السفر والسياحة

السياحة في سويسرا – أهم الأماكن والمعالم السياحية الجذابة والمميزة

السياحة في سويسرا

تُعد دولة سويسرا أحد أبرز الدول التي تجذب السياح حول العالم وبالتالي فمن الطبيعي أن تكون نسبة السياحة في سويسرا أعلى من الدول المجاورة. وتتميز السياحة في سويسرا بالعديد من المقومات الجذابة التي تدفعك لخوض التجربة وزيارتها ولو لمرة واحدة على الأقل طوال حياتك. ويرجع ذلك بسبب امتلاك سويسرا جبال الألب الساحرة والمساحات الخضراء الشاسعة ذات الطبيعة الخلابة والقرى الجذابة والمختلفة التي من الصعب رؤية أجمل منها في أي مكان آخر.

و تُشكل جبال الألب المرتفعة والشاهقة منظراً رائعا حيث تُغطى كلها بالثلوج مما يعطي لها طلة خاصة، ويجعل السياحة في سويسرا لها معني آخر لكل من أراد زيارة هذه البلاد. كما تضم سويسرا مجموعة ساحرة من البحيرات الزرقاء المتلألئة والوديان الزمردية والأنهار الجليدية، وأيضاً مجموعة من القلاع الصغيرة التي تطل على ضفاف بحيراتها المذهلة.

بالإضافة إلى أنها تحتوي على العديد من منتجعات التزلج العالمية، والتي تقع وسط الأودية والبحيرات الجبلية. كما أن سويسرا تتيح لك الفرصة أيضاً لممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات في الجبال والتسلق والتزلج والتزحلق على الجليد.

تشهد سويسرا أجمل المناظر الطبيعية الفريدة من نوعها، كما أنها تضم أجمل المدن في العالم مثل زيوريخ وجنيف وأيضاً مدينة لوزان الشهيرة باحتوائها على أفضل المتاحف والمعارض المميزة والمباني التاريخية العريقة والمهرجانات الموسيقية الشهيرة. ويستعرض هذا المقال كل شئ عن السياحة في سويسرا حتى تستطيع الترتيب لرحلة العمر.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: السياحة في جورجيا

  • معلومات عن السياحة في سويسرا

السياحة في سويسرا هي واحدة من أهم المصادر الرئيسية للدخل القومي للدولة وأحد أهم أسباب نهوض اقتصادها، وهذا على الرغم من أن الشعب السويسري نفسه يقضي إجازاته خارج سويسرا. ومع ذلك، لا يؤثر هذا على دخل الدولة إطلاقاً لأن السياح الأجانب الوافدون للبلاد ينفقون الكثير من الأموال. وبلغت مساهمة السفر والسياحة في إجمالي الناتج المحلي  للبلاد حوالي 8.5٪ في عام 2018. كما تُعتبر السياحة في سويسرا هي سادس أكبر قطاع تشغيلي في الدولة، حيث أنها توفر ما يقرب 4.3٪ من فرص العمل السويسرية كل عام.

وفي السابق، كانت السياحة في سويسرا تستهدف وتنشط أثناء فصل الصيف فقط، وذلك بسبب إيقاف معظم رحلات السفر بسبب الثلوج الكثيفة في فصل الشتاء. ولكن في نهاية القرن التاسع عشر، تم تنشيط قطاع السياحة في الشتاء مرة أخرى من قبل البريطانيون، حيث تحولت السياحة في سويسرا في فصل الشتاء إلى موضة وموسم لابد من استغلاله.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: السياحة في روسيا

  • أين تقع دولة سويسرا؟

تتميز سويسرا بموقعها الفريد والمميز حيث أنها تقع في وسط أوروبا. ويحد سويسرا من الشمال ألمانيا ومن الجنوب إيطاليا. كما يحدها من الشرق النمسا ومن الغرب فرنسا. ومن ناحية أخرى، تقع عاصمة سويسرا مدينة “بيرن” في موقع مميز أيضاً. كما أن بيرن هي المركز السياسي لسويسرا وموطناً لرئيس الدولة.

  • تكلفة السياحة في سويسرا بشكل تقريبي

السياحة في سويسرا ليست مكلفة مقارنة بالدول المشهورة الأخرى مثل فرنسا أو بريطانيا وغيرهم. ما عليك فقط سوى اختيار العرض المناسب للسفر والإقامة من خلال عروض السياحة في سويسرا التي تقدمها شركات السياحة المعروفة.

وتعتبر عملة سويسرا متقاربة الى حد ما من الدولار حيث يساوي كل فرنك سويسري حوالي واحد دولار فقط. وعادة ما تكلف السياحة في سويسرا لمدة أسبوع حوالي 400 فرنك سويسري، أي ما يعادل تقريباً 405 دولار للشخص الواحد. وتشمل هذه التكلفة زيارة أفضل المدن السويسرية الجميلة وتناول  الطعام في المطاعم متوسطة المستوى.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: السياحة في البحرين

  • أهم عشرة أسباب تدفعك لخوض تجربة السياحة في سويسرا ولو لمرة في العمر:

  1. جبال الألب الأكثر شهرة في العالم

تتيح لك سويسرا فرصة الاستمتاع بجبال الألب الشاهقة والشهيرة سواء كنت متسلقاً قوياً أو مجرد شخص يحب التقاط صورة جيدة فقط. ويمكنك أيضاً الاستمتاع بمشاهدة قمة جبل ماترهورن وتصوريها، فهي من أكثر قمم الجبال المذهلة لكل من يراها. ويعد هذا أحد الأسباب التي جعلت ماترهورن من أكثر الجبال التي تم تصوريها حول العالم، فهو أحد أهم معالم السياحة في سويسرا التي لا يجب التغاضي عنها أثناء جولتك السياحية في البلاد.

السياحة في سويسرا
جبال الألب في سويسرا
  1. ستشعر أنك تعيش في العالم بأكمله وليست دولة واحدة

دولة سويسرا تاريخياً كانت مكاناً وملجأً للمنفيين السياسيين من جميع أنحاء العالم. ولا تزال سويسرا إلى الآن ملجأ للنفي السياسي مثل مدينة “جنيف”، والتي تضم أكثر من 190 جنسية تعيش وتعمل فيها مما يجعلها مركزاً للعديد من الثقافات. وهذا يميز السياحة في سويسرا بأنها ليست فقط للترفيه، ولكن أيضا لاكتساب الثقافات الخرى المختلفة. فأثناء سيرك في البلاد، ستحتك بالعديد من الثقافات والجنسيات من حول العالم.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: السفر إلى تركيا

  1. نظامها السياسي الفريد من نوعه

على الرغم من أنها تضم العديد من الأعراق والجنسيات المختلفة، تنعم سويسرا بحياة سياسية هادئة نسبياً مقارنة بغيرها من الدول المجاورة. كما تتمتع سويسرا بروح الديموقراطية ولذلك يلجأ إليها كل من يريد الهروب من عالم السياسة الواقعي. وفي الوقت الراهن، تعتبر سويسرا من أفضل 27 دولة حوال العالم لإقامة المغتربين. حيث أنها تعد من أفضل الأماكن حول العالم للعيش. وتتميز البلاد بالأمن والأمان، وهما من أهم الأشياء التي يبحث عنها أي سائح قبل زيارة أي بلد.

  1. مناخ سويسرا المميز

تحظى سويسرا بمناخ مميز في كل فصول العام، حيث يمكنك قضاء يوم كامل في التجول في جبال الألب الثلجية. وقضاء اليوم الثاني في المشي على امتداد الطرق التي تصطف عليها أشجار النخيل في “تيسينو” أو “مونترو”. فمعظم الزوار يقدمون على سويسرا للاستمتاع برياضة التزلج.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: السياحة في لندن

  1. تُسمى سويسرا بسقف أوروبا

تتميز سويسرا بأنها تضم أكبر عدد من قمم الجبال التي تصل إلى 4000 متر في أوروبا.  كما تُقدم جبال الألب ببساطة أجمل المناظر الخلابة والطبيعة على مستوى أوروبا والعالم أجمع، مما يجعل السياحة في سويسرا تحظى بروح وبشكل مميز. وتعرف سويسرا بأنها تحتوي على أفضل أنواع الشوكولاتة في العالم، فهي منبع لأفضل العلامات التجارية في العالم في هذه الصناعة. و تُقدم لك سويسرا أشهى وألذ أنواع الشوكولاتة التي لا يمكن تذوقها في أي مكان آخر.

  1. تذوق ألذ أنواع الجبن العالمي وتناول أشهى الوجبات

يتم إنتاج أكثر من 400 نوع من الجبن في سويسرا، كما تنفرد سويسرا بإنتاج نوع معين من الجبن لا يمكن لأحد تناوله غير المقيمين على أرضها، حيث لا يسمح بتصدير هذا الجبن. فعند زيارتك للبلاد، ستتمتع بتذوق كل هذه الأنواع وتناول أفضل الوجبات في أفخر المطاعم. ويعرف المطعم السويسري بتقديم أشهى المأكولات الشعبية والعالمية وتقديم ألذ أنواع الشوكولاتة.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: السياحة في النمسا

السياحة في سويسرا
أجمل أنواع الشوكولاته في سويسرا
  1. التعرف وشراء أفضل أنواع الساعات

تعد سويسرا من أشهر وأفضل الدول المعروفة بصناعة الساعات الرائعة. فإذا كنت تريد الحصول على ساعات جيدة ومميزة، فدولة سويسرا هي الخيار الأمثل لك. كما يوجد بسويسرا أشهر الماركات العالمية مثل شافهاوزن وأوميغا و رولكس وغيرهم، حيث يمكنك شراء الساعات من هذه المصانع أو التجول فيها لمعرفة أين تُصنع أفضل أنواع الساعات في العالم.

  1. الاستمتاع بأجمل بحيرات في أوروبا

تُعتبر سويسرا موطناً  لأكبر وأجمل البحيرات في أوروبا. تشهد بحيرات سويسرا أجمل المناظر الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى أنها تقدم لك العديد من المميزات المختلفة مثل ممارسة رياضة التزلج على الماء والغطس والتجديف أيضاً.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: رحلات تركيا المميزة

  1. سهولة السفر والتنقل من مدينة لأخرى

تنفرد سويسرا بموقعها الفريد والمميز حيث أنها تقع في وسط أوروبا، ومن ثم فمن السهل الانتقال لها من كل دول العالم. كما يمكنك الوصول بسهولة إلى ألمانيا وفرنسا وإيطاليا والنمسا ودولة ليشتاين الصغيرة بالقطار. بالإضافة إلى أنه يمكنك التجول داخل سويسرا والتنقل بين مدنها بدون أي عناء، حيث أنها توفر العديد من وسائل المواصلات لجميع أنحاء الدولة.

  1. شلالات سويسرا المميزة

تُعتبر شلالات سويسرا من أعلى وأكبر الشلالات في أوروبا، فهي من أهم مصادر الإلهام للشعراء والرسامين. تُعد شلالات سويسرا واحدة من أهم 72 شلال مدهش ورائع في وادي لوتيربرونين. كما يقع في نفس الوادي أيضاً شلالات “تروميل باخ” المثيرة والمذهلة، والتي تقع داخل الجبل ولكنها مفتوحة دائماً للزوار. يمكنك خوض أفضل تجربة سياحية لن تتكرر من خلال السياحة في سويسرا ومشاهدة الشلالات والتقاط أجمل الصور التذكارية.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: مناطق سياحية هامة حول العالم

السياحة في سويسرا
شلالات سويسرا
  • أهم وأبرز 7 مدن يمكنك زيارتها أثناء السياحة في سويسرا

 

  • مدينة برن

تقع العاصمة السويسرية برن في موقع مذهل وجذاب، حيث تقع على شبه جزيرة “آآر” الرائعة. وتتميز برن بسحر العالم القديم والمدن القديمة في العصور الوسطى، كما أنها أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. وتحتل مدينة برن المركز الرابع من حيث عدد السكان بعد مدن زيورخ وجينيف وبازل.

وتضم مدينة برن العديد من معالم جذب السياحة في سويسرا مثل أطول كاتدرائية في سويسرا، ومجموعة مميزة من المناظر البانورامية، ونوافير القرن السادس المذهلة، وأيضاً برج الساعة في العصور الوسطى والدمى المتحركة. كما تشهد برن العديد من الإطلالات الجميلة والمثيرة في وسط المدينة.

وتضم برن العديد من المعالم السياحية المثيرة والتاريخية مثل المتاحف الفخمة التي تعرض أجمل القطع التاريخية. كما تضم مجموعة من المعارض الرائعة لكل عشاق الفن مثل معرض “بول كلي” ومتحف برن للفنون. كما تضم أيضاً ساحة البرلمان “البوندسبلاتز” الشهيرة والمميزة بإطلالتها الأنيقة والمُشكلة على طراز عصر النهضة.

  • مدينة زيورخ

مدينة زيورخ أكبر وأهم مدينة في سويسرا، فهي مركز رئيسي للنقل ونقطة إنطلاق أولى للمسافرين. وتقع المدينة في الطرف الشمالي الغربي لبحيرة زيوريخ بجانب نهر “ليمات”. وتضم المدينة العديد من الأماكن المميزة التي تستحق الزيارة مثل المتاجر القيمة والغنية بالمعروضات الفخمة والمقاهي والمعارض الجذابة. كما يمكنك بدء جولة مميزة سيراً على الأقدام في شوارع المدينة القديمة والمرصوفة بالحصى. كما تضم المدينة معرض “بانهوف شتراسه” وهو أحد أهم وأفضل فروع التسوق في أوروبا، حيث يُقدم أفضل الأزياء الفاخرة والساعات والمجوهرات الفخمة.

وتحتوي المدينة على أكثر من 50 متحفاً و100 معرض فني، بالإضافة إلى العديد من مناطق الجذب السياحي الأخرى مثل متحف “ريتبرغ” الذي يقدم الفن المختلف الغير أوروبي مثل الأعمال الصينية والهندية وأعمال من أفريقيا.

ومن ناحية أخرى تضم مدينة زيورخ المتحف الوطني السويسري، الذي يقع  في قصر قوطي على مسافة قصيرة من محطة زيورخ الرئيسية. ويسلط  المتحف الضوء على التاريخ الثقافي السويسري العريق. وأيضاً يمكنك التجول في حديقة حيوان زيوريخ التي تضم أكبر متنزه للأفيال ومسيرة البطريق وجناح مدغشقر.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: اكثر مدينة سياحية

مدينة زيورخ
  • مدينة جينيف

تُعتبر مدينة جينيف واحدة من أجمل مدن سويسرا، وتضم العديد من المعالم المميزة التي تستحق الزيارة مثل بحيرة جينيف. وتُعد بحيرة جنيف من أهم وأبرز معالم السياحة في سويسرا وأوروبا بشكل عام، فهي أكبر بحيرة في جبال الألب في أوروبا. وتقع البحيرة على الحدود السويسرية والفرنسية، فهي تقع على شواطئ المدن الأكثر شعبية في سويسرا على الحدود. وتُعتبر البحيرة من أجمل المناظر الخلابة التي يمكنك رؤيتها في سويسرا.

كما تضم أيضاً المدينة بحيرة لوزان والتي تقع بجانب بحيرة جنيف على بعد 62 كيلو متر فقط منها. وتتمتع لوزان بأجمل الإطلالات الرائعة على المنطقة المحيطة وبحيرة جنيف.

  • مدينة بازل

بازل هي واحدة من أهم وأجمل مدن السياحة في سويسرا. وتحتل المدينة المركز الثالث في سويسرا من حيث عدد السكان، كما أنها ثاني أكبر مدينة في سويسرا. وتضم بازل العديد من المعالم الثقافية والحضارية التي صممت على يد أكبر المهندسون المعماريون مثل رينزو بيانو.

وتنضم بازل إلى ستة جسور تقع فوق نهر الراين، الذي يتحول إلى منعطفا حاداً في اتجاه الشمال على طول الحدود الألمانية. وتحتوي بازل على  أكثر من 40 متحف فخم ومميز. وقد انضمت بازل إلى الاتحاد السويسري في عام 1501 بعد أن حكمت بورغوندي والإمبراطوريتين الألمانية والنمساوية. كما أصبحت جامعة بازل مركزاً للإنسانية في القرن السادس عشر ونجحت أيضاً في استمرارها كنقطة جذب قوية للعلماء والمعلمين المتميزين.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: أفضل فنادق شرم الشيخ

بازل
  • سانت مورتيز

سانت موريتز واحدة من أفضل وجهات السياحة في سويسرا. وتضم المدينة العديد من الأماكن ذات الطبيعة الخلابة، مثل البحيرات التي تشبة المرآه والأنهار الجليدية المميزة وقمم الجبال المتعرجة والغابات الألبية. وتضم سانت موريتز مجموعة من الفنادق الفخمة والمميزة والمطاعم المتنوعة والتي تقدم أشهى الأكلات المختلفة والمتنوعة.

وتقع المدينة في وادي جبال الألب على ارتفاع ١٨٠٠ متر فوق سطح البحر. وتنقسم المدينة إلى جزئين، الجزء الأول وهو “سانت موريتز دروف” والذي يستقبل أشعة الشمس المباشرة ويطل على بحيرة سانت موريتز. بينما يقع الجزء الثاني من المدينة بجانب بحيرة سانت موريتز باد وهو عبارة عن منتجع صحي وسكني متميز.

سانت مورتيز
  • مدينة لوسرن

مدينة لوسرن أحد أهم وأجمل مدن السياحة في سويسرا وهي مدينة قديمة ترجع إلى القرون الوسطى. تُمثل المدينة شكل بحيرة زرقاء فوارة محاطة بالجبال. وتتميز المدينة بأنها خالية من السيارات والازدحام وجسورها مغطاة، وتحتوي على ممشى مميز ذو واجهة بحرية ومجموعة مميزة من المباني التاريخية العريقة والساحات المغطاة بالشمس والنوافير الفقاعية. وقد اشتهرت هذه المدينة السويسرية الرائعة بحفلاتها الموسيقية الرائعة، حيث تستقطب الفنانين والموسيقيين والأوركسترا المشهورين. كما ينظم بها مهرجان الموسيقى الدولي السنوي.

وتضم المدينة جسر تشابل المذهل، الذي تم بناؤه في القرن الرابع عشر، وهو أحد أشهر معالم المدينة. كما تضم متحف النقل السويسري الرائع الذي يعرض أفضل عروض النقل مثل السفر الجوي والفضائي و قطارات السكك الحديدية والقبة السماوية.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: فنادق مكة القريبة من الحرم

مدينة لوسرن
  • منتجع إنترلاكن

إذا كنت ترغب في القيام بتجربة رائعة فإن السياحة في ريف سويسرا عن طريق زيارة منتجع  إنترلاكن هو الخيار الأفضل، وذلك لكون هذا المنتجع  واحد من أجمل الأماكن الرائعة لمشاهدة أفضل المناظر الطبيعية الرائعة في وسط سويسرا. حيث يقع المنتجع بجانب بحيرة رائعة وتضم أفضل مناطق الجذب السياحي حولها. ويقدم لك إنترلاكن أروع رحلات القوارب في بحيرة ثون وبرينز على جانبي المدينة، كما يمكنك الاستمتاع بركوب القطار الجبلي المائل إلى قمم الجبال المحيطة الخلابة.

إنتلاكن أحد أهم وأقدم منتجعات العطلات الصيفية الأكثر شهرة والأكثر شعبية في سويسرا. وقد أصبح منتجع إنترلاكن هو المركز السياحي الرئيسي لبرنيز أوبرلاند. وستجد الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها في إنترلاكن وما حولها، بجانب مجموعة من الأنشطة مثل المشي والتسلق والرحلات في الهواء الطلق. بالإضافة إلى أن هناك العديد من الرياضات الأخرى المتوفرة للسياح مثل ملعب الغولف في أونترسين والإبحار وركوب القوارب الشراعية في البحيرات والتزلج الهوائي وركوب الخيل والتنس.

السياحة في سويسرا
منتجع إنترلاكن
  • أفضل ثلاث معالم مميزة في سويسرا

 

  • قلعة شاتو دو شيون

قلعة شاتو دو شيون هي واحدة من أهم المعالم التاريخية البارزة والسياحية في سويسرا. وتقع القلعة على شواطئ بحيرة جنيف وبالقرب من مدينة مونتور. وقد ألهمت القلعة العديد من الفنانين والكتاب للكتابة عنها، فهي تعتبر من الكنوز المعمارية الأكثر أهمية في أوروبا بشكل عام.

وقد كانت القلعة قبل ذلك معقلاً لكونتس ودوقات سافوي من القرن الثاني عشر. والقلعة عبارة عن مجمع ضخم يضم حوالي 25 مبنى مميز ومُحاط بالحدائق والأفنية الجذابة. وتشمل هذه المعالم البارزة القاعة الرئيسية، التي تشهد العديد من المناظر الجذابة والرائعة المطلة على بحيرة جنيف.

قلعة شاتو دو شيون
  • “جونغفروجوتش” أكبر وأهم ممر جبلي في سويسرا

زيارة “جونغفروجوتش” واحدة من أكثر التجارب المميزة التي لا تنسى أثناء السياحة في سويسرا. فهو أهم وأبرز ممر جبلي في سويسرا ويمكنك زيارته في أي وقت في السنة. كما أن جونغفروجوتيش مشهور في جميع أنحاء العالم باسم قمة أوروبا.

ويعد بناء سكة حديد جونغفروجوتش أحد أكثر الأعمال الهندسية إثارة ودهشة وفريدة من نوعها. وقد استغرق بنائها ما يقرب من 16 عاماً تحت إدارة المهندس زيوريخ. كما تم افتتاح الممر المذهل في 1 أغسطس 1912. ويمتد من “كلين شايديغ” عبر “إغير” إلى أعلى محطة سكة حديد في أوروبا، والتي تقع على ارتفاع 3445 متراً فوق البحر المستوى.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: فندق موفينبيك مكة

  • جبال “ماترهورن” الشاهقة

جبل “ماترهورن” أحد أهم الأماكن المميزة التي ينبغي عليك زيارتها أثناء السياحة في سويسرا. ويُعد جبل “ماترهورن” أحد أبرز وأعلى قمة جبل في جبال الألب وفي أوروبا كلها. ويقع الجبل على الحدود مع إيطاليا، كما يرتفع قمته الأسطورية نحو حوالي 4778 متر. بالإضافة إلى أن وجهاته الأربعة تقع بشكل شديد الانحدار في اتجاه نقاط البوصلة. ويأتي الآلاف من المتسلقين ذوي الخبرة إلى سويسرا كل صيف لتسلق هذا الجبل الرائع.

كما يقع عند سفح قمة الجبل العظيمة قرية “زيرمات” الساحرة، وهي منتجع دولي رفيع وعالي المستوى يضم العديد من العربات التي تجرها الخيول. وتضم أيضاً مجموعة مميزة من الشاليهات الفخمة والمطاعم ومجموعة من الفنادق العالمية. وفي هذا المنتجع أيضاً، يمارس السياح العديد من الرياضات المختلفة مثل السباحة والتنس والمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات في الجبال والتسلق أيضاً في الجبال المحيطة.

هل السياحة في سويسرا آمنة

عنصر الأمان من أهم الأمور التي يتوجب عليك الاهتمام بها عند التخطيط للقيام برحلة سياحية. وبالتالي فإن الإجابة على سؤال هل السياحة في سويسرا آمنة ربما تكون نعم . وذلك في حالة الاحتياط ضد بعض الأمور من أهمها مايلي:

  • في بعض الحالات قد يقوم بعض الباعة بعرض سلع بأسعار أعلى للسائحين، وفي بعض الحالات قد يحاولون خداعهم بضرورة شراء هذه السلع.
  • قد يكون السائحين في سويسرا بمثابة هدف لبعض اللصوص الذين يقومون ببعض الحيل لإلهاء السائح بينما يقوم شخص آخر بسرقته.
  • قد يتظاهر بعض المحتالين بكونهم أفراد شرطة للعبث في متعلقات السائحين وسرقة بعضها. ويتجب هنا التنويه لضرورة الاتصال برقم الطوارئ 117 لتجنب التعرض للسرقة.
  • تحتوي سويسرا على الكثير من المنظمات الخيرية التي تدعو مواني العالم للتبرع. وهو الأمر الذي قد يستخدمه البعض لسرقة السائحين عن طريق إيهامهم بدفع تبرعات لبعض المنظمات الوهمية.
  • يجب الحرص على عدم ترك أمتعتك ومتعلقاتك دون مراقبتها. وخاصة في تلك الأماكن مثل المتاحف أو المطاعم أو أي مكان مزدحم. ويفضل دائماً تجنب حمل المتعلقات الثمينة وتركها في الفندق والاكتفاء بحمل مبلغ يكفي لتغطية جولتك.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: مدن جورجيا

السابق
السياحة في النمسا: أهم 10 أسباب تدفعك للاستمتاع بسحر البلد الذي يقع في قلب أوروبا
التالي
مدن جورجيا – أهم 5 مدن عليك زيارتها في بلاد الطبيعة الخلابة