

هو أيضًا من أفضل الأماكن السياحية في لندن، ويتوافد عليه عدد كبير من الباحثين والدارسين في مختلف العلوم الطبيعية والتكنولوجيا والأشخاص محبي المعرفة من كل مكان ومن جميع الأعمار، وفي هذا المتحف هناك عينات جيولوجية وبيولوجية تم تصنيفها بدقة، مع مجموعة من أبرز التجارب الكيميائية والفيزيائية الشهيرة وتفسيراتها ونتائجها المختلفة.

ويعمل هذا المتحف على تعليم جميع الزوار وإمدادهم بالمعرفة العلمية عن طريق مجموعة من المحاضرات والجولات والفصول مع أكبر المرشدين الأكاديميين، كما أن هناك جولات خاصة للأطفال الصغار والمدارس ويتم فيها استخدام أفضل التقنيات كالقصص والمعارض.

غرف حرب تشرشل
  1. حديقة هايد بارك

بالتأكيد تُعد حديقة هايد بارك من أفضل وجهات السياحة في لندن. وتغطي هايد بارك مساحة واسعة تصل إلى 350 فداناً، وهي أكبر مساحة مفتوحة في لندن، فهي وجهة للسائحين منذ عام 1635. ومن أبرز معالم هايد بارك بحيرة سربنتين، حيث تشتهر البحيرة بركوب القوارب وبالسباحة أيضاً.

وتضم هايد بارك أيضاً “منزل أبسلاي” وهو المنزل السابق للدوق ولنجتون، والذي تم شراؤه في واترلو. هكذا يُعد هذا المنزل الآن متحف هام يضم مجموعة رائعة من لوحات ولينغتون والعديد من الهدايا المميزة.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: مدن جورجيا

  1. المكتبة البريطانية

قبل كل شيء تجذب المكتبة البريطانية عشاق الأدب إلى المعروضات الأدبية الهامة الموجودة داخلها، والتي تقع في كينجز كروس. وتشمل هذه المعروضات مجموعة كبيرة ومميزة من المخطوطات الأصلية للكلاسيكيات المشهورة عالمياً مثل أليس كارول لويس في بلاد العجائب. كما تشمل المكتبة العديد من المعروضات الأخرى المثيرة والمهمة مثل توقيع وليام شكسبير وماغنا.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: اكثر مدينة سياحية في العالم

السابق
فندق موفنبيك مكة – أحد أفضل فنادق المملكة المطلة على الحرم المكي مباشرة
التالي
السفر إلى تركيا – وأهم 15 معلم سياحي جذاب يمكنك زيارتهم في أي وقت